• آخر الأخبار

    الثلاثاء، 31 مايو 2022

    شركة المريخ للتعدين و المساهمة المالية للأبد

     



    الصفوة الأكارم اسعد الله أوقاتكم بكل خير 

    مواصلة لمقترحاتي بخصوص مريخ بكرة 

    (2--2)

    💥 المقترح الثالث بخصوص الرؤية المستقبلية للقروب للمساهمة في بناء المريخ ( مشروع تأسيس شركة مساهمة عامة مملوكة للنادي ) .

    كما ذكرت في المقترحين السابقين كيفية استقطاب العضوية و مقترح المساهمة المالية و الدعم الشهري بتصميم تطبيق مريخ بكرة .

    أما المقترح الثالث كلنا نعلم أن كرة القدم و جميع الأنشطة الرياضية أصبحت صناعة و استثمار و احتراف في كل الجوانب لذلك من أوجب الواجبات طالما نحن نتحدث عن المستقبل و الحاضر يجب أن نخرج من التفكير الضيق و حصر تمويل النادي من المقتدرين فقط يجب أن يساهم كل مريخي في تمويل النادي و ذلك من خلال تأسيس شركة مساهمة عامة مملوكة للنادي تطرح أسهمها و الاكتتاب فيها عبر مساهمة مباشرة من الجمهور و مستقبلا تدرج في سوق الخرطوم للاوراق المالية مثلا قيمة السهم الواحد 5000 جنيه و عدد أسهم مليون سهم( مع إمكانية مساهمة العضو بعدد لا محدود ) هذا المبلغ بسعر اليوم 570 جنيه الدولار ما يعادل 8.770 مليون دولار و هذا مبلغ كافي لبداية الشركة و مستقبلا تطرح أسهم إضافية مع توسع أنشطة الشركة و مبدئيا نشاط الشركة يكون في مجال التعدين أولا فرص عمل للكوادر المريخية و العمال و دخلها ممكن يتضاعف سنويا لتوفر معدن الذهب علي وجه الخصوص في السودان وهو أصبح مورد رئيسي للدولة لذلك الإتجاه نحو الإنتاج هو الأفضل و الأسرع عائدا و اقل المشروعات كلفة و مخاطرة اذا اعتمدت دراسة جيولوجية لمربعات عمل الشركة .

    و تكون عوائد الشركة 70% لتمويل النادي و الفريق و المتبقي 30% لأكاديمية النادي حتى مستقبلا تدخل الإستثمار في تسويق اللاعبين للاندية الأخرى علي المستوي الاقليمي العربي و الإفريقي و المستوي العالمي بإذن الله و ما ذلك ببعيد . هذا مقترح كداعم مستقبلي ربما النفرات و الدعم الشهري المقدم شهريا يصاحبه فشل لا قدر الله و نكون نحن في نفس الدائرة نرجع لجيوب المقتدرين الباحثين عن الشهرة و الشو الإعلامي بعيدا عن مصالح النادي .

    💪⚽️ معا نحو بناء مستقبل المريخ ⚽️💪

    💥 المقترح الرابع و الأخير:

    تطوير الإدارة و الاداء .

    كلنا نعلم أن إدارة الأندية بالسودان تدار بالعشوائية و التخبط و مرات الشخصنة و العنتريات حسب جيبك او بالأحرى حسب دفعك للكاش و الكاش بقلل المساهمة في النقاش ولا مجال لرؤي المفلسين 🤔

    لذلك وجب علينا تخليص النادي من هذه العقليات و الديمقراطية لا تكون ديمقراطية اذا فيها مؤثرات تقدح في نزاهة و عدالة التنافس الانتخابي لمجلس الإدارة منها العضوية المستجلبة مدفوعة القيمة و منها اختيار مرشح على أسس المؤهلات المالية و ليس مقدراته الإدارية العلمية و العملية لذلك الناتج مجالس تدار بتسلط من شخص واحد يملك المال فقط كل مؤهلاته. يعني ذلك مجالس كمبارس و منقادة ساكت .

    فالتوجه لعالم الاحتراف لتأهيل الكوادر عبر دورات علمية و كذلك الاقتداء بتجارب الأندية الأخرى الناجحة إداريا و متفوقة كرويا حتى تكون الإدارة مدركة و مزودة بكوادر مؤهلة و المال توفره مصادر النادي و استثماراته و ليس الأشخاص. 

    هذا و بالله التوفيق و السداد 

    ✍ بقلم : عبدالقادر محمد عبدالقادر 

    مدير مالي شركة المجد لاستيراد الأجهزة الإلكترونية 

    طرابلس- ليبيا

    00218918102289 

    Abdelgadirm2@gmail.com 

    عضو رقم 190 مريخ بكرة 😍

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: شركة المريخ للتعدين و المساهمة المالية للأبد Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top