• آخر الأخبار

    السبت، 2 أبريل 2022

    تقرير بريطاني : الجزولي نوح.. أفضل موهبة سودانية!

     



    تقرير بريطاني : الجزولي نوح.. أفضل موهبة سودانية!

    نشر موقع “AE Eye”7 البريطاني المختص بكرة شرق أفريقيا، تقريراً عن مهاجم المريخ الشاب.

    ووصف التقرير الإنجليزي “الجزولي نوح”، بأنه الموهبة السودانية الأفضل بعمر عشرين عاما، مبيناً بأن اللاعب ضمن أفضل خمسة لاعبين هم الأعلى تهديفاً خلال 90 دقيقة بشرق أفريقيا بحسب ما رصده – #سبورتاق.

    البداية :

    جاءت بداية ظهور المهاجم الشاب في سيكافا 2020 بتنزانيا، ورغم تذيل السودان لمجموعته التي ضمت اثيوبيا وكينيا الا أن “الجزولي” لفت الانظار بصناعة هدفين لزميله عبدالكريم امام اثيوبيا وتسجيله هدف في المباراة امام اثيوبيا والتي خسرها بنتيجة 2 – 1.

    الى المريخ

    خطف كشافي فريق شباب المريخ اللاعب، بعد قضائه لستة أشهر فقط في نادي الجريف الخرطومي، ولم يتأخر ظهور اللاعب مع الفريق الاول حيث دخل في الاسبوع الثالث امام الأمل عطبرة وسجل الهدف الاول ونال نجومية المباراة .

    مشاركات

    شارك الجزولي في 26 مباراة في الدوري السوداني الممتاز مسجلاً 10 اهداف بمتوسط 40% هدف لكل مباراة كما صنع 4 اهداف ايضا.

    المنتخب الأول

    مستوي الجزولي الممتاز لفت نظر مدرب المنتخب السوداني ليتم ضمه اليه، وشارك لأول مرة في مباراة ودية امام زامبيا في يونيو 2021، وأصبح ركيزة أساسية في المنتخب حيث شارك أساسيا في الثلاث مباريات في كأس العرب، ودخل بديلاً في مباراتين في كاس الأمم الإفريقية 2022 كما شارك أساسياً في اخر مباراة.

    هذا الموسم

    في هذا الموسم 2022، تنوعت مشاركات الجزولي بين مركز المهاجم الصريح والجناح وبدأ أساسياً في 5 مباريات من أصل 7 ، مسجلا 4 اهداف في 460 دقيقة من اللعب بمتوسط 98% هدف في 90 دقيقة.

    مهارات

    الجزولي لاعب سريع ويستطيع اللعب في كل مراكز الهجوم ويجيد النزول واستلام الكرة وصناعة اللعب وتبرز خطورته في المساحات خلف الدفاع ، أحيانا رغبته الشديدة في الوصول للمساحات خلف الدفاع تؤدي الي وقوعه في مصيدة التسلل، ولدى نوح مهارات ممتازة ايضاً في المراوغة ويجيد التسديد بالقدمين مع اعتماده على القدم اليمنى، ورغم انه ليس اطول المهاجمين ولكن لديه قفزة ممتازة، مكنته من تسجيل اهداف عديدة برأسه.

    الموهبة الأفضل

    يعتبر الجزولي دون شك أفضل موهبة سودانية بعمر العشرين، ويبقي السؤال، هل يجد الفرصة والرغبة أيضا للخروج وتجربة نفسه في عالم الاحتراف؟! الى حين..تبقي كل الأعين علي المهاجم الشاب والخطوة القادمة في مستقبله.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: تقرير بريطاني : الجزولي نوح.. أفضل موهبة سودانية! Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top