• آخر الأخبار

    الأحد، 23 مايو 2021

    قمة سودانية ساخنة مساء اليوم بإستاد الهلالالزعيم للانتصار و الهلال لمداواة الجراح

     



    قمة سودانية ساخنة مساء اليوم بإستاد الهلال في الدوري الممتاز
    عمر نورالدين 

    تتجه انظار عشاق كرة القدم السودانية عند الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد الموافق 23 مايو لعام 2021م صوب إستاد الهلال لمتابعة ومعايشة الديربي الأمدرماني الكبير والقمة السودانية الأبرز التي تجمع بين الهلال المضيف والمريخ الضيف في مواجهة مؤجلة من الجولة الــ15 لبطولة الدوري الممتاز .
    مباراة ستكون صامته بسبب منع دخول الجماهير للملاعب بقرار صادر من السلطات الصحية بسبب الحد من إنتشار فيروس كوفيد 19 لذلك ستكون القاعدة الجماهيرية للعملاقين متعلقة بشاشة قناة تاسيتي الملاعب الناقل الحصري لبطولة الدوري الممتاز .
    ويسعي العملاقان تحقيق الفوز وإسعاد العشاق وإعادة الأفراح لديار العملاقين بعد ان ضرب الحزن اوساط الكبيرين بعد الوداع الحزين للفريقين من مجموعات ابطال افريقيا ومباراة القمة خير فرصة لتعويض الجماهير خيبة الخروج الإفريقي المحبط .
    صاحب الدار والضيافة فريق الهلال يتصدر الدوري الممتاز حاليا برصيد 34 نقطة حصدها من 14 مباراة وبفارق ثلاث نقاط عن نده المريخ الذي يملك في رصيده 31 نقطة مع مباراة مؤجلة امام حي الوادي نيالا ، ويسعي الهلال في تحقيق الفوز والابتعاد بالصدارة عن المريخ قبل انطلاقة الدورة الثانية للممتاز .
    أما المريخ فيبحث هو الآخر عن الفوز والتساوي مع الهلال في النقاط وانتظار مباراتة المؤجلة للإنفراد بالصدارة .
    الفريقان اجريا معسكرا تخضيريا بالعصمة المصرية القاهرة خلال الاسبوعين الأخيرين خاضا فيه عددا من المباريات التجريبية لتجهيز اللاعبين للنصف الثاني للموسم وتحديدا مباراة القمة وتعويض الراحة السلبية التي مرى بها الفريقان عقب الخروج الافريقي وتوقف المنافسات المحلية خلال شهر رمضان ليكون هذا المعسكر خير معيين للجهازين الفنيين للفريقين معا .
    فنيا يخوض الجهازان الفنيان للفريقان القمة الأولي لهما في السودان ، حيث يقود الهلال المدرب البرتغالي ريكاردو فورموسينهو بينما يقود المريخ المدرب الإنجليزي لي كلارك .
    الهلال يدخل لقاء اليوم بقائمة شبه مكتملة فقط سيفقد المحترف واتارا بسبب الإصابة بينما بقية النجوم ستكون حاضرة بقيادة الغربال محمد عبد الرحمن الذي سيقود هجوم الهلال لأول مرة ضد فريقه السابق بعد عودته للديار الزرقاء ولا شك مشاركة الغربال قمة اليوم ستكون لافتة الأنظار الاكبر لجمهور القمة رفقة الحارس المنتقل من المريخ للهلال عبد الله ابو عشرين والحدث الابرز في قمة اليوم اما بالنسبة لتشكيلة الهلال فتبدو الامور غير واضحة المعالم ولكن ستكون للاسماء التي تملك الخبرة في لقاءات الديربي نصيب الأسد من المشاركة حيث يتوقع ظهور ابو عشرين في المرمي فارس عبدالله ومحمد ارنق والسمؤال ميرغني والطيب عبد الرازق في خط الدفاع نصر الدين الشغيل ونزار حامد و ابو عاقلة عبدالله و والي الدين خضر في خط الوسط ومحمد عبد الرحمن و عيد مقدم في الهجوم هي الاسماء الاقرب للمشاركة في الازرق .
    اما المريخ الذي يعاني من غياب عددا من الأسماء الأساسية بسبب الاصابة والإيقاف حيث سيغيب عن قمة اليوم الثلاثي الموقوف رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس بالإضافة للاعبين المصابين عماد الصيني و مصعب كردمان والغائب الأبرز احمد حامد التش في ظل هذه الغيابات المؤثرة في قائمة الأحمر يتوقع ان يدفع الانجليزي بقائمة تضم منجد النيل في حراسة المرمي صلاح نمر وامير كمال وطبنجة وكرونقو في الدفاع ضياء الدين محجوب و عمار طيفور وبكري المدينة والسماني الصاوي في الوسط الجزولي نوح وسيف تيري في الهجوم .

    اخيرا نتمني ان يقدم الفريقان مباراة راقية تعكس المكانة الكبيرة للفريقين في الساحة وان يقدم الفريقان مستوا طيبا يستمتع به العشاق في كل مكان .
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: قمة سودانية ساخنة مساء اليوم بإستاد الهلالالزعيم للانتصار و الهلال لمداواة الجراح Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top