• آخر الأخبار

    الأحد، 29 مايو 2022

    رحيق رياضي أحمد محمد الحاج :: طيفور في موسمين

     


    رحيق رياضي أحمد محمد الحاج :: طيفور في موسمين


     


    □  لازالت الضبابية حاضرة في أمر تجديد التعاقد مع متوسّط ميدان المريخ القادم من نادي باستيا يمبرا الإيطالي في (نوفمبر 2020) ولم يتم إعتماد تسجيله إلا في (أواخر يناير من العام 2021) وهو أحد اللاعبين القلائل الذين تأسسوا تأسيساً كروياً سليماً في توليفة المريخ الحالية وسليماً هذه تعني (عبر أكاديميات) منذ الصغر خصوصاً أن التكوين المذكور كان في قارّة متطوّرة مثل أوروبا وقبلها أمريكا.


    □  إلا أن مسيرة طيفور خلال الموسم الأول جاءت متباينة للغاية ولم يظهر خلالها اللاعب كثيراً مع المريخ على الصعيد الأساسي فاللاعب تم إعتماد تسجيله في (يناير 2021) وكان أول ظهور رسمي له مع الفرقة الحمراء بتاريخ (16/03/2021) أمام سيمبا التنزاني في الجولة الرابعة من مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2021.


    □  بعدها غاب اللاعب عن التوليفة الأساسية في المباريات الثلاث اللتي تلت مواجهة سيمبا، فأمام الأهلي المصري شارك بديلاً وأمام فيتا كلوب كذلك شارك (بديلاً) ثم غاب أمام هلال الفاشر في الدوري الممتاز.


    □  ليلعب بعدها (ثلاث مباريات) كلاعب (أساسي) على التوالي أمام المريخ الفاشر والهلال وحي الوادي (خرج خلالها مصاباً).


    □  ولم يظهر طيفور مجدداً كلاعب أساسي خلال موسم (2021) عقب مباراة حي الوادي نيالا حيث شارك كبديل أمام كل من هلال الساحل والأمل عطبرة وحي الوادي بفترة غياب امتدت إلى (ثلاثة أشهر) جرّاء الإصابة.


    □  لتكون حصيلة اللاعب كمشاركة أساسية في موسم (2021) (أربع مشاركات) فقط كلاعب أساسي و (خمس مباريات فقط) كلاعب بديل من أصل (21 مباراة) على صعيدي الدوري ومجموعات الأبطال خلال موسم (2021).


    □  خلال الموسم الحالي (2022) ومن واقع إحصائية (21 مباراة) شارك طيفور أساسياً في (11 مباراة) منها (ست مباريات) في بطولة دوري أبطال إفريقيا و(خمس مباريات) فقط في بطولة الدوري من أصل (17 مباراة خاضها المريخ) حتى الآن كما ظهر بديلاً في مباراتين فقط أمام الأمل عطبرة في مباراة (1-1) وأمام كوبر في المواجهة التي كسبها المريخ بهدفين نظيفين.


    □  هناك نقطة غريبة في مشاركات طيفور مع المريخ وهى أن اللاعب يبتعد عن المشاركة المحلية دوماً مع الأحمر عقب الظهور الإفريقي وكأن اللاعب يسعى إلى تسويق نفسه عبر المنافسة القارّية فظهوره عقب المنافسة الإفريقية في موسم (2021) لم يتعد الثلاث مباريات كأساسي في بطولة الدوري الممتاز صحيح أن الأمر وقتها كان جرّاء الإصابة إلا أن مشاركة اللاعب المحلّية خلال الموسم 2022 جاءت شحيحة.


    □  خلال الموسم الحالي وبعد الظهور الإفريقي شارك طيفور في (أربع جولات فقط) على التوالي (كأساسي) أمام الأهلي شندي والأهلي مروي وحي الوادي وود نوباوي ليطير بعدها اللاعب إلى أمريكا (ظروف خاصة) ويغيب عن (خمس مباريات دورية على التوالي) ثم يعود ويظهر (بديلاً) أمام كوبر ومن ثم أساسياً أمام (الهلال) وغياب من جديد أمام هلال الساحل والخرطوم الوطني.


    □  لا خلاف على أن طيفور لاعب مميز وصاحب تكوين أكاديمي إلا أن تضخيم الصفقة لأجل تجديد التعاقد مع اللاعب أمر يجب الوقوف عنده كثيراً قياساً على مشاركات اللاعب بطريقة إحصائية فإن قبلنا الغياب خلال موسم (2021) لأسباب إدارية (إعتماد التسجيل) وأسباب بدنية (الإصابة) فلماذا ظهر اللاعب في بطولة الدوري (خمس مرات فقط) من أصل (سبعة عشر مباراة) طالما أنه يعتبر من أحد الركائز الأساسية في الفريق.


    □  فإحصائية الكاميروني توماس والوطني الجزولي نوح تتفوّقان على طيفور (توماس 16 مباراة أساسي) والجزولي (15 مباراة أساسي) وسفر اللاعب نفسه الكثير إلى أمريكا يجب أن تكون أمامه وقفة خصوصاً في ظل معاناة الفريق من الغيابات جرّاء الإصابة.


    □  القبول الإداري أو الفني نفسه بغياب اللاعب عن (خمس) جولات متتالية في بطولة الممتاز يضعه في مكانة العنصر غير المؤثّر بعيداً عن العاطفة أو تكوينه أو لمساته السحرية.


    □  هناك مقولة شهيرة أقولها دوماً الشركة التي تمنح الموظّف إجازة (ستة أشهر) فهذا يعني أنها ليست في حاجة إلى خدماته وأنه عنصر غير مؤثّر وبإمكانها الإستغناء عنه.


    □  حاجة أخيرة كدة ::  لاعب مميز (نعم) ولكن أرقامه (ضعيفة).

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: رحيق رياضي أحمد محمد الحاج :: طيفور في موسمين Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top