• آخر الأخبار

    الاثنين، 28 مارس 2022

    صيانة حميدتي للملعب هل تقصم ظهر المجلس

     


    صيانة حميدتي للملعب

    هل تقصم ظهر المجلس

    معاذ طه 

    بدأت الاحداث تتصاعد بوتيرة متسارعة، وخلافات المجلس المكتومة في  الظهور علانية للسطح في نادي المريخ ، ولعل استقالة كابو - التي لا نعرف اسبابها الحقيقية حتي الان - خير دليل علي ذلك. 

    * الخلافات داخل المجلس كانت متوقعة بالطبع عقب هزائم الاهلي والخروج الافريقي، ومما زاد ( الطين بلة ) اقالة المدرب كلارك واسناد امر التدريب لابراهومة.

    * قبل ان يفيق الجميع من صدمة استقالة كابو، اعلن اليوم ايضا عن استقالة العضو جلال عبد الماجد،  والتي قيل انها بسبب اعلان حميدتي تكفله بصيانة ملعب النادي ومنشئاته، ورغم ان جلال لم يقل ذلك صراحة الا انها فهمت من ( تغريدة ) له سبقت استقالته .

    * صيانة الملعب وملحقاته سبق واعلن رئيس النادي حازم التزامه بها علي احدث طراز، ولكن بدون مقدمات او اعلان من المجلس ظهر خبر حميدتي، وقبل ان يجف مداد الخبر ، دخلت الاليات الي ارض الملعب معلنة ضربة البداية .

    * الخبر اظنه وقع كالصاعقة علي الرئيس حازم والذي كان يأمل في مصالحة انصار النادي، وتعويضهم عن مرارة الخروج الافريقي ، بالبدء في تاهيل الملعب والنادي،  ورغم انه سارع الي نفي خبر حميدتي وجدد تعهداته بالصيانة والتاهيل،  الا ان اليات حميدتي كانت اسرع، مما يشئ ان الامر كان مرتبا قبل حتي اعلان الخبر .

    * ظهور الجكومي لحظة التدشين يقول انه علي تنسيق تام مع حميدتي، وربما معه اعضاء آخرون، وهذا ان دل انما يدل ان الامر تم تدبيره بليل،  بعيدا عن علم المجلس، وهذا ربما يفسر غضب حازم واستقالة جلال ، وربما يتبعه آخرون من يدري .

    * من وجهة نظر شخصية فانني ارحب باي دعم يقدم للنادي من اي نوع ومن أي شخص، وسندي في ذلك ان الاندية الرياضية خاصة الهلال والمريخ اندية جماهيرية كبيره في حكم المؤسسات العامة القوميه، وواجهة ومفخرة للبلد ، وبينما نجد ان الأشخاص زائلون،   تبقي هي شامخة تتوارثها الاجيال جيلا بعد جيل الي ان يرث الله الارض ومن عليها، وعليه وبهذا الفهم لا يضير ان يتقدم اي شخص - كائن من كان - طالما انه ينوي الخير وما استطاع للإصلاح سبيلا .

    * سبب آخر وهو ان هذة الاندية ظلت ومنذ نشاتها تتلقي الدعم من الشخصيات السياسيه والحكومية في اعلي مستوياتها،  وكلنا يذكر دعم البشير وحكوماته للهلال والمريخ عبر الكاردينال والوالي، وحاليا دعم الاقطاب العرب حتي من خارج السودان ، تركي آل الشيخ والتازي وغيرهم  فما وجه الغرابة اذن؟! .

    * لكن بالمقابل ومع افتراض حسن النية في الجميع ، فاننا نستنكر تهميش المجلس وغياب المؤسسية في اتخاذ القرار، وكان علي حميدتي ومن قبله الجكومي مناقشة الامر وتمريره عبر المجلس، وأن يتكامل دعم حمديتي وحازم وكل الاقطاب طالما ان النوايا حسنة وصادقة ، بدلا من خلق ازمة وخلافات ادارية قد تعصف باستقرار المجلس واستمراريته .

    * واخيرا اظن انه لا احد من الانصار يرفض ان يعود النادي والملعب الي سيرته الاولي، بعد ما عاني من الدمار والاهمال في عهد سوداكال، واظن ايضا انه ليس من حق احد ان يرفض دعم النادي من اي شخص ، تحت اي دعاوي خلافات سياسية او جهوية قد تكون ، ويبقي الشرط الوحيد بان يمر الدعم عبر مؤسسية المجلس فقط لاغير .

    فيا اهل المريخ جماهير وادارة توحدوا وتجاوزو خلافاتكم، وانصرفو لتعمير ناديكم، فالقادم( احمر واصفر ) بإذن وتوفيقه....

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: صيانة حميدتي للملعب هل تقصم ظهر المجلس Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top