• آخر الأخبار

    الاثنين، 24 مايو 2021

    وكفى إسماعيل حسن أنفرح نحن أم الهلالاب



    وكفى

    إسماعيل حسن

    أنفرح نحن أم الهلالاب


     * نعم فاز المريخ على وصيف دنيانا أمس، بهدفين زي السم.. وانتزع الصدارة عن جدارة.. ولكن……

    * لن أكذبكم القول.. أنا شخصياً – والعياذ بالله من أنا – في غاية الحزن رغم هذا الفوز مستحق.. المصحوب بعرض رائع.. وأداء (تنجليزي) مدروس..
    * حزين لأن المريخ وجد فرصة تأريخية ليحسم الشوط الأول وحده، برباعية، إن لم تكن خماسية، أو سداسية..
    * مدافعو الهلال الستة، وحارسهم أبو اتنين، كانوا في قمة التواضع….. (راقدين رز)… وأي هجمة للمريخ كان يمكن أن تنتهي بهدف لولا الشفقة والتسرع وسوء الحظ أحياناً، وكذلك لولا تواضع السماني الصاوي في هذا الشوط، وقتله لعدد من الهجمات ببطء غريب..
    * عموماً أضاع المريخ فرصة تاريخية لتحقيق فوز تاريخي على نده..
    * نجوم الهلال حاولوا طوال الشوطين التأثير على حكم المباراة طمعاً في ضربات جزاء وهمية على نحو ما كانوا ينالوها في العهد البائد، الله لا عادو…. ولكن الحكم له التحية، كان يقظاً وشجاعاً في التعامل مع جميع الحالات، ولولا تغاضيه عن ضربة جزاء مستحقة للمريخ ارتكبت مع سيف تيري داخل الخط أمام أعينه، وبعض الحالات تكرم بها على الهلال شفقة عليه، لمنحناه نجومية المباراة.. كذلك حكما الخطين كانا يقظين في التعامل مع كل حالات التسلل هنا وهناك.. إلا في بعضها..
    * محمد المصطفى اجتاز الامتحان بامتياز.. وأنقذ مرماه من فرصتين..
    * مع أن هنالك إجماع على أن عمار طيفور هو نجم المباراة، إلا أنني أرى أن طبنجه هو النجم الأول، ثم أديلي… ونمر، وارجعوا إلى الإعادة لتتأكدوا من كلامي صحة رأيي..
    * توني بدأ مستهتراً قبل أن يجدّ في منتصف الشوط الأول، ويصنع هدف الأمان لتيري بعكسية متقنة، ترجمها الأخير هدفاً رأسياً على يسار حارس الهلال “أبو اتنين” ..
    * ختاماً…. كل نجوم المريخ أمس كانوا أبطالاً.. وعند الموعد..
    * حتى الذين بدأوا المباراة متواضعين بعض الشيء، اختلف أداؤهم في الشوط الثاني إيجاباً.. وتسيدوا الملعب مع زملائهم طولاً وعرضاً، وكان واضحاً على أداء جميع الفرسان، والطريقة التي لعبوا بها، والثقة التي تحلوا بها، أن معسكر القاهرة أفادهم جداً..
    * بهذا الفوز يجلس زعيم الأندية السودانية لا حدها، على كرسي الصدارة، متساوياً مع وصيفه الدائم في النقاط، متفوقاً عليه في المواجهة المباشرة، مع مباراة مؤجلة أمام حي الوادي نيالا لو كسبها، يفك ارتباط النقاط بينه وبين الهلال بفارق ثلاث نقاط لصالحه..
    *سطور متفرقة عن المباراة..*
    * لولا حكمة صلاح نمر والسماني، لنجح نجوم الهلال في قيادة المباراة إلى الإلغاء.. وذلك حين اعتدى لاعبٌ منهم على لاعب المريخ وهو على الأرض، بعد أن احتسب الحكم فاولاً لصالح الهلال.. أديلي هاج وماج على لاعب الهلال، واعتدى عليه عدد من نجوم الهلال، وحاول أن يرد الصاع صاعين لولا تدخل نمر والصاوي والجزولي والحيلولة بينه وبين أن يمنح نجوم الهلال الفرصة لحدوث شغب ينتهي بإلغاء المباراة… صحي من خلا عادتو قلّت سعادتو… لقوا جمهورم مافي.. قالوا يفرتقوها هم..
    * قلتها من قبل،، وأقولها اليوم… في عهد ثورة الحرية والسلام والعدالة، تاني صافرات ظالمة نهي… وفوز الهلال بأمر التحكيم نهي…. والحصول على الممتاز بدون وجه حق نهي…. تاني الميدان يا حميدان..
    * المريخ (العمل الصالح)، حرمته لجنة الانضباط مع سبق الإصرار والترصد، من خدمات عجب وحمو وبخيت ظلماً.. فعوضه الله له الحمد والشكر، بنجوم لا يقلون عنهم… طبنجة والأمريكي ووجدي..
    * أشعلت النار يا عمار في القلوب الزرقاء…
    * تيري من الصعب أن نجد عبارات وصفات توفيه حقه..
    * تسلم البطن الجابتك يا سيف المريخ… فقد أكدت أن المبلغ الذي طلبته لتجديد عقدك، أبداً ما كتير عليك..
    * تخيلوا بالله عليكم لو أن التش تش كان مشاركاً أمس..
    * نسأل الله اكتمال شفائه، وعودته السريعة لمواصلة العزف على الكفر..
    * نصيحتي لمجلس المريخ “المنتهية ولايته”، أن يسارع اليوم قبل الغد، للجلوس مع كلارك، لتكملة التفاصيل المتعلقة بعقده… وكذلك عمار طيفور.
    * اللهم لا شماتة.. لا أبو عشرين فرق معانا، وأضاف للهلال شي.. ولا الغربال أثر علينا، وأفاد فريقه الجديد…!!
    * للمرة الثانية يعود زميلنا حاتم التاج، ويعلق بعد غيبة طويلة على مباراتين للمريخ.. إحداهما أفريقية أمام إنيمبا النيجيري وكسبناها بثلاثية نظيفة نالها تيري بعد عرض رائع، والثانية أمام الهلال أمس، وكسبناها بهدفين نظيفين نالهما تيري نفسه بعد عرض أروع..
    * حقيقة حاتم من المعلقين المبدعين الذين يستحقون التواجد في المباريات العالمية التي تبثها قنوات “بي إن سبورت”، مثله مثل سوار الدهب.. ولي عودة لهذا الموضوع..
    * حتى لا تنسوا.. آخر قمة في الممتاز فاز المريخ علي الهلال 2/صفر
    * آخر قمة في كأس السودان فاز المريخ علي الهلال 3 /1…..
    * آخر قمة في أبطال إفريقيا فاز المريخ علي الهلال 2 /1…
    * آخر قمة في الكونفدرالية فاز المريخ علي الهلال 3 /2…
    * آخر قمة بإستاد المريخ
    فاز المريخ على الهلال 2 /1…
    * آخر قمة بإستاد الخرطوم فاز المريخ على الهلال 1/صفر .
    * آخر قمة بإستاد الهلال
    فاز المريخ على الهلال 2 /0..
    * ومع هذا كله “لسانم قدر ده”!!
    * أمال الحكيم قال “الطبل المقدود صوته أعلى من الطبل السليم ليه”..؟؟!!
    * غداً نعود للمباراة من جديد، وننصح المريخ بصرف النظر عن أي تسجيلات جديدة.. والعض بالنواجز على الكشف الحالي للفريق.. ونسأل صحافة الهلال السؤال المر…!!
    * وكفى.




    كورة سودانية
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وكفى إسماعيل حسن أنفرح نحن أم الهلالاب Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top