• آخر الأخبار

    الثلاثاء، 31 مايو 2022

    *في التمنيات* مريخ بكرة "وبكرة احلى وانضر" ...! محمد كوراك

     



    *في التمنيات* 


    مريخ بكرة "وبكرة احلى وانضر" ...!


    محمد كوراك


    * في السابق تحدثنا كثيرا حتى بح صوتنا وكتبنا وناشدنا وحرضنا ان تكون هناك ثورة بمقدورها ان تغير من ملامح الواقع النزري الى ما هو افضل في المستقبل ...!

    * طالبنا ان تكون هناك ثورة في المنشآت ثورة في المفاهيم ثورة في العقليات التي تدير منظومة كرة القدم ...!

    طالبنا بثورة في رفع كفاءة الحكم السوداني 

    ثورة في الآلة الاعلامية 

    ثورة في مجال البث والرعاية 

    * ناشدنا من في ايديهم معاول التغيير ان يبحثوا عن الافضل من خلال عقد واقامة ورش وسمنارات لمناقشة واقع الرياضة في السودان وان يستفيدوا من العقول الشابه المتفتحه والتواقعة للمستقبل والتي بمقدورها ان تنهض بالواقع المايل الا ان الحبر الذي سكبناه على الورق جف مع الايام حتى اننا وصل بنا الحال ان طالبنا ان يكون هناك تقييما للممتاز عقب نهاية كل موسم لتفادي الاخطاء التي حدثت في الموسم المنصرم من البرمجة في شهور الخريف ومن الاخطاء التحكيمية وكنا نطالب على الدوام بترفيع وترقي الدوري الممتاز حتى يجد له الرعاية والبث اللائق به وكل ذلك ذهب هباءا منثورا ...!

    * حتى تفتقت فكرة "مريخ بُكرة" والتي تحمل في طيها حلولا جذرية لمشاكل العضوية التي تعتبر أس المشاكل التي تندرج تحتها سيل من العوائق التي تعيق تقدم الاندية وهو موضوع "العضوية" ...!

    * مريخ بكرة تعتبر الترياق الناجع لمعضلة العضوية بالطريقة القديمة والتي ساهمت بنصيب الاسد في تخلف الاندية من خلال اعتمادها على جيوب الافراد فكان ان ولج المجال الرياضي في العقدين الاخيرين رؤوس اموال مجهولة المصدر دون ان تصطحب هذه الاموال رؤوسا تحمل فكرة يمكن ان تسهم في تطوير رياضة كرة القدم ونتيجة لخواء من يديرون الكرة بالمال فقط نجد ان الحابل وقد اختلط بالنابل وبدلا من ان اموالهم تذهب تجاه تطوير ما هو قائم حدث العكس وذلك لمحدودية الرؤية الادارية وتبعا لذلك كانت الضحية هي خراب تلو الخراب ...!

    * "مريخ بكرة" هي فكرة "عبقرية" بمقدورها ان تحل اسر وقيود نادي المريخ من جيوب الافراد بحيث توفر المال من القواعد الجماهيرية وبالتالي يصبح من يدير الاندية الكبيرة كالمريخ يأتي من خلال فكره لا من خلال ماله ...!

    * "مريخ بكرة" تقوم على فكرة الاستفادة القصوى من التطور التكنلوجي في عملية اكتساب العضوية بدلا عن الطريقة التقليدية التي اثبتت مدى تخلفها مع الايام ...!

    * للمريخ قاعدة جماهيرية عريضة بمقدورها ان تحجب قرص الشمس ان هي ارادت ذلك فلماذا لا يتم الاستفادة من تلك الامواج من المحبين العاشقين لناديهم من خلال اكتسابهم للعضوية دون قيد او شرط ومن جميع اصقاع العالم وان يتوحد الاعضاء في منصة واحدة في البلد الواحد في المدينة الواحدة في القرية الواحدة على ان يتم انتخاب لجنة من كل مكون تكون مهمتها جمع الاشتراكات في موعدها ومن ثم ايداعها لصالح حساب النادي عبر مستندات متعارف عليها لكترونيا ...!

    * للمريخ قاعدة جماهيرية كما اسلفت كبيرة للغاية من واقع انه النادي الاقدم والاوسع شعبية واكتسابهم للعضوية حق مشروع لهم والتزامهم بدفع اشتراكاتهم واجب عليهم وبالتالي يوفر للنادي دعم ثابت يجعل النادي ينعتق من جيوب الافراد التي تتحكم فيه سلبا او ايجابا ...!

    * اتمنى وبعد ان تتبوقت هذه الفكرة جيدا بعد الدراسة المستفيضة ووضع الحلول لكل عائق قد يطرأ اثناء انطلاق فكرة "مريخ بكرة" على ارض الواقع ان يتبناها مجلس الادارة ويصادق عليها ويعمل على تنفيذها والاستفادة من العقليات التي فجرت هذه الفكرة في عملية التنفيذ ...!  

    * كنا نسمع عن نظرية التفكير خارج الصندوق وهي تلك الفكرة التي جادت بها قريحة ابن المريخ البار معتز عثمان مستغلا منصة الفيسبوك الذي شهد صرخة ميلاد الفكرة والتي وجدت تدافعا كبيرا من الجماهير في الساعات الاولى من الاعلان عنها وهي بداية مبشره بكل المقاييس ...!

    * فقط على مجلس الادارة ان يتلقط القفاز ويتبنى الفكرة يضيف عليها او يعدل فيها ومن ثم العمل بها فور مصادقتها ...!

    * لا نقرأ الكف ولا نتكهن ما سيحدث غدا الا ان "مريخ بكرة" وحين تطبيقها سنرى الجميع وقد رفع حواجب الدهشة للنجاح الذي لازمها وهي خطوة في طريق الالف ميل تتطلب من الجميع الالتفاف حولها ودعمها وتقديم السند الحقيقي لها ...!

    * يجب على مفجر ثورة التغيير ان يقوم بتسجيل براءة الفكرة حتى لا تتم سرقتها كما تمت سرقة القاب هي خالصة للزعيم تاريخيا مثل "سيد البلد" و"الزعيم" ...!

    * "ديل الصفوة" .. تصور لو ما جيت من زي ديل كان أسفاي وآمأساتي وآذلي تصور كيف يكون الحال ...!

    * لم تحرز بطولة العرب التي اقيمت بدوحة العرب وفقدت بطولة امم افريقيا وخرجت مصر من سباق مونديال العالم النسخة الاستثنائية "قطر 2022" تبع المنتخب خروج ناديي المصري وبراميدز من سباق بطولة الكونفدرالية وكان نادي الزمالك قد سبقهم بالخروج من ابطال افريقيا وبالامس تجرع الاهلي الهزيمة بهدفين نظيفين في ختام العرس الافريقي وبخسارة الاهلي للابطال فلن يكون متواجدا في السوبر الافريقي ولا في كأس العالم للاندية يعني خرجت مصر من المولد بدون حمص ...!

    * قبل ايام قليلة حقق نادي نهضة بركان كاس الكونفدرالية وبالامس نال فريق وداد الامة تاج البطولة الثالث له على ان يكون السوبر الافريقي "مغربي خالص" ...!

    * وهذا يعني ان المغرب كدولة ستجني هذا الموسم ثلاثة بطولات افريقية من اصل خمسة ...!


    * آخر سطر .. "مريخ بكرة" لكل الصفوة ...!



    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: *في التمنيات* مريخ بكرة "وبكرة احلى وانضر" ...! محمد كوراك Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top