• آخر الأخبار

    السبت، 31 أكتوبر 2020

    شكراً أبو عشرين على الموسمين : رحيق رياضي احمد محمد الحاج

     



    شكراً أبو عشرين على الموسمين


    رحيق رياضي احمد محمد الحاج
    □ في العديد من المؤسسات العالمية والعربية المحترمة يأتي خروج الموظفين منها والإداريين المرموقين إلى مؤسسات أخرى بطريقة مهذّبة لا تخلّف ورائها أية تبعات سلبية بل أن تلك الكوادر تجد كل الإحترام والتقدير على الفترة التي قضتها بتلك المؤسسات.
    □ حتى أنها تكرّم على مجهودها خلال فترة عملها مع الكثير من الأمنيات بالتوفيق في الموقع الجديد أو الجهة التي إختارها الموظّف المعني لأنها سنّة الحياة فكل منا يسعى دوماً للأفضل وتأمين مستقبله لأن ما مضي من العمر لن يعود إطلاقاً والفرصة تأتي أحياناً مرّة واحدة في العمر إن لم تغتنمها فستخسر الكثير.
    □ أذكر جيّداً حوار شهير للاعب المريخ الأسبق والسابق (علاء الدين يوسف) عندما تحدّث عن إنتقاله للمريخ في العام (2013) حيث ذكر بأن أحد اللاعبين تحدّث معه عن نيته للإنتقال إلى المريخ خصوصاً عقب المشاكل التي حدثت له بالهلال.
    □ اللاعب المذكور أسدى نصيحة لفييرا بأنه حتى لو كان الهلال حريصاً على عودتك أو بقاءك عقب رحيل إدارة البرير فلن تستفيد شيئاً لأنك عندما تصل إلى عمر (الثلاثين) فستتدنى أسهمك إلى المؤشّر الأدنى.
    □ إنتقل علاء للمريخ وقدّم واحداً من أجمل مواسمه على الإطلاق مع المريخ في الموسم (2015) وخاض مغامرة كبيرة تستحق الإشادة والتقدير رغم الإنتقاد اللاذع الذي صاحب إنتقاله إلى المريخ من كلا الطرفين (مناصري المريخ والهلال).
    □ إستفاد علاء الدين مادّيا ومعنوياً على الوجه الأكمل من الإنتقال المذكور فهو عهد الإحتراف لأن زمن توقيع اللاعبين (بكباية شاي) و (جك ليمون) قد إنقضى وإندثر.
    □ علي عبد الله أبو عشرين إنتقل إلى المريخ في مطلع الموسم (2017) قادماً من الأمير البحراوي وأعير مباشرة إلى الشرطة القضارف التي قضى معها موسماً ثم عاد إلى المريخ في مطلع موسم (2018) ولكنه أعير من جديد إلى نادي الأمل عطبرة ليعود إلى المريخ في مطلع العام (2019).
    □ حارس الأحمر (السابق) قضى مع المريخ على الورق (أربعة) مواسم وعلى أرض الملعب (موسمين).
    □ موسمان بالتمام والكمال ومحلياً كان أول ظهور له أمام الخرطوم الوطني في مرحلة الإياب للمرحلة الأولى من ممتاز (2019) وكانت المباراة بتاريخ 18-01-2019 بعدها شارك أبو عشرين أمام الأمل عطبرة والهلال الأبيّض.
    □ بداية الظهور الفعلي لأبو عشرين كان في البطولة العربية أمام مولودية الجزائر في الدور ربع النهائي وأمام النجم الساحلي في نصف النهائي وقدّم وقتها أوراق إعتماده للجماهير الحمراء.
    □ توّج أبو عشرين مع المريخ بلقبي ممتاز (2019) و (2020) وزاد عن مرماه أمام الهلال في مباراة القمة الأخيرة بكل بسالة وقوّة وأنهى مشواره مع المريخ بطريقة مثالية.
    □ العصر الحالي هو عصر الإحتراف ولا مجال للعواطف الجيّاشة أمام الإغراء المالي فحارس المريخ السابق وصل سن الــ (33) ومن حقّه أن يسعى لتحسين وضعه قبل وداع كرة القدم لأن عمر اللاعب السوداني الإفتراضي يبدأ بالإنقراض عقب الدخول في العقد الرابع مباشرة.
    □ يُشكر أبو عشرين على فترته مع المريخ وإنتقاله إلى الهلال أمر طبيعي جداً فهو لم يرغب في المزايدات أو المناورة وإختار وجهته مباشرة (مكان العرض الأفضل قبل ختام مشواره مع المستديرة).
    □ والحياة على كوكب المريخ لن تتوقّف دون شك فالمريخ ببهاء الدين وصل إلى نهائي الكونفدرالية رغم الكم الهائل من الإنتقادات التي كان يجدها.
    □ والمريخ بكل سلبيات أكرم عاد من جنوب إفريقيا أمام الفهود الجنوب إفريقي بالتعادل السلبي في مرحلة الستة عشر مكرر في كونفدرالية (2012) عندما غاب الحضري بسبب مشاكله المعلومة للجميع.
    □ خلال نسخة الكونفدرالية المذكورة حرس أكرم مرمى المريخ أمام بلاتنيوم ذهاب وإياب في دور ال32 من الأبطال، وفي دور ال16 ضد مازيمبي حرس ذهاب وإياب، وفي دور الترضية ضد الفهود الجنوب افريقي حرس ياسين ذهاباً وأكرم إياباً.
    □ وذاته أكرم بكل النقد قدّم موسماً نموذجياّ مع المريخ في (2008) بتحقيق لقبي الدوري والكأس والحصول على المركز الثاني في مجموعات الكونفدرالية التي ضمّت إلى جواره كل من النجم الساحلي التونسي الأشانتي الغاني شبيبة القبائل الجزائري.
    □ وهذا يعني أن حراسة المرمى تتأثّر سلباً وإيجاباً بمنظومة الفريق بكل والدليل أن المريخ وبين خشباته الثلاث حارس بوزن (عصام الحضري) غادر من مرحلة الــ 32 لدوري أبطال إفريقيا على يد فريق إنتر كلوب الأنجولي في العام (2011).
    □ لذلك لا غضاضة أن ينتقل أبو عشرين إلى الهلال طالما أنه وحتى آخر دقيقة في مباراة القمة تعامل بكامل الإحترافية ولم يتهاون مثل ما فعل جمال سالم في مباراة المريخ الفاشر الشهيرة.
    □ من حقّه أن يسعى إلى تأمين مستقبله وواجب علينا شكره لا تقريعه أو إتهامه أو الإساءة إليه.
    □ حاجة أخيرة كده :: هو عصر الإحتراف وتأمين المستقبل.
    ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: شكراً أبو عشرين على الموسمين : رحيق رياضي احمد محمد الحاج Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top