• آخر الأخبار

    الأربعاء، 31 مارس 2021

    أحمد محمد الحاج ‏: رحيق رياضي :: صقر الجديان لنهائيات الكان




       أحمد محمد الحاج ‏:  رحيق رياضي :: 


    صقر الجديان لنهائيات الكان

    □ أرض الخير إفريقيا مكاني زمن النور والعزة زماني فيها جدودي جباهم عالية مواكب ما بتتراجع تاني أقيف قدامها وأقول للدنيا أنا سوداني أنا إفريقي أنا سوداني.
    □ شمسك طلعت وأشرق نورها بقت شمسين شمس العزة ونورها الأكبر هلت شامخة زي تاريخي قوية وراسخة ملت الدنيا وخيرنا بيكتر شمس ايماني بأوطاني دا الخلاني اقول للدنيا انا سوداني انا افريقي..انا سوداني.
    □ بحمد الله وتوفيقه نجح لاعبو منتخبنا الوطني الأشاوس في إسعاد هذا الشعب الأبي بالوصول إلى نهائيات الأمم الإفريقية بالكاميرون (2022) بعد مباراة بطولية بذل خلالها لاعبو صقور الجديان جهداً مقدراً لرفعة هذا البلد.
    □ تفوقوا على جنوب إفريقيا بهدفي تيري والغربال وألقموا المدير الفني لجنوب إفريقيا (موليفي نتسيكي) حجراً بعد أن صرّح خلال المؤتمر الصحفي بأن منتخب بلاده أحق بالتأهّل من السودان فعاد أدراجه بخفي حنين ومحمّلاً برأسية تيري ولدغة الغربال.
    □ عبر منتخبنا لنهائيات الكاميرون بجدارة وإستحقاق بعد أن حقق الفوز على ساوتومي ذهاباً وإياباً وكسب غانا وجنوب إفريقيا بأرضه وحاز على (12 نقطة) ليقطع تذكرة الوصول إلى الكاميرون بعد غياب دام (لتسعة سنوات) والتي شهدت تنظيم (أربعة نهائيات).
    □ حيث غابت صقور الجديان عن نهائيات (2013) بجنوب إفريقيا، و (2015) بغينيا الاستوائية، و (2017) بالجابون، و (2019) بمصر ليعاود ظهوره للمرّة التاسعة في نهائيات الكان.
    □ لا مريخ ولا هلال أمام هذا الفوز المستحق وهذا النصر المؤزّر فجميعهم أبناء هذا الوطن الحبيب أسعدوا القاعدة ورفعوا من إسم السودان وعاودوا الظهور في أكبر محفل قاري في القارة السمراء.
    □ ثنائية تيري والغربال في المنتخب باتت الأخطر على الخصوم بعد أن تكفلا بإسقاط ساوتومي وجلد الأولاد بهدفين تخصصيين.
    □ ذكرت بالأمس في هذه المساحة بأن الدفاع الجنوب إفريقي بطئ للغاية وعلى لاعبي المنتخب إستغلال تلك السلبية في ظل تميّز الثنائي محمد عبد الرحمن وسيف تيري بالسرعة اللازمة في حالة المرتدات.
    □ إستفاد تيري من الضربة الثابتة وأجاد بالهدف الأول برأسية متميزة وإستغل الغربال سرعته ومهارته في التلاعب بمدافع المنتخب الجنوب إفريقي ليهديا الأمّة السودانية أروع إنتصار.
    □ لعب فيلود وفقاً لإمكانياته المتاحة ونجح في العبور للنهائيات وهى نقطة إيجابية تحسب له دون شك ولكن ما يحسب عليه هو قبوله للعب عقب إحراز الهدف الأول فلولا بسالة وتألّق الحارس أبو عشرين لإنقضت الحصّة الأولى بثلاثية لجنوب إفريقيا على أقل تقدير.
    □ تكتيك المرتدات يجب أن يتم تطبيقه بصورة نموذجية فالسماح لخصمك باللعب في مناطقك للإعتماد على المرتدات يحتاج لإغلاق كل الطرق المؤدية إلى خشباتك الثلاث وهو ما لم يتم بعد أن سيطرت جنوب إفريقيا ومارست ضغطاً رهيباً على مرمى منتخبنا الوطني.
    □ قبل منتخبنا الوطني كل هذا الضغط طيلة النصف ساعة الأولى رغم تقدمه إلا أن المرتدة النموذجية والتمريرة المتقنة من اللاعب ضياء الدين محجوب في الدقيقة (32) والتي ترجمها الغربال في مرمى الأولاد أجهضت أحلام الجنوب إفريقيين وقتلت حماسهم وأراحت فيلود.
    □ خرج فارس عبد الله إضطرارياً ولم يقدّم عمر المصري أية إضافة فنية وشكّل ثغرة واضحة في دفاعات المنتخب.
    □ ولكن بصفة عامة تعتبر الحصيلة النهائية مثالية للغاية تأهّل عنوة وإقتدار لا بمساعدات غانا ولا بفحوصات الكورونا (خدمة يمين وعرق جبين).
    □ عقب قرعة التصفيات التي أوقعت منتخبنا بجوار جنوب إفريقيا وغانا تنبأنا بصعوبة المهمة ولكننا أجزمنا بعدم إستحالتها متى ما تحلّى الجميع بالرغبة والعزيمة والإصرار.
    □ حضرت العزيمة وكان الإصرار حاضراً فإقتلع صقر الجديان عينا الأولاد بمنقاري تيري والغربال.
    □ شكراً جميلاً لكل لاعبي المنتخب الوطني فرداً فرداً دون تمييز أو تعصّب، شكراً لهذا الفرح وزرع الإبتسامه على محيا هذا الشعب الصابر.
    □ التحية والتقدير للجنة المنتخبات الوطنية بقيادة الدكتور (حسن برقو) الذي أصر على رعاية المنتخب وعمل على تذليل صعابه ومنحه قيمة كبرى بالودّيات والمعسكرات والطائرات الخاصة.
    □ إنتقدناه كثيراً وحري بنا أن نشيد به لثمرة هذا العمل.
    □ تسعة أشهر بالتمام والكمال تبقت على إنطلاقة نهائيات الكاميرون (2022) وهى فترة كافية جداً ومثالية للغاية لإعداد منتخب يهز الأرض ويغادر للكاميرون لأجل المنافسة وليس لشرف المشاركة.
    □ حاجة أخيرة كده :: سوداني الجوّة وجداني بريدو.
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: أحمد محمد الحاج ‏: رحيق رياضي :: صقر الجديان لنهائيات الكان Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top