• آخر الأخبار

    الاثنين، 11 يناير 2021

    أحمد محمد الحاج . رحيق رياضي :: لجنة التسويفات والتدقيق



    أحمد محمد الحاج .

      رحيق رياضي :: لجنة التسويفات والتدقيق

    □ أُختتم الموسم الرياضي في السودان وتحديداً بالنسبة للقمة بتاريخ (24/10/2020) بإنتهاء مباراة القمّة التي كسبها الأحمر بصاروخ السماني الصاوي الذي أعلن تتويج المريخ بلقب الدوري الممتاز للمرّة الثالثة على التوالي.
    □ أما بصفة عامة فالموسم الكروي تم إغلاقه بتاريخ التاسع والعشرين من أكتوبر تاريخ مواجهة الملحق الحاسمة بين سبدو الضعين والشرطة القضارف التي كسبها الأخير عن طريق ركلات الترجيح (5-4).
    □ فترة الإنتقالات الرئيسية إنطلقت تحديداً في الأول من نوفمبر من العام المنصرم لتعاقدات اللاعبين الوطنيين والأجانب وإنتهت الفترة في (15/11/2020) ومنذ التاريخ المذكور وضعت قضية ثلاثي المريخ رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس على منضدة لجنة شؤون اللاعبين غير الهواة.
    □ بتاريخ (24/11/2020) إستمعت اللجنة للأطراف المعنية بالقضية اللاعبون وممثلي القمة، وبتاريخ (26/11/2020) أصدرت اللجنة قرارها بإعتماد تسجيل الثلاثي للمريخ وفرض غرامات عليهم وتحويل اللاعبين إلى لجنة الإنضباط وحرمان المريخ من التعاقدات لفترة واحدة.
    □ ركزوا معنا في التواريخ جيّداً.
    □ بتاريخ (01/12/2020) أي بعد خمسة أيام من قرار اللجنة المنظّمة أوقفت لجنة الإستئنافات العليا بالإتحاد السوداني لكرة القدم إجراءات إعتماد تسجيل ثلاثي المريخ لحين النظر في الإستئناف المقدّم من قبل نادي الهلال ضد قرار لجنة شؤون اللاعبين غير الهواة.
    □ بتاريخ (20/12/2020) إجتمعت لجنة (التسويفات) وخرجت بقرارات تؤكّد أننا نعيش محنة حقيقية بسبب القوانين البالية والإنحياز السافر واللامبالاة في تداول القضايا.
    □ صاموا صاموا وأفطروا على بصلة.
    □ بتاريخ العشرين من ديسمبر قررت اللجنة (تأجيل القرار) والسبب (إلى حين الحصول على المزيد من المستندات من بينها تفويض مجلس ادارة الإتحاد صلاحيات لجنة فض النزاعات إلى لجنة أوضاع وإنتقالات اللاعبين).
    □ ثم ماذا، قررت لجنة الإستئنافات في إجتماعها رقم (29) بتاريخ 24/12/2020 (تأجيل القرار) للمزيد من التدقيق.
    □ منذ تاريخ الرابع والعشرين من ديسمبر وحتى العاشر من يناير من العام الجديد 2021 لازالت اللجنة تقوم بعملية (التدقيق) لإصدار قرار ظل معلّقاً بأجندتها لأكثر من (أربعين يوماً) مواصلة تسويفها للقضايا ومماطلتها المعتادة في حسم الأمور.
    □ إذا كان خماسي لجنة الإستئنافات غير متفرّغ لاداء مهامه على وجه السرعة فليقدم إستقالاته على الفور فهو أكرم له من المماطلة في قضية حساسة لأكثر من أربعين يوماً.
    □ كل هذه المماطله هدفها الأساسي حرمان المريخ من الثلاثي لأكبر فترة ممكنة ومن ثم إصدار القرار الذي لن يخرج من عقوبة اللاعبين وتأييد قرار لجنة شؤون اللاعبين غير الهواة لأن أي محاولات إستئنافية زرقاء لن تعيد الثلاثي إلى كشوفات الهلال مهما واصلوا تدقيقهم وتسويفهم.
    □ ماهو التدقيق الذي يستدعي من اللجنة أن تأخذ زمناً (أكثر من ثمانية عشر يوماً) بين الإجتماع السابق والإجتماع المزمع عقده ظهر اليوم (مالم يؤجّل من جديد) لإتخاذ قرار أوضح من شمس أبريل مالم تكن اللجنة المذكورة تحاول جاهدة أن تسعى لعكس قرار لجنة اللاعبين غير الهواة.
    □ في الموسم الماضي ظلّت العديد من القضايا داخل دواليب اللجنة المذكورة حتى خواتيم الموسم بل أن بعض الأندية لم تقو على اللعب على نتائجها الحقيقية كونها تملك الكثير من القضايا المعلّقة مع لجنة الإستئنافات التي لم تبت فيها إلا عند اللفة الحاسمة.
    □ إن كنم غير متفرغين ما أكثر القانونيين والحياديين منهم تحديداً.
    □ فرمالة تأجيل قرارات لجنة الإستئنافات (المزيد من المستندات – المزيد من التدقيق) وربما (عدم الإختصاص).
    □ يعود مريخ المجموعات إلى الدوري الممتاز مساء اليوم بمواجهة الفريق المتطوّر (الأهلي مروي) في ثالث مواجهات الفريقين ببطولة الدوري الممتاز.
    □ ملوك الشمال صعدوا إلى الدوري الممتاز في الموسم (2018) وواجهوا المريخ قبل مواجهة اليوم (ست مرات) فاز الأحمر في (أربع) وتعادلا في مباراتين (سلبياً) ولم يكسب الأهلي مروي أي مباراة في مواجهة المريخ.
    □ نجوم الأحمر رفعوا شعار (الرابعة يا مريخ) مبكراً في إشارة إلى تحقيق بطولة الدوري للمرة الرابعة على التوالي بإذن الله.
    □ مواجهة نتمنى أن تكون بمثابة إنطلاقة الأحمر نحو إعداد رسمي قبل معترك المجموعات وماراثون المباريات المتتالية.
    □ التحية والتقدير لرابطة المريخ بالمنطقة الشرقية التي أهدت الزعيم زيّا أنيقاً وجميلاً.
    □ الرجاء والإسماعيلي في إياب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال والفائز من مواجهة اليوم سيواجه الإتحاد جدة في النهائي مع العلم أن الإسماعيلي كسب ذهاباً (1-0).
    □ حاجة أخيرة كده :: إندلاع ثورة الإتحادات المحلية ضد الديكتاتورية الشدادية.


    ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: أحمد محمد الحاج . رحيق رياضي :: لجنة التسويفات والتدقيق Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top