• آخر الأخبار

    السبت، 2 أبريل 2022

     



    رحيق رياضي :: المريخ الإفريقي في الألفية الرمضانية


    □  في البدء نهنئ الأمّة الإسلامية قاطبة والسودانية خاصّة وجماهير الرياضة السودانية بصفة عامة بحلول شهر رمضان المعظّم سائلين المولى عز وجل أن يجعله شهر رحمة ومغفرة وعتق من النار نبتهل فيه للمولى عز وجل بأن يجعل هذا الوطن الحبيب مستقراً آمناً على الصعيدين السياسي والإقتصادي.


    □  ستكون مواجهة الأحمر عصر اليوم أمام مضيّفه صن داونز الجنوب إفريقي في ختام مشوار الفريق في مرحلة مجموعات دوري أبطال إفريقيا هى المواجهة رقم (14) في الإلفية الجديدة التي يخوضها المريخ على الصعيد الإفريقي في شهر رمضان المعظّم.


    □  أول مباراة لعبها المريخ إفريقياً في الإلفية الجديدة في شهر رمضان كانت بتاريخ 11 رمضان 1428 أمام الإسماعيلي المصري بإستاد المريخ في مجموعات الكونفدرالية (2007) والتي إنتصر فيها المريخ بركلة جزاء عن طريق النيجيري الراحل (إيداهور).


    □  المباراة الثانية كانت في نفس المنافسة في 25 رمضان 1428 أمام دولفين النيجيري (بنيجيريا) وخسرها المريخ بنتيجة (0-3).


    □  المباراة الثالثة كانت في الجولة الثالثة من مجموعات الكونفدرالية (2008) أمام النجم الساحلي بتونس وخسرها المريخ بنتيجة (1-2) وأحرز هدف المريخ (هيثم طمبل).


    □  المباراة الرابعة كانت في الجولة الرابعة من ذات المنافسة أمام النجم أيضاً بإستاد المريخ وكسبها المريخ بهدفي (إيداهور).


    □  في شهر رمضان 1430 لعب الأحمر (ثلاث) مباريات خلال الشهر الكريم في مجموعات دوري أبطال إفريقيا (2009) أمام زيسكو الزامبي بزامبيا في التاسع من رمضان وإنتهت بالتعادل (0-0)، أمام الهلال بإستاد الهلال في (21 رمضان) وخسرها المريخ بنتيجة (1-3) وأحرز هدف المريخ اللاعب بدر الدين قلق، أمام كانو بيلارز النيجيري بإستاد المريخ 30 رمضان 1430 وانتهت بالتعادل (1-1) أحرز هدف المريخ ريتشارد جاستن من ركلة جزاء. 


    □  المباراة الثامنة كانت بتاريخ (16 رمضان 1433) أمام إنتر كلوب الأنجولي في كونفدرالية (2012) بإستاد المريخ وكسبها المريخ بهدف أحرزه اللاعب أحمد الباشا.


    □  المباراة التاسعة كانت في الجولة الثانية من ذات المنافسة أمام الهلال بتاريخ 30 رمضان 1433 بإستاد الهلال وإنتهت بالتعادل (1-1) أحرز هدف المريخ النيجيري (كليتشي). 


    □  المباراة العاشرة كانت في الجولة الأولى من مجموعات الأبطال (2015) بإستاد المريخ بتاريخ 9 رمضان 1436 أمام مولودية العلمة الجزائري وكسبها المريخ بهدفين نظيفين عن طريق بكري المدينة ولاعب مولودية العلمة (نعمان عادل) بالخطأ في مرماه.


    □  المباراة الحادية عشرة كانت في الجولة الثانية من ذات البطولة بتاريخ 23 رمضان 1436 أمام إتحاد العاصمة الجزائري وخسرها المريخ بنتيجة (0-1).


    □  المباراة الثانية عشر كانت بتاريخ 8 رمضان 1438 أمام فريق فيروفيارو الموزمبيقي (بموزمبيق) في مجموعات الأبطال (2017) وخسرها المريخ بنتيجة (0-1).


    □  المباراة الثالثة عشر كانت أمام فيروفيارو بإستاد المريخ بتاريخ 25 رمضان 1438 وحقق فيها المريخ الفوز بنتيجة (2-1) وأحرز هدفي المريخ السماني الصاوي وضفر.


    □  لعب المريخ في الإلفية الجديدة (13) مباراة في شهر رمضان كسب منها (5) مباريات وخسر في (5) وتعادل في (3).


    □  نهاراً خارج أرضه لعب المريخ في رمضان  أمام دولفين، زيسكو، فيروفيارو خسر في مباراتين وتعادل في واحدة.


    □  مباراة اليوم وبالبرغم من أن المريخ فقد حظوظه في التأهّل يجب أن يمنحها اللاعبين والجهاز الفني إهتماماً متعاظماً لأن الخروج بنقطة على أسوأ الفروض مع خسارة الهلال من الأهلي المصري ستضع المريخ ثالثاً في مجموعته وستمنحه نقاطاً جيّدة في التصنيف الإفريقي خلال الاعوام المقبلة.


    □  فريق صن داونز الذي سيواجهه المريخ عصر اليوم يختلف عن صن داونز الذي قابله الأحمر في أولى مبارياته بعد أن اكتمل انسجامه وجوّد تنظيمه فهو فريق يجيد الإستحواذ على الكرة ودقة التمرير وعدم إستعجال تحريك النتيجة.


    □  المريخ عليه أن يتعامل بذات المفاهيم أمام مضيّفه الجنوب إفريقي ويؤدي بتوازن دفاعي وحذر وعدم ترك المساحات للفريق الجنوب إفريقي إن كان يأمل في العودة بنتيجة إيجابية من جنوب إفريقيا.


    □  سيفقد المريخ عدد من عناصره التي شاركت بإستمرار خلال مشوار الفريق الحالي في مقدمتهم محمد الرشيد والصيني للإيقاف وحمزة داؤود للإصابة والكاميروني توماس بسبب جواز السفر ونتمنى من البدلاء أن يثبتوا أنفسهم ويقدموا مباراة جيّدة.


    □  قرعة متوازنة لمجموعات كأس العالم والمنتخبات ومجموعة إسبانيا وألمانيا الأبرز خصوصاً في ظل وجود اليابان التي يمكن أن تكرر سيناريو كوريا الجنوبية مع ألمانيا في مونديال 2018.


    □  المغرب في كماشة بلجيكا وكرواتيا والسعودية أمام الأرجنتين وطموح بولندا وجودة المكسيك، وتونس مع فرنسا والدانمارك والأقرب (بيرو) من الملحق.


    □  أمريكا وإيران كلاكيت ثاني مرة بعد مواجهة مونديال 1998 وغانا وأورجواي بذكريات (يد سواريز) والركلة المهدرة من أسامواه جيان.


    □  حاجة أخيرة كدة ::  بالتوفيق للمنتخبات العربية.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top