• آخر الأخبار

    الأحد، 28 مارس 2021

    *عمومية المريخ.. تفاصيل يوم عاصف*

     


    🇻🇳🇻🇳🇻🇳🇻🇳🇻🇳🇻🇳🇻🇳
    *عمومية المريخ.. تفاصيل يوم عاصف*
    🇻🇳🇻🇳🇻🇳🇻🇳🇻🇳🇻🇳🇻🇳
    #سبورتاق | تغطيات | أواب محمد.
    📸 : عصام الحاج.
    “كانت الأجواء قبل ساعات من موعد الجمعية العمومية لنادي المريخ والتي دعا لها مجلس الإدارة – جناح اسد والكندو – لإجازة النطام الأساسي، وانتخاب اللجان الدائمة، تبلغا حدا بعيدا من التوتر، ذلك لما سبقها من بيانات واجراءات من طرفي النزاع، احدهما جناح – سوداكال بطبيعة الحال، ذلك بعدما دب الخلاف الكبير بينهما حول قيام الجمعية وقانونيتها و الجهة الداعية لها و شرعية الأطراف قبل ذلك”.
    “شدد وهدد رئيس النادي كل من يشارك، وأصدر عدداً غير مسبوق من البيانات حول الدعوة للجمعية العمومية، وقرن قوله بفعله بأن أغلق الإستاد ومحيطه، وكلف فريقا لحماية المنشأة، وتم تمزيق كشوفات العضوية من ابواب الإستاد مع إتهام صريح لجماعته بالتجني على الكشوفات”.
    “في المقابل، فإن مجلس الادارة المنشق عن رئيسه، شدد على قيام الجمعية، و نفى تلقيه أي توجيهات بالغائها، ووجد المجلس تأييدا كبيرا من عضوية النادي التي حشدت ونادت بضرورة الحضور”.
    ■إغلاق الأبواب
    كان الأمر يسير بشكل هادئ، مع غياب التواجد الجماهيري في ساعات الصباح الأولى، لكن مع بدء توافد اعضاء الجمعية، بدأ الأحوال تتغير، حيث تم اغلاق الاستاد، ومنع الجمهور من الدخول بواسطة قوة شرطية، وقد برر احد ضباطها، بأن قرار المنع جاء تنفيذا لتوجيهات بمنع التجمعات استنادا على الإحترازات الصحية، بجانب اعتذار الولاية مسبقا عن قيام الجمعية لذات السبب.
    ■إستخدام الغاز المسيل للدموع
    مع إزدياد اعداد المتوافدين على القلعة الحمراء، ازداد الضغط على الشرطة، في ظل اصرار اعضاء الجمعية على الدخول لممارسة حقهم الديموقراطي بحسب دوافعهم، وحاول مجلس الإدارة تجنب الصدام، فقدم مقترحا بنقل الجمعية الى صالة حدائق الموردة، لكن المقترح قُوبل بالرفض من الأعضاء الذين حاولوا إقامة الحدث بملعب الخماسيات، لتُقدم الشرطة على استخدام الغاز المسيل للدموع تفريقا للحشود، في خطوة وجدت استهجانا واسعا من الحاضرين، لتتجه بعض الجماهير الغاضبة الى شارع العرضة الرئيسي وتقوم بإحراق للإطارات اعتراضا على ما حدث.
    ■صالة حدائق الموردة
    ماهي الا دقائق معدودات، حتى نادى المنادي بضرورة التوجه لصالة حدائق الموردة، المكان البديل لقيام الجمعية، وبالفعل، توجه الأعضاء الى الموردة، لكن الملفت في الأمر هو ازدياد عدد الحضور بشكل كبير، ويبدو أن خطوة اغلاق الاستاد، واستخدام الشرطة لـ”البمبان”، ارسل حافزا كبيرا لأعضاء نادي المريخ للتوجه الى الصالة والمشاركة في الجمعية، خطوة تغيير المكان، أشار الكندو لقانونيتها مستندا على أحقية مجلس الادارة في تحديد المكان اَوالزمان المناسبين مع اللجوء الى مادة الظروف القاهرة لإتخاذ القرار السريع.
    ■اكتمال النصاب واجازة الأساسي
    بعد إعلان إكتمال وصول النصاب ووصول الحضور لعدد 747 عضوا، بدأت المداولات حول تعديلات النظام الأساسي 2019، ومن ابرز التعديلات الغاء شرط الإقامة في السودان لعضوية مجلس الإدارة، فيما رفضت الجمعية مقترح اسقاط شعار “نحن في المريخ اخوة” ليكون شعار المريخ الرسمي.
    ■حسم الخلاف
    نشب خلاف حول مسودة النظام الأساسي ومصدرها، منهم من ادعى بأنها مسودة نظام 2019 التي اعدتها لجنة قانونية على أساس مسودة المدير التنفيذي السابق مدثر خيري، فيما أشار البعض الى انها تخص لجنة الفريق منصور وهي مسودة 2021، وصوت آخر أكد على أنها مسودة تخص رئيس النادي آدم، لتقوم المنصة بقيادة الكندو بنفي وجود مسمى نظام الفريق منصور، او سوداكال، مشددا على أن المسودة هي نظام 2019، بتعديلات جديدة 2021، وهو ما أمن عليه مسجل محضر الجمعية “حيدر التوم”.
    ■انتخاب اللجان
    جاء انتخاب اللجان الدائمة – لجنة الإنتخابات، لجنة الاستئنافات، لجنة الحوكمة، لجنة العضوية والمظالم، لجنة الانضباط- بترشيح أسماء بعينها من مجلس الإدارة، وقد صادقت عليها الجمعية العمومية دون تسجيل اي اعتراض.
    ■وقد جاءت كالآتي :
    •لجنة الانتخابات : علي البلولة ازيرق، حاتم الليلي، اللواء هاشم النمير، العميد ياسر ابو البشر، ابراهيم فتح الرحمن.
    •لجنة الحوكمة : ازهري وداعة الله، خالد عثمان، بدالدين عبدالله النور، حسن الوسيلة، صفوت قاسم.
    •لجنة الانضباط : اللواء نصر الدين عبدالفتاح، سعد محمد الشايقي، هشام عبدالوهاب، الرائد حمزة احمد الخليفة، العميد مكي حاج موسى، العميد عمر المهدي.
    •لجنة الاستئنافات : اللواء مأمون الطاهر، العقيد خالد حسن عثمان، د. مصطفي حسن، التاج عيساوي، كمال الدسيس.
    •لجنة سجل العضوية والمظالم : حيدر التوم، صافي الدين علي، محمد هاشم، ايمن نقد، سامي حسن.
    ■مخرجات العمومية :
    – إجازة تعديلات النظام الأساسي 2019.
    – إنهاء تكليف مجلس الادارة بإجازة النظام الأساسي.
    – تكليف المكتب التنفيذي لمجلس الادارة “جناح اسد والكندو” بإدارة النادي الى حين قيام جمعية عمومية لإنتخاب مجلس ادارة جديد.
    – قيام جمعية عمومية لإنتخاب مجلس إدارة جديد خلال 45 يوما.
    ■الحضور
    بجانب عدد 747 من اعضاء العمومية، فقد مثل المنصة كل من محمد موسى الكندو، احمد مختار، عمر محمد عبدالله، علي أسد، اما ابرز الأسماء المشاركة فتمثلت في مولانا ازهري وداعة الله، نادر مالك، متوكل أحمد علي، ضقل، اللواء نور الدين عبدالوهاب، كما شهد الجمعية حسام هاشم سكرتير اللجنة الأولمبية، محمد حلفا، ومعتز الشاعر من الإتحاد العام، وقد وقع الثلاثي الأخير كشهود على إجراءات الجمعية العمومية.
    🟣🟣🟣🟣🟣🟣
    اخبار النادي اول ب اول تجدوها في
    👇
    🍁
    قروب مريخ البطولات
    🍁
    🛑
    قروبنا هدفه فقط دعم النادي اذا ما بتشارك بالدعم فضلا ورجاء خاص لا تراسلنا للاضافة بتتم الاضافة بعد ارسال الدعم
    🛑
    واتساب
    👇
    ✨
    0922558157
    ✨
    *ود ســــــالم*
    *0922558157*
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: *عمومية المريخ.. تفاصيل يوم عاصف* Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top