• آخر الأخبار

    السبت، 8 مايو 2021

    🔴 الريد كتل 🖋 محمد أبو العز 📌 الكورة مُتنفس الشعوب




     🔴 الريد كتل

    🖋 محمد أبو العز

    📌 الكورة مُتنفس الشعوب 

    * لا شك أبداً في أن كرة القدم هي الرياضة الشعبية في العالم أجمع و هي منبع للفن و الإبداع و تغذية الروح بالحماس و حب الإنتصار و التنافس الشريف و اللعب النظيف من مبادئ كرة القدم .

    * أصبحت ملجأ للكثير من رجال الأعمال كما أنها أضحت معقل للإستثمارات مما يدر المال على كثير من دول العالم التي لعبت فيها كرة القدم دوراً إقتصادياً كبيراً .

    * في قديم الزمان أيام الأمبراطورية الرومانية القديمة شاعت مقولة معناها "أعط الشعب الخبز واشغله في اللعب تبعده عن السياسة" .

    * كثيرة هي الحالات التي تُظهر العلاقة بين كرة القدم والسلطة السياسية واتخذت أشكالاً متشابهة، فنظرا لماتُمثلة كرة القدم من شعبية كبيرة وكيف تستحوذ على عقول الجماهير، ولأن السياسية دائماً إنتهازية لا تفوت أي فرصة لتحقيق ما ترمي له، فقد عمل الساسة على فرض نفوذهم بالتدخل في في أمور كرة القدم في محاولات إفسادها برسائلم السياسية، حتى يسيطروا عليها و أن تكون الأندية الجماهيرية خاضعة لهم حيث يمكنهم إيصال ما يُريدون إيصاله عبرها !!

    * بدأ التدخل السياسي في كرة القدم منذ زمن بعيد بالأخص في في إيطاليا حتى ينسى الشعب القهر و الإستبداد في عهد دراسي موسوليني حينها قام بدعم المنتخب حتى انتصر ببطولة كأس العالم و استغل هذا الحدث حتى يبث سمومه السياسية و يسيطر على الجماهير حتى لا تحدث ثورة ضده !!

    * و حتى لا يتم إفساد كرة القدم أبعدت الفيفا الساسة من التدخل المباشر و الغير مباشر في كرة القدم فالسياسة ما أن دخلت على مجال من المجالات إلا لأغراض سياسية بحته و فسد المجال الذي دخلته .

    * وفي العصر الحديث قامت الفيفا في اكتوبر 2015 إيقاف الاتحاد الكويتي بسبب تدخل السلطات السياسية .

    * فالتصريح الذي أطلقه رئيس تنظيم فجر الغد الهلالي عن ما قاله له برقو ( المُدان ) بأن السيد رئيس المجلس الإنتقالي حدد من سيكون رئيس الإتحاد ومن يرأس فريقي القمة ينُم عن تدخل صريح من قبل السلطة الحاكمة ما يقود لإيقاف النشاط بأمر الفيفا .

    * فمحاولة تسييس كرة القدم قام بها النظام البائد و كان سبباً رئيساً في تلويث المجتمع الرياضي و زرع الفتن و الدسائس مما أدى لتفكك ذلك الوسط المتسامح بل و تراجعت أنديتنا و منتخباتنا و لم تحقق نتائج توصلها منصات التتويج كل هذا سببه تدخل الساسة في أمر إدارة النشاط !!

    * حتى رئيس الإتحاد الحالي أتى عبر بوابة النظام البائد ليتثنى لهم إخضاع جماهير الكرة في السودان و إرسال رسائل سياسية تُدعِم من موقفهم فهم يعلمون مكانة جماهير المريخ و الهلال و تأثيرها على الشارع .

    * تدخل السلطات يهدف إلى ضبط الجماهير وكسب ودها وضمان ولائها لمن هم على السُلطة فهذا هو الهدف الرئيسي للت

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: 🔴 الريد كتل 🖋 محمد أبو العز 📌 الكورة مُتنفس الشعوب Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top