• آخر الأخبار

    الأحد، 25 أكتوبر 2020

    الكاردينال من اهدى اللقب للمريخ .!

     


    الكاردينال من اهدى اللقب للمريخ .!


    🔵إلي أن نلتقي | قسم خالد|
    يجب ان نعترف ونقر ونبصم بالعشرة بان فريق المريخ المتوج بلقب الدوري الممتاز افضل بكثير من الهلال على الاقل خلال هذا الموسم وفي مباراة الامس بالتحديد ، تلك هي الحقيقة وعلينا ان نقدم التهاني لمجلس الهلال السابق بقيادة (الكاردينال) الذي اهدى المريخ هذا اللقب وهو يفرغ الهلال من كل المواهب ،ويترك اشباه لاعبين لا حول ولا قوة لهم ، وياتيك احساس قوي بان هذه المجموعة التي يضمها الهلال لاعلاقة بكرة القدم من قريب او بعيد ، وقد ظهر ذلك جليا من خلال المباريات الاخيرة التي خاضها الفريق في مسابقة الدوري الممتاز بعد العودة من التوقف بسبب وباء كورونا .
    الان انتهى الموسم وتوج المريخ بالبطولة بعد عمل لها في ظل ظروف بالغة التعقيد من كافة النواحي الادارية والفنية ، وبالتالي يستحق التتويج باللقب ، رغم محاباة التحكيم ومنحه ضربات جزاء وهمية حقق بها الانتصارات ، هذه النسخة من البطولة تعد هي الاسوا بكل المقاييس من كافة النواحي ، اداريا ، تنظيميا ، فنيا وتحكيميا ، تلك هي الحقيقة التي يدركها الجميع .
    نعود للمباراة التي تعد هي الاسوأ للهلال خلال السنوات الاخيرة ، ولم يقدم فيها نجوم الهلال أي لمحة تؤكد انهم نجوم بفريق كبير ، له تاريخه وارثه التليد في هذه المسابقة التي لازال هو الاكثر فوزا بها .
    طريقة اللعب التي ادى بها الهلال المباراة لم تكن معروفة ، وليس بمقدور احد ان يعرفها ، وفشل نجوم الفريق في اثبات ذاتهم والتاكيد على انهم يستحقون ارتداء شعار هذا النادي الكبير ، وسط تائه ، دفاع منهار ، خط هجوم لا علاقة له بكرة القدم خاصة وليد الشعلة الذي قدم اسوأ موسم له في الهلال منذ قدومه من الاهلي الخرطومي ، فكان عالة على الفريق .
    كما قلت ترك لنا الكاردينال مجموعة اشباح بفضل سياسته الغريبة التي كان ينتهجها والتي اعتمدت في المقام الاول على افراغ الهلال من أي لاعب متميز ، فكان من الطبيعي ان يخسر الهلال البطولة في ظل هذا الجيل الاسوأ
    وحتى الاطار الفني للفريق الذي حل بديلا للفاتح النقر لم يقدم شئيا يذكر ، فكل تبديلاته كانت غريبة ، اذ كيف يدفع بلاعب وسط مدافع وهو في الاصل مدافع (كاديو) ويقوم باخراج لاعب وسط مهاجم (بشة) ثم يتفرج على وليد الشعلة لمدة تزيد عن الـ(70) دقيقة داخل الملعب ، ويقوم باخراج عبدالرؤوف ويترك نزار حامد حتى نهاية المباراة رغم ان الاخير ادى اسوأ مباراة له في الفترة الاخيرة .
    ثم يشرك نصر الدين الشغيل في مركز قلب الدفاع ويترك الوسط فارغا للمريخ لضعف مستوى ابوعاقلة .
    في ظل هذه الظروف والتواضع المريع في المستوى الفني ، الطبيعي ان يخسر الهلال اللقب ويخسر معها المباراة الخاصة (هلال مريخ) ويترك للمريخ الفوز بكل الالقاب (البطولة ، ولقب هداف الدوري .
    ان كانت القوانين تسمح اعتقد ان الهلال يحتاج الي فريق كامل مكون على الاقل من (20) لاعب ، لان الفريق الحالي لا يوجد به اكثر من لاعبين او ثلاثة لاعبين على الاكثر ، اما البقية فيجب ان يذهبوا غير مأسوفا عليهم لانهم لم يقدموا ما يشفع لبقاءهم في كشف الهلال.
    اخيرا اخيرا .!
    الان انتهى كل شئ ، توج المريخ بالدوري ، وظهر الهلال بشكل قبيح ، ويحتاج الفريق الي دعم كامل في كافة خطوطه ، باختصار الهلال يحتاج الي تغير كامل في صفوفه ، يحتاج الي بناء جديد ، ويحتاج مع البناء الجديد لصبر طويل حتى يحقق الفريق امال جماهيره بالظهور المشرف وتحقيق البطولات .
    اشدنا بالاحترافية الكبيرة التي تعاملت بها لجنة التطبيع فيما يتعلق بالانتدابات الجديدة للفريق ، ونحن كاعلام هلالي فضلنا ان لا نذكر اسماء اللاعبين الذين تم الاتفاق معهم وتوقيع العقودات احتراما لرغبة المسئولين بالهلال ، لكن ما يؤسف له حقيقة ان اعضاء التطبيع انفسهم مهم من ظلوا يسربون اخبار التسجيلات لخاصتهم من الاعلاميين ، كل شعب الهلال كان على علم تام بان الهلال ابرم عقودا مع ثلاثي المريخ رمضان عجب ، محمد الرشيد ، وابوعشرين ، وقعوا على تلك العقود واستلموا مالا من الهلال ، بل ان احدهم اشترى عربة من اموال الهلال، فيما ظلت لجنة التطبيع صامتة .
    كان الاوجب على المسئولين عن انتدابات الهلال الاعلان عن اللاعبين الذين وقعوا معهم ، واظهار ذلك في الاعلام والوسائط المختلفة حتى لا يتعرضوا للضغوط على نحو ما حدث ، وهاهي الوسائط الحمراء تعلن عن توقيع رمضان عجب عقدا مع فريقه المريخ بعد ان وقع عقدا مع الهلال ، فان كان الهلال قد اعلن ذلك ونشر صورة من العقد كان الامر قد حسم من فترة طويلة ، لكن فضلت لجنة تسجيلات الهلال السرية ، وهنا تحرك اهل المريخ وقاموا بالضغط على اللاعب ووقع عقدا معهم .
    القوانين تتيح لاي لاعب قبل انتهاء عقده مع أي فريق قبل ستة اشهر ان يوقع عقدا مع الفريق الذي يرغب ، وبالتالي فان امر (الدسدسة) هو الذي اضر بالفريق ، وجعل عجب الذي استلم مالا من الهلال ان يوقع عقدا مع المريخ .
    اخيرا جدا ..!
    لم يكمل الهلال فرحتنا بل احالها لحزن عميق ، فاز الريال على برشلونة عصرا بثلاثية قاتلة في معقله ، فرحنا بفوز الملوك عصرا ، وكنا نتمنى ان يكملها الهلال مساءً ، لكنه احبطنا ، وانسانا حتى طعم الفرحة .
    وكما يقول الحبيب معتصم ، منك لله ياكاردينال .
    اذهبوا فانتم الطلقاء...

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الكاردينال من اهدى اللقب للمريخ .! Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top