• آخر الأخبار

    الخميس، 29 أكتوبر 2020

    خبراء دوليون يحسمون الجدل حول رمضان والرشيد

     



    خبراء دوليون يحسمون الجدل حول رمضان والرشيد

    دار جدل كثيف خلال الأيّام الفائتة حول مصير اللاعبين الثلاثة، رمضان عجب، محمد الرشيد ومصعب كردمان، الذين وقّعوا على عقودات لصالح نادي المريخ، بعد توقيعهم لأندية أخرى، إذ تعاقد رمضان والرشيد مع الهلال، ووقّع كردمان مع الخرطوم الوطني، “خبرك” وضع الملف أمام أهل الاختصاص وخبراء النزاعات الرياضية لكشف مصير الثلاثي.
    سليم بوصنام: سيتم تخيير اللاعب

    المحامي التونسي الشهير “سليم بوصنام” أوضح أن العقوبة ستنزل على اللاعب لا محالة، مبيناً أن توقيع عقدين في نفس الوقت لناديين مختلفين أمر غير مقبول.
    وقال التونسي: القرار بيد اللاعب هو من سيختار النادي الذي يريد الانضمام له واللعب بشعاره، لكن العقوبة واقعة عليه لا محالة.
    وقدّر “بوصنام” العقوبة بستة أشهر في أقصاها.L
    سليم بوصنام

    المغربي هروان: فترة الإيقاف قد تمتد لعام كامل

    وأوضح الخبير في القانون الرياضي، المغربي “هروان”، المحاضر لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومستشار الاتحاد المغربي لكرة القدم. أوضح أن اللاعبين “محمد الرشيد” و”رمضان عجب” سيُعاقبان لا محالة وقال: المسئول عن الخطأ هنا هو اللاعب وليس ناديي الهلال أو المريخ، لتوقيعه عقدين في نفس الوقت، وهو المتضرّر الوحيد في هذا الموقف لهذا أنا أفضّل الحلول الودية في هكذا قضايا.
    وبيّن خبير النزاعات الدولية “هروان” أن اللاعب مُعرض لأن يُعاقب من الفيفا بالحرمان من اللعب فترة تتراوح ما بين 6 أشهر إلى سنة كاملة ما لم يتنازل أحد الأطراف للآخر.
    وأشار “هروان” إلى نقطة قد تثير ردود أفعال واسعة في السودان، وذلك بقوله: أود أن اضيف معلومة أخرى أن الفريق الثاني الذي وقّع مع اللاعب (يقصد المريخ) قد يتعرّض لعقوبة كونه قام بالتوقيع مع لاعب مملوك لنادي آخر بناء على العقد وتتمثل العقوبة في الحرمان من التسجيلات.
    واختتم “هروان” الحديث: من الأفضل للناديين حل الأزمة ودياً خاصة وأن اللاعب سيتضرّر بالإيقاف لا محالة.

    البريطانية رووث نيوبري: ربما يُعاقب المريخ

    وذكرت البريطانية رووث نيوبري، رئيس مجلس إدارة شركة (توب فلايت فوتبول) للتسويق الرياضي أن المريخ غالباً ما يُعرّض نفسه لعقوبة الحرمان من الانتدابات في حال اختار اللاعب (محمد الرشيد أو رمضان عجب) اللعب بصفوفه وقام الهلال بتصعيد الأمر للفيفا.
    وقالت رووث: حسب تقديري، اللاعبان محمد الرشيد ورمضان عجب مطلقا السراح تماماً منذ نهاية عقديهما مع المريخ، لكن حسب ظروف كورونا والتعقيدات التي حدثت بسبب الحظر وتمديد المواسم في بلدان كثيرة غالباً ما يتم تمديد عقودات اللاعبين تلقائياً من قبل الاتحاد السوداني لكرة القدم.
    وواصلت البرطانية حديثها: ذلك لا يمنع محمد الرشيد أو رمضان عجب من مفاوضة الأندية الأخرى بل والاتفاق والتوقيع على عقودات مُلزمة.
    وتتفق رووث مع رأي الأغلبية في أن رغبة اللاعبين هي من تحدّد وجهتهما المُقبلة.. واختتمت الحديث: لكنهما سيتعرضان للإيقاف دون شك..
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: خبراء دوليون يحسمون الجدل حول رمضان والرشيد Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top