• آخر الأخبار

    الأحد، 29 أغسطس 2021

    د. بابكر مهدي الشريف الانتخابات ستدخل المريخ أزمة جديدة

     حروف ذهبية





    د. بابكر مهدي الشريف
    الانتخابات ستدخل المريخ أزمة جديدة
    × نحمل هما كبيرا وعظيما لمستقبل النادي الأحمر، والمريخ الذي دخل الأزمة الإدارية الحالية منذ أن خرجت الجمعية العمومية قبل أربعة أعوام بمجلس متنافر ومتباعد، وظل منذ يومه الأول محل شد وجذب، ومر بأطوار ومراحل غريبة وعجيبة لم تحدث قبلا ولا بعدا في أي ناد على سطح الأرض.
    ×وسودا كال الذي يبكون منه اليوم لم يأت على ظهر دبابة ولم يبذل جهدا خارقا ليكون رئيسا لأعظم ناد، ولكنه وجد مساحة وساحة خالية من الراغبين، فتربع وتمهل وتمدد ثم تسيطر.
    ×الرأي عندي هو، أن ما حدث للمريخ في جمعية العام 2017م، كان ينبغي أن يكون درسا وعظة بل وأدبا،لتكون جمعية سبتمبر المقبل مميزة ومنجية وواقية للكيان الأحمر من كل شر وأذى.
    × ولكن تشير الإشارات وتدل الدلائل إلى أن أمة الأحمر لم تتعظ بعد، وأن المستقبل سيكون أسوأ وأقبح، بل وستزيد جمعيتا سبتمبر أكبر خازوق وعارض في مسيرة المريخ العظيم.
    × وما يحدث اليوم يؤكد انه ليس هناك عاقل وليس هناك مشفق على النادي، والكل يريد فقط السيطرة على النادي وبأي أسلوب وبأي مسلك، دون مراعاة لقيم أو أدب كان موروثا ومحروسا جيلا بعد جيل.
    ×ما تم الكشف عنه من تلاعب في النظام الأساس من قبل جماعة الكندو وعلي أسد، وتزوير إرادة الجمعية، هذا الفعل الشين يشير بجلاء أنه ليس هناك أخلاق ، ويعني بوضوح أن الذين ظلوا يصفون سوداكال بأقبح الصفات وضح أنهم ليس بأفضل منه أبدا أبدا.
    ×تمنينا أن يعتبر كافة أهل المريخ بما حدث في فترة آدم سوداكال ويستفيدوا من كل الأخطاء التي حدثت، ولكن سيظل الطين في طينه، ولن يتقدم المريخ في ظل هذه التحديات العوراء قيد أنملة، ولا يحق لنا أن نمني أنفسنا بخير آت من خلال سبتمبر المقبل.
    × وحتى الذين اجتمعوا على هدف واحد وهو قلع سوداكال في ظاهرة قبيحة لا تمت للعمل الرياضي في شيء، لأنه لا يحق لشخص مهما كان قدره وشخصه، أن يسعى كي يقصي شخصا ما مهما كان سيئا وناقصا، لأنه لم يأت على ظهر مدرعة أو يحمل سلاحا فتاكا، وإنما قدم بطريق شرعي ورسمي، أعني بكل تأكيد ويقين سوداكال أنه أى منتخبا ومتزكيا.
    ×وهذا هو سر خلافي مع معظم المريخاب المتشنجين، فإذا كان أهل التجمع والإقصاء على صدق وأمانة، لماذا لا يتفقون اليوم على قائمة واحدة وموحدة ومتناسقة ومقتدرة ماليا وفكريا، ليخرجوا المريخ بحق وحقيقة من هذه الأحوال الرديئة؟
    × واستغرب بشدة لقوائم الجناحين، فيمثلان نكسة مرسومة بوضوح لمستقبل الزعيم، أقول ذك لأن القائمتين لا تضمان كوادر مؤهلة ومقتدرة، على إدارة نادي المريخ بشكل مثالي ومرتجى.
    ×وحتى حازم أو المجذوب لا نعرف عنهما كثيرا وقيل أنهما أصحاب أموال، ولكن هل سيكونان سخيان وكريمان على النادي ويقومان بتلبية كل الاحتياجات المنظورة وغير المعروفة؟
    ×ولو قبلنا أنهما سيحققان المطلوب، فهل وجودهما خارج البلاد سيمكنهما من متابعة الأحداث والتدخل السريع ، لأن هناك قضايا تحتاج الرئيس فقط.
    × وعلى مستوى النواب لا نرى في الجكومي ورمرم أي من صفات الرجل الثاني، فلكيهما منقصات تبعدهم عن هذه المهمة، لأجل ذلك لا نرى في هذه القائمة أي مخرج ولا فائدة ترتجى.
    × أما مجموعة سوداكال ، فهي الأخرى أتت بقائمة أسوأ من القائمة الأخرى، فسوداكال مهما كان من أمر فهو رجل عليه خلاف وعليه مآخذ كثيرة، ومع ذلك أتى في القائمة رئيسا ـ ولم ينتدب آخرين فيهم شيء من القدرات والقبول، ولكنه أتى بحرصه القديم المرفوض من قطاع كبير من عشاق المريخ.
    × كان بإمكان سوداكال الاستعانة بأعضاء آخرين لهم القدرة المالية والفكر الكروي والقبول، حتى يجعل الناس تضع فيه شيء من الثقة، ولكن أن يعود بنفس الوجوه، فهذا يمثل تعنت وركوب رأس، وكل هذا يضر بالنادي ولا يصلحه.
    ×خلاصة القول هو، أن مستقبل المريخ مظلم وغير واضح، ولو دخل المجلس مرشحو القائمتين، لأنه لا توجد مؤشرات مفرحة لشعب المريخ المنتظر للجمعية الانتخابية، والتي كان يمني النفس بمولود فطن.
    ذهبيـــــــــــــــات
    ×قدم ليفربول وتشلسي مباراة في غاية الروعة والمتعة، وذلك على استحقاق البريمر ليق الجولة الثالثة.
    × نعم انتهى اللقاء بالتعادل بهدف لهدف ولكن كانت المباراة مثيرة وجميلة.
    × استطاع شلسي من تحقيق هدف التقدم في بداية شوط اللعب الاول من كرة رأسية من ركنية، أخطأ حارس الليفر فيها.
    × وتعادل الريدز بهدف نتج عن ركلة جزاء في الدقيقة 48 من ذات الشوط الأول.
    × كان الليفر هو الفريق الأفضل كل وقت الشوط الثاني، وذلك بعد تأثر شلسي بطرد لاعبه.
    × قال دوخيل مدرب شلسي لقد عانينا كثيرا، وليس من السهل اللعب أمام الليفر في الأنفيلد.
    ×ما يجري في الدوري الإنجليزي يحدثنا أننا نعبث ونضحك على الدقون، عندما نتحدث عن الكرة السودانية.
    ×تلقى منتخب النساء هزيمة ثانية ومذلة، ولا زالت ميرفت تتحدث عن ضرورة المشاركة.
    × ناس ميرفت لا يهمهم شيئ سوى السفر والنثريات والمتعة الشخصية، وبعدها ، فلتتمر مط سمعة البلاد.
    ×كل العالم يبعد من المشاركة إذا كانت ظروفه لا تسمح، فلماذا يكابر الاتحاد ومنتخب النساء.
    ×يجب أن لا يفرح الناس بنتيجة المنتخب الأول أمام النيجر، فالنيجر مثله مثل أي فريق ولائي.
    × لا مقارنة أو مقاربة بين النيجر والمغرب، ونخشى من نتائج النساء أمام المغرب.
    × لا بد من اعتبار ما جرى أمام النيجر لا علاقة له
    الذهبية الأخيرة
    × وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، المريخ في محنة ومقبل على محنة أكبر وأعمق، اللهم سترك.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: د. بابكر مهدي الشريف الانتخابات ستدخل المريخ أزمة جديدة Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top