• آخر الأخبار

    الخميس، 19 نوفمبر 2020

    تداعيات إيهاب صالح من هم المجهولون .. الذين يعملون في الخفاء ؟

     



    تداعيات...إيهاب صالح ..

    من هم المجهولون .. الذين يعملون في الخفاء ؟

    * نادي الخرطوم الوطني بتصريح صغير عن انتقال الفلتة عزام عادل للمريخ فضح كل الهرطقات التي يخدع بها اعلام الهلال نفسه وجمهوره وهم يعيثون اطناباً في لجنة التطبيع الزرقاء والقائمين على أمر التسجيلات ، عرض ضعيف ونقد غير متوفر ويتحدثون عن خبطات وسيطرة زائفة ، الريس الغالي جمال الوالي بالرغم من وجوده بعيداً عن المشهد الرياضي متمتعاً بابتعاد وراحة ونقاهة نفسية ، لكن مجرد مكالمة هاتفية منه تحسم أي ملف متنازع عليه وهو ما تعودنا عليه وألفه اعلام الهلال ، لذلك وجهوا بوصلتهم الى موضوع الغربال لصناعة انتصار اداري بينما كان اعينهم تدور في رحاها تبحث عن التش وبيبو والعجب وحمو وأبو عشرين وعزام عادل ، بحث مفرط في الأمنيات لكنه غير مدعم بالكاش الذي يقلل النقاش ، لذلك رموا بكل ما في جعبتهم في موضوع الغربال ولسان حالهم يقول يا إنت يا أغرق ، انبهر الغربال بالمبلغ المبالغ فيه وسال لعابه وابعد كل أفكاره وتصريحاته السابقة عن الاحتراف ورغبته فيه وقرر ان ينتهز فرصة الاندياح الشديدة التي تملكت إدارة الهلال وهي تغرقه بالمال فقط لينتصروا على المريخ خارج الملعب ، وكلما يتهيأ لهم ذلك يعود وبالاً عليهم ويكتشفوا انهم انفقوا اضعاف اضعاف ولم يجنوا الا اللمم ، مستوى الغربال الفني لا خلاف عليه ، لكن ليس بهذا المستوى المادي الضخم ، ولولا الرأسية القاتلة التي سكنت الشباك الغانية والتي اسعدتنا جميعاً لحول اعلام الهلال دفتهم لانتقاد الصفقة الباهظة ، ولبدأ بعض المتربصين منهم رحلة معارضة إدارة السوباط وذكر محاسن الكاردينال وهم كثر ، خاصة وان الغربال المشهور باحراز الانفرادات بمهارة عالية عاد وأضاع اربع انفرادات بالمرمى في مباراتي غانا وبغرابة شديدة لكن عكسية رمضان عجب وتعامله الرائع معها غيرت كل هذا الى ظهور ونجومية ونغمة فرايحية وضحت حتى في طريقة احتفاله بالهدف البديع .
    * لا ندري ماذا سيكون حال الأهلة ان كان جمال الوالي في مواجهة السوباط ، وهي مواجهة لا تحتاج حتى الى قنابل السماني الصاوي لحسمها ، بيد ان الوالي شارك في التسجيلات بهمسة عبر هاتفه المحمول ، مع العلم ان المريخ واجه الهلال في التسجيلات بهيئة إدارية غير مستقرة بينما افلح شداد في تجميل لجنة التطبيع الأزرق وهيأ له كل الظروف قبل التسجيلات كالعادة وبالرغم من ذلك حسمها المريخ بالتش وعزام وبقية النجوم المتميزين و( غير المصابين ) .
    * حتى مشاركة القنصل حازم ومساهمته في التسجيلات بكامل رونقها الذي اكتمل كانت بمثابة من يلقي تحية الصباح في طريقه للعمل ، حازم ان استلم أي ملف ينتهي بانتهاء حرف الفاء ولا سبيل لمنافسته ابداً .
    * لجنة التطبيع بالهلال ومواصلةً للتلميع الإعلامي المصاحب بصفقة الغربال لم تأل جهداً على نفسها أن تستجمع كل ما يمكن ان يساهم في التلميع طبعاً اذا تجاوزنا زوايا الصور التي فاقت العشرات في جلسة تصوير واحدة فخرج علينا نائب رئيس الهلال الطاهر يونس عبر الاثير وهو يتحسر على اتصالات قال ان الوكيل التونسي تلقاها من مجهولين لإفشال الصفقة ، ولم اتمالك نفسي من الضحك وهو يؤكد ان الوكيل ذكر له انه رفض التعاون مع ( المجهولين ) وأوضح لهم اكتمال الصفقة ، ولو كان سعادة النائب الموقر لديه القليل من ابداعات بعض الإعلاميين الزرق لأضاف الكثير والمثير للمكالمة المجهولة ، ولوضع عليها بعض الرتوش التي يمكن ان تجعلها مادة خصبة للصحف الصفراء أقصد الزرقاء ، طبعاً هو تصريح لا يساوي حتى الثواني الذي ذيع فيها ، ولا مجال له من أي اعراب ، ويبدو انها نغمة ثابتة تعشق الإدارات الزرقاء الترنم بها منذ أعوام ، وتحقق بعض البطولات الزائفة لبرهة من الوقت قبل ان تذوب كفقاعات الصابون .
    * لماذا لم يكشف سعادة النائب الطاهر يونس عن المجهولين الذين يقصدهم ؟ وهل هناك أسماء في دائرة الاتهام ؟ يمكن التحقيق في الموضوع بصورة رسمية وكشف الحقائق للجمهور ومحاسبة المجهولين الذين يريدون إفشال الصفقة .
    * على العموم ، المجهولون هم من يوقعون العقود مع اللاعبين سراً وفي الخفاء ، ويمنحونهم اموالاً قبل اعتماد قيدهم في ناديهم ، فقط لانهم سيشاركون بعد ايام في مباراة حاسم للدوري الممتاز ، هؤلاء هم المجهولون الذين يستحقون تحقيقاً ومحاسبةً لأنها صورة من صور التلاعب الواضحة والتحريض على الخيانة والتلاعب بنتيجة مباراة تمثل مباراة الموسم ، لكن اسمعت اذ ناديت حياً ولا حياة لمن تنادي .
    آخر التداعيات
    * الحديث عن عقوبة مخففة للاعبين محمد الرشيد ورمضان عجب هو تلاعب على القانون الذي يفترض ان يكون حازماً جداً في مثل هذه الأمور والتي تعتبر سنة سيئة سيتم استغلالها من بقية اللاعبين ان لم تجد العقاب الرادع ، يجب عدم اتخاذ مشاركة اللاعبين في المنتخب الوطني ذريعة لهذا التخفيف المقترح ، فالجرم كبير والفعلة لا تسامح فيها والمنتخب الوطني غني بلاعبيه ، علينا ان نتعظ من غيرنا ، منتخبات كبيرة أبعدت نجوم كبار تحقيقاً لمبدأ سيادة القانون وروح الفرقة ، حمو والعجب اخطأ كلاهما في توقيع عقدين مع ناديي القمة ولم يضعا في اعتبارهما مصلحة المنتخب والناديين ، كان يهمهما المال فقط ، وبالتالي يجب ان يعاملا على هذا الأساس ، لا تخفيف ولا تهاون .
    * العقوبة المخففة ستكون سابقة وستجد نجوم تسجيلات العام القادم بعدة عقودات وسيختلط الحابل بالنابل .
    * لا يهمني اين سيتم اعتماد قيد اللاعبين ، لكن ما فعلوه لا تشفعه مشاركتهم مع المنتخب .
    * للمعلومية نجم تسجيلات هذا العام والعام القادم وقع على عقد التمديد بهدوء يماثل تمريراته ومراوغاته وابداعاته الفنية العالية ، ومافي داعي لذكر اسمه عشان الحسد وكده .
    * استعادة الغربال وبعده قناة الهلال ، ضربات قوية لمجموعة الكاردينال .
    * المنتخب يحتاج الى بكري المدينة ، كفاية ظلم للمنتخب وللاعب ، وكفاية ظلم للمريخ .
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تداعيات إيهاب صالح من هم المجهولون .. الذين يعملون في الخفاء ؟ Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top