• آخر الأخبار

    الأربعاء، 18 نوفمبر 2020

    مايكل .. "سبورتاق" تفضح أكبر عملية احتيال (1)

     



    مايكل .. "سبورتاق" تفضح أكبر عملية احتيال (1)


    سبورتاق / ناصر بابكر


    فوجئ أنصار المريخ صباح اليوم بخبر عبر الصفحة الرسمية للنادي يعلن أن إدارة النادي ستقوم بسداد مستحقات محترف الفريق السابق الغاني "مايكل"، وأشار الخبر أن الغاني مايكل كسب شكوى تقدم بها في وقت سابق وأن النادي سيسارع في سداد مستحقات الغاني خلال الأمس تفادياً لأي عقوبات تصدر فيما بعد بسبب الحكم الصادر لصالح اللاعب.

    وتبع الخبر بيان ساخن لرئيس نادي المريخ "أدم سوداكال" تطرق فيه لإحكام سابقة صدرت ضد النادي، وحمل الإدارة التنفيذية السابقة مسئولية تلك الأحكام متهما إياها بالقصور وعدم الرد على اغلب الشكاوي، وأشار البيان إلى الحكم الذي صدر لصالح مايكل بالرغم من (توقيع مخالصة مالية معه قبيل إنهاء عقده) مشيراً لأنه صدر بسبب عدم الرد على المخاطبات.

    #سبورتاق فتحت هذا الملف وتوصلت للكثير من الحقائق بالمستندات والتي تقوم بنشرها في سياق حلقات هذا التحقيق.

    تاريخ المستندات

    الصفحة الرسمية لنادي المريخ نشرت مع خبر مايكل مستندات الأول بتاريخ ((5 نوفمبر 2019)) ويحوي تفاصيل المبالغ المالية التي يطالب بها اللاعب والتي أرسلها ضمن الشكوى التي بعث بها عبر محاميه الألماني "ديتمار ويندورف"، ويشير المستند إلى أن المستحقات التي يطالب بها اللاعب تبلغ ((23 ألف دولار)) وتتثمل في مقدم عقد وراتب أربعة أشهر، أما المستند الثاني فخطاب من الفيفا وصل للنادي بتاريخ ((8 نوفمبر 2019)) يمنح فيه الاتحاد الدولي مهلة إضافية لمدة عشرة أيام للرد على الشكوى ومطالبة اللاعب الغاني في تاريخ لا يتجاوز ((18 نوفمبر 2019)).. ولم ينشر الموقع الرسمي ما يفيد بصدور حكم لصالح مايكل أو مهلة للمريخ لسداد المبلغ أو أي مستند يثبت ما ورد في الخبر الذي ورد في الموقع الرسمي أو في بيان الرئيس وهو ما أثار الكثير من التساؤلات لتبدأ #سبورتاق رحلة البحث عن الحقيقة.


    خطاب الثامن من يناير

    تحصل #سبورتاق على صورة من خطاب وصل من الفيفا لنادي المريخ بتاريخ (8 يناير 2020) ولم يرد ضمن المستندات التي وردت في الصفحة الرسمية لنادي المريخ كما أن الخطاب يدحض ما ورد في بيان رئيس النادي حول عدم الرد، إذ أشار خطاب الفيفا الى الرد الذي وصل من نادي المريخ بتاريخ ((18 نوفمبر 2019 وهو اليوم الأخير للمهلة التي منحت للمريخ للرد))، وجاء في خطاب الثامن من يناير إخطار لكل أطراف القضية (المريخ واللاعب) مع نسخة للاتحاد السوداني بأن التحقيق في القضية إنتهى وأن الملف سيتم تحويله إلى لجنة تسوية المنازعات وإبلاغ كل الأطراف بقرار اللجنة المذكورة قريباً.

     وكان المريخ أرسل في رده للفيفا بتاريخ (18 نوفمبر 2019) ما يفيد بأنه توصل إلى تسوية مع اللاعب الغاني ووقع معه مخالصة بتاريخ (3 يناير 2019) وأرسل للفيفا مع الخطاب نسخة من المخالصة وعلى ضوء ذلك تم تحويل الملف إلى لجنة تسوية المنازعات لاتخاذ قرار أخير بعد أن قام الاتحاد الدولي بإرسال صورة من رد المريخ وصورة المخالصة إلى المحامي الألماني الموكل من الغاني مايكل للتأكد من حقيقة التوصل إلى تسوية واتفاق ودي مع نادي المريخ وأمهل المحامي الألماني مهلة للرد حتى (17 يناير 2020) مع التنويه لأن الفيفا وفي حالة عدم الرد سيعتبر أن القضية انتهت وسيتم إغلاقها ولن يتم النظر لها مجدداً.

    إغلاق القضية

    وفي التاريخ المحدد لنهاية المهلة التي منحت للمحامي الألماني ((17 يناير 2020)) تسلم الفيفا خطابا من محامي مايكل يقر فيه المحامي الألماني بتوصلهم لتسوية مع نادي المريخ حصل بموجبها اللاعب على مبلغ التسوية الذي تم الاتفاق عليه وقام بتوقيع مخالصة مقراً بأن المخالصة التي أرفقها نادي المريخ للفيفا حقيقية وتم توقيعها بالفعل، ليقوم الفيفا في اليوم نفسه ((17 يناير 2020)) بمخاطبة كل أطراف القضية (نادي المريخ ، محامي اللاعب) والإتحاد السوداني وإخطارهم بأن القضية أغلقت بعد أن تم حلها ودياً وبأنه لن يتم فتحها مجدداً.

    التسوية والسداد

    وبالعودة للتسوية التي تم توقيعها مع المهاجم الغاني، فإن تفاصيلها التي تحصل عليها #سبورتاق تشير لأنها تمت بمفاوضات قادها المدير التنفيذي السابق د. "مدثر خيري" والذي كان يتولى مهام الإدارة التنفيذية للنادي حينها، حيث توصل لإتفاق مع المهاجم الغاني يقضي بحصوله على "خمسة ألف دولار" وتوقيع مخالصة مع النادي وهو ما تم بالفعل حيث قام رئيس النادي "أدم سوداكال" بدفع المبلغ وتم توقيع المخالصة ورفعها في (السيستم) بواسطة المدير التنفيذي يوم ((3 يناير 2020)) وإرسال نسخة منها للفيفا مع الخطاب الذي يفيد بالتوصل إلى تسوية.

    تقرأ غدا

    إلى هنا انتهت الحلقة الأولى من هذا التحقيق بحقيقة إغلاق الفيفا لهذه القضية منذ (17 يناير 2020) بعد حلها بشكل رسمي وبالمستندات التي أنفرد بها #سبورتاق ، فما هي قصة الخبر الذي ورد في الموقع الرسمي؟ وهل جاء الخبر ومن ثم البيان في إطار الخلاف بين رئيس النادي والمدير التنفيذي السابق أم أن هنالك أطرافا استغلت ذاك الخلاف للإصطياد في المياه العكرة وتحقيق مكسب من ورائه عبر عملية إحتيال؟ إجابات تلك التساؤلات وغيرها من التفاصيل المثيرة تجدونها غدا في الحلقة الثانية من هذا التحقيق.


    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مايكل .. "سبورتاق" تفضح أكبر عملية احتيال (1) Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top