• آخر الأخبار

    الثلاثاء، 15 فبراير 2022

    زعيم الكرة السودانية والمستقبل الزاهر ...

     



    * زعيم الكرة السودانية والمستقبل الزاهر ...


    عبدالعزيز وهبي Abdel Azeez wahbi

    يرى البعض أن المريخ الأعوام الماضية لم يحصد أي بطولة افريقية أو قارية وكان ذلك لأسباب عديدة منها فنية ومنها إدارية والتخبط الإداري في اتحاد الكرة وتضارب في القوانين الرياضية واللجان المنبثقة منها خلاف المشكلة الرئيسية وهي المشكلة الإقتصادية الأولى في السودان في الوقت الراهن .
    وبعد تولي رئيس المريخ الحالي القنصل حازم مصطفي استلم نادي مهلهل من بنية تحتية وإدارية ولا توجد موارد مالية وبالرغم من وجود نوعية لاعبين تصنف دولية إلا أن التخبط السابق في إدارة المريخ أدى إلي اهتزاز في فريق المريخ بسبب كثرة تغيير المدربين وكثرت إصابات اللاعبين والإستغناء عن لاعبين أساسيين بالفريق كل هذا أدى إلي عدم حماس للاعبين والجمهور لديه طموح كبير في مجلس حازم مصطفي ومجلس إدارته وجهازهُ الفني المختار من جماهير المريخ بقيادة المدير الفني الإنجليزي لي كلارك ومساعده المعد البدني العصري المصري إسلام جمال الذي لديه طموحات مع المريخ للوصول إلي أفاق بعيدة .
    المريخ يتعرض لمؤامرات متمثلةً في رئيسهُ القنصل حازم مصطفي ورئيس النشاط الرياضي الكابتن عادل أبو جريشه وهناك من يحاولون بالتشكيك فيهم لهدم مسيرة المريخ .
    ما قام به القنصل حازم في الفترة الوجيزة الماضية لم يسبقهُ فيها إلا السيد جمال الوالي رئيس نادي المريخ الأسبق ولكن كانت الظروف مهيأةً له في حينها . وان نظرنا إلى تحمل السيد حازم مصطفي رئيس النادي الحالي والمنتخب من الجمعية العمومية للمريخ من أعباء مالية ضخمه ومنها تغيير الجهاز الفني ومعسكر تصحيح المسار الفني والبدني بالقاهرة والذي يعد أطول معسكر خارج الديار السودانية لإحتياج المدير الفني لي كلارك لتطوير الأداء البدني والخططي للاعبين وهذا لم يكن متاح حالياً بالسودان لعدم وجود ملعب للتدريب خلاف المعدات التكنولوجية التي يستخدمها مساعده إسلام جمال وهي معدات تكنولوجية للقياسات البدنية وتطوير الأداء الحركي والبدني من خلال خضوع اللاعبين لإختبارات بصورة مستمرة وصولاً إلي تشكيل امثل يمثل المريخ في البطولات القادمة .
    تميز واضح لرئيس المريخ الحالي في علاقاته مع قامات رياضيه وشخصيات عامه تشير إلي انه رجل هذه المرحلة ويضع المريخ تحت الأضواء وخصوصاً بعد أن أكتسب حب النادي الأهلي وعلاقته المتميزة مع الكابتن محمود الخطيب وتوطيده لهذه العلاقة أدى إلى فتح النادي الأهلي أبوابه لنادي المريخ ووافق على إستضافته لمباريات المريخ في دوري الأبطال علي ملاعبه وهذه اللافتة لم تحدث من قبل مع إي نادي عربي أو أفريقي .
    تعهدات القنصل حازم بإعادة إستاد المريخ لرونقهِ وجماله بكافة أدواته الرياضية والمشاريع الإستثمارية سيكون له الأثر الكبير في أن تكون جميع استعدادات المريخ داخل السودان ولعبه جميع مبارياته داخل ملاعبة وليس استجداء من أحد وسيكون ملاذ أمن للكرة السودانية بصفه عامه.
    ما يقوم به مجلس السيد حازم مصطفي هو بمثابة إنشاء صرح عملاق داخل السودان ويحتاج دعم جماهيري والبعد عن الإنخراط في المهاترات والإندفاعات اللا أخلاقية من قبل البعض ولابد من انسجام جميع مجلس الإدارة سواء مؤيد أو معارض ليكونوا حائط صد لإنهيار نادي المريخ من قبل المشككين واللذين لهم مصلحه في إدخاله في هذه الدوامات والصراعات الداخلية.
    قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: زعيم الكرة السودانية والمستقبل الزاهر ... Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top