• آخر الأخبار

    الاثنين، 18 أبريل 2022

    احمد محمد الحاج رحيق رياضي :: الديسكو بمبدأ المداورة (16 من 18)

     



    احمد محمد الحاج رحيق رياضي ::

     الديسكو بمبدأ المداورة (16 من 18)


    □  منذ أن تسلّم مساعد المدير الفني السابق الإنجليزي (كلارك) ابراهومة مهامه رسمياً كمدير فني للفرقة الحمراء أشرف ابراهومة رسمياً على (سبع) مباريات حتى الآن بواقع (ست) مباريات ببطولة الدوري ومباراة واحدة ببطولة دوري أبطال إفريقيا كانت أمام صن داونز الجنوب إفريقي في ختام مرحلة المجموعات.


    □  حصيلة الديسكو من خلال مباريات الدوري تعتبر حصيلة مميزة للغاية حتى الآن حيث استطاع ابراهومة أن يقود المريخ للفوز في (خمس) مباريات والتعادل في مباراة واحدة برصيد نقطي (16) من (18) رغم أن ابراهومة اعتمد على مبدأ المداورة لمقابلة الروزنامة الضاغطة لبطولة الدوري بسبب التأجيلات الكثيرة التي طالت مباريات الفريق جرّاء المشاركة في البطولة الإفريقية.


    □  ست مباريات أحرز خلالها رماة المريخ (ثلاثة عشر هدفاً) واستقبلت شباكهم (أربعة أهداف).


    □  حصيلة مميزة لمدرّب بلا جهاز فني معاون متكامل لا مدرّب مساعد ولا مدرّب لياقة.


    □  ثلاثة عشر هدفاً كان نصيب رأس الحربة منها هدفين فقط عن طريق (الجزولي نوح) بينما تكفّل لاعبو الوسط بإحراز (ثمانية أهداف) عن طريق توني (أربعة أهداف) والسماني (ثلاثة أهداف) وعمار طيفور (هدف) وكان نصيب المدافعين ثلاثة أهداف بواقع هدفين (لأحمد آدم) وهدف للكاميروني (توماس).


    □  أصحاب القدم اليسرى كان لهم نصيب الأسد في التسجيل بإحراز (تسعة أهداف) عن طريق توني وبيبو والسماني وهى ظاهرة تستحق الوقوف عندها والدراسة.


    □  أكثر اللاعبين الذين اعتمد عليهم الديسكو بصورة أساسية خلال مباريات الدوري الست كان التكت (خمس مباريات)، الكاميروني توماس (خمس مباريات).


    □  يأتي بعدهما في المرتبة الثانية مباشرة كل من عمار طيفور (أربع مباريات أساسي)، الحارس محمد المصطفى (أربع مباريات)، كولينا (أربع مباريات)، توني (أربع مباريات)، ضياء الدين (أربع مباريات)، أحمد ادم (أربع مباريات)، صلاح نمر (أربع مباريات).


    □  صحيح أن ابراهومة اعتمد على مبدأ المداورة في توليفته خلال المباريات الست في بطولة الدوري إلا أن ملامح الإعتماد على قوام الفريق وضح جلياً من خلال أساسييه وبدلاءه ويبدو أن منظومة محمد المصطفى – أحمد ادم – توماس – صلاح نمر – توني – كولينا – عمار طيفور – ضياء الدين إضافة لبدلاءه الفاعلين مثل الجزولي نوح والسماني ووجدي ومحمد الرشيد هى الأقرب للتثبيت خلال الفترة القادمة.


    □  اللاعبون (عزّام – الصيني – حمزة داؤود – راموس) لم يظهر أي منهم مع ابراهومة في المباريات الست في بطولة الدوري ابتداءً من مباراة الشرطة القضارف وحتى مواجهة أمس الأول أمام ود نوباوي.


    □  الصيني وحمزة بسبب الإصابة ولكننا لا ندري مسببات عدم إتاحة الفرصة للثنائي عزّام وراموس مستقبل المريخ وكلها في النهاية تقديرات تجد منا كل الإحترام من قبل المدير الفني ابراهومة.


    □  أما العناصر التي أشركها ابراهومة (كبدلاء) خلال المباريات الست ولم تظهر بصفة أساسية إطلاقاً لاعب الوسط محمد المصطفى الذي شارك كبديل (مرتين فقط)، وأحمد بيتر الذي ظهر كبديل مرة واحدة أمام حي الوادي نيالا.


    □  ابراهومة مطالب بتفعيل دور المهاجمين لأن المرحلة القادمة خصوصاً في الدورة الثانية التي سيرتفع خلالها نسق الفرق وتتعدد الدوافع من أندية تحتاج للظفر ببطاقات الكونفدرالية وفرق تحاول الهروب من القاع ستحتاج إلى عمل هجومي متقن.


    □  نعلم أن الديسكو لا يمتلك سوى الجزولي نوح كمهاجم في كامل الجاهزية ولكننا نتمنى أن يحاول أن يجلس مع أوتو ويلجأ لعمل نفسي معه عسى ولعل أن يعينه خلال الفترة الماضية.


    □  أبراهومة محظوظ بوجود وسط أحمر ناري قادر على التسجيل والدليل أن السماني وتوني وطيفور من أبرز محرزي الأهداف خلال الفترة الماضية.


    □  الأهلي يتجاوز الرجاء بصعوبة بالغة بنتيجة (2-1) رغم نقص الأخير منذ الدقيقة (60) بعد أمنح ركلة جزاء وهمية والوداد البيضاوي المغربي يضع قدماً في نصف النهائي بعد فوزه خارج الديار على شباب بلوزداد الجزائري 1-0.


    □  الترجي عاد بتعادل ثمين من ملعب وفاق سطيف (0-0) وبيترو أتليتكو الأنجولي يلحق أول خسارة بصن داونز الجنوب إفريقي في مشواره الإفريقي بعد التفوّق عليه بأنجولا (2-1).


    □  أربعة برازيليين وبرتغالي صنعوا قوّة بيترو خلال موسم واحد مع العلم أن الفريق الأنجولي تذيّل مجموعته في الأبطال خلال الموسم الماضي.


    □  حاجة أخيرة كدة :: سيروا على درب بيترو.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: احمد محمد الحاج رحيق رياضي :: الديسكو بمبدأ المداورة (16 من 18) Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top