• آخر الأخبار

    الاثنين، 28 مارس 2022

    أكرم الهادي .... بداية القصة الثالثة مع المريخ

     



    أكرم الهادي .... بداية القصة الثالثة مع المريخ ز

    تجربة ثالثة بدأها الحارس المخضرم أكرم الهادي سليم مع نادي المريخ السوداني عندما ارتداء شعار الفريق وشارة القيادة في مباراة الجولة الثالثة عشر من الدوري السوداني الممتاز في مواجهة فريق الأمل عطبرة .
    أكرم ( 36 عاما ) انضم للمريخ في تجربة ثالثة في التسجيلات الماضية في شهر أكتوبر ، في واحدة من مفاجأة الانتدابات في السودان ، وفي ظاهرة تبدو غريبة في الملاعب السودانية ، وربما في الملاعب العربية أيضا ،
    أن تتكرر انضمام لاعب لنادي ثلاثة مرات .
    أكرم أنضم للمريخ لأول مرة في موسم 2008 قبل 15 عام ، وكان حينها في المنتخب الأولمبي ، ولعب له حتي منتصف موسم 2010 ، وتم شطبه بسبب سوء السلوك ، خلال تلك الفترة قدم مستويات عالية ، وفرض نفسه أساسيا وتوج مع الفريق بلقبي إلدوري والكأس ، والوصل لمرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا لأول مرة ، ووصل إلى صفوف المنتخب السوداني الأول .
    أكرم عاد للمريخ مجددا في موسم 2012 بعد التألق الكبير بشعار المنتخب ،بدأ الموسم أساسيا وقاد الفريق لمرحلة المجموعات في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي، لكنه تراجع ليجلس احتياطيا للحارس المصري الكبير عصام الحضري الذي كان قد أنضم للمريخ في موسم 2011 .
    طوال موسمين لم يجد أكرم الفرصة الإ في حال غياب الحضري ، ولكنه اصبح أساسيا في نهاية موسم 2013 بعد أزمة بين المدرب الألماني كروجر والحارس المصري غادر على إثرها الأخير السودان ، وفي نهاية الموسم توج أكرم مع المريخ بلقب الدوري والكأس.
    المريخ بدأ موسم 2014 معتمدا على الهادي كحارس أساسي وخاض معسكر نموذجي في العاصمة القطرية الدوحة واجه فيه فريق بايرن ميونيخ الألماني في مباراة ودية قدم أكرم فيها مستوي مميز ومنح جائزة بعد المباراة.
    أكرم الذي تألق أمام بطل العالم وأوروبا ، تسبب في خسارة المريخ وخروجه من دوري أبطال أفريقيا أمام فربق كمبالا سيتي الأوغندي ، وفي منتصف الموسم تم شطبه بسبب سوء السلوك بقرار من المدرب الألماني اوتفستر .
    غادر أكرم المريخ وبدأ الأمر وكأنه نهائي لحارس كان قد اقترب من ال 30 من عمره ، ولم يتوقع أحد أن يعود إلى الفريق بعد 8سنوات ، سنوات حملت كل التألق والمتناقضات تنقل فيها في أكثر من نادي حتي وصل إلى اللعب بشعار 9 أندية في بطولة الدوري السوداني الممتاز آخرها نادي توتي ، رقم لم ينجح أحد في تحقيقه .
    والأمر المدهش أن أكرم كان قريبا من الاعتزال جلس في بيته أكثر من 6 شهور ، عاد من جديد عبر نادي الأمل عطبرة في بداية العام 2020 وكان بدايته الثانية في كرة القدم بعد بدايته الأولي في 2005 مع نادي أبوعنجة أحد أندية الدرجة الثانية في مدينة أم درمان .
    أكرم سريعا ما تألق مع الأمل ، وعاد للمنتخب السوداني ، قبل أن تبعده الإصابة لأكثر من 6 شهور عن الملاعب ليغادر ناديه توتي ويتخطاه الاختيار في تشكيلة صقور الجديان في كأس العرب وكأس أمم إفريقيا ، ليظهر مجددا في الملاعب في مباراة المريخ والأمل والتي تمثل بداية التجربة الثالثة والأخيرة .
    🖋
    سالم سعيد
    قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏لحية‏‏

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: أكرم الهادي .... بداية القصة الثالثة مع المريخ Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top