• آخر الأخبار

    الأربعاء، 13 أبريل 2022

    لقمان بساط ريح ومكوك فضاء السودان ياسرطان السودان.

     



    كبسولة اليوم

    الاربعاء:13 ابريل2022


    لقمان بساط ريح ومكوك فضاء السودان ياسرطان السودان.


    *قال تعالى:بسم الله الرحمن الرحيم.

    {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ } صدق الله العظيم . سورة الحجرات13


    قال صلى الله عليه وسلم:

     يا أيها الناس ! إن ربكم واحد * وإن أباكم واحد * ألا لا فضل لعربي على عجمي * ولا لعجمي على عربي * ولا لأحمر على أسود * ولا لأسود على أحمر * إلا بالتقوى * ( إن أكرمكم عند الله أتقاكم * ألا هل بلغت ؟ قالوا : بلى يا رسول الله . قال : فليبلغ الشاهد الغائب.


    * لقمان علم يرفرف رجل نبيل يساوي اغلبية 

    * لقمان حفيد ناصر الدين السلطان علي دينار .


    * زار إعلامي امريكي  لامع كان حينها مراسل قناة الـ(بي بي سي) بواشنطون زار قرية الملم شمال نيالا  لمساعدة المواطنين هناك، 

    سأله طفل:

    (صحيح جايين تعمروا الدار)، هكذا حياه طفل وشقيقته يرعيان إِبلاً داخل قرية (تربا) إحدى أجنحة قرية (الملم) والتى أحرقتها حرب الإبادة الكيزانية عام 2003، قال لهما (نعم بدأنا تعميرها اليوم وسيعود إليها أهلها)، سأله (حتبنوا مدرسة؟)، قال له نعم، فقال له مترجياً (أنا وأختي دايرين نقرأوا فيها)، فوعده بأن يكونا من تلاميذها إذا لم يرتحلا عن محيط قرية (تربا) حسب حركة وترحال ذويه الرحل وبالفعل اصبحا من ضمن تلاميذها.

    * ذاك الإعلامي هو الإنسان النبيل لقمان أحمد جاء ومرغ انفه الكبير في تربة مسقط رأسه الملم جاءهم من فرجينيا ليمسح على رؤوس من يتمتموهم بحروبكم العبثية و ليبني ماأحرقتموه من قرى ومادمرتموه ياسرطان السودان.

    * ولد لقمان إعلاميا بأسنانه فقد اصدر مجلة حائطية مدرسية اسماها "بساط الريح" وهو طالب بالمرحلة الوسطى  ثم تخرج من إعلام جامعة ام درمان الإسلامية العام 1987وعين مذيعا بتلفزيون السودان قبل سنة من تخرجه.وعمل به لسبع سنوات ثم هاجر لامريكا واصبح مفخرة لكل سوداني وافريقي حيث عاش وعمل بعدة دول افريقيا وقناة الجزيرة والبي بي سي واهم تغطية له كانت حادث إنفجار مكوك الفضاء "كولومبيا"


    * محاولة إنكار ماتم نشره ليس خطرا وإنما الخطورة تكمن في عدم التعامل مع الواقعة بالحسم اللازم .

    * اين الاصوات الفارغه التي ملات الساحة ضجيجا بسفة خالد سلك وسيجارة ودالفكي؟ اين انتم الٱن من سب العقيدة في نهار رمضان وتحت سقف قاعة قاضي الأرض ..اين انتم من الالفاظ العنصرية ؟؟تبا لكم في كل ايام الله..

    * ياغبي ومغرور كل البلد دارفور.

    * لم يخذلني هؤلاء يوما في نظرتي فيهم.

    * في الصورة يظهرن حكامات دارفور يصبن الريحه والضريرة فوق راس لقمان حبا وكرامة.

    * طرفه:كنا انا والخال عمر النعمة Omer Elniema  ذات مرة في زيارة لمولانا الخال معتصم عليه الرحمة في منزله في ابوظبي حيث كان قاضيا بها  فقال لي مولانا عمر ده لمن اهله قرروا يرجعوا من نيالا ويستقروا في مدينة النيل بامدرمان كان بيبكي رافضا مغادرة نيالا وقال لي مرة مازحته ياعمر تاني نيالا مااافي قالي لي عمر قال ليه مامشكلة ابنكبرو وبنرجعو. 

    رائد شرطة م الطيب شاور دكين الدفعة56.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: لقمان بساط ريح ومكوك فضاء السودان ياسرطان السودان. Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top