• آخر الأخبار

    الخميس، 19 مايو 2022

    خليك واضح محمد الطيب كبور غياب عدالة المنافسة !!



     خليك واضح 

    محمد الطيب كبور 


    غياب عدالة المنافسة !!


    لعب المريخ مباراة القمة يوم السبت ١٤ مايو في ملعب الأبيض ومعلوم ان المباراة انتهت الساعة 9 مساء وهي من اكثر المباريات التي يبذل فيها اللاعبون مجهود بدني عالي جدا ومن ثم عودة البعثة للخرطوم قادمة من الأبيض في رحلة مرهقة لتواجه ببرمجة الدورة الثانية بلعب اولي الجولات يوم الثلاثاء 17 مايو مباراة مع ثالث ترتيب الدوري الممتاز هلال الساحل في نهار حار جدا علي ملعب ارضيته صلبه للغاية مع ارتفاع درجات الحراره التي قاربت ال50 درجة دون مراعاة لتحذيرات وزارة الصحة .. التحرك لملعب المباراة تقريبا بكون عند الساعة 2 ظهرا للوصول في الزمن المحدد لتكملة إجراءات المواجهة .. غابت عدالة المنافسة فتعثر المريخ الذي سبق له وان أودع ثلاثية نظيفة في مرمي هلال الساحل في الدورة الاولي وحينها لعب المريخ بالبدلاء ولكن ظروف اللعب كانت مختلفة باللعب ليلا في ستاد جبل أولياء ..


     كل اللوم يقع علي مجلس إدارة نادي المريخ الذي استجاب لهذة البرمجة الغير عادله .. الحقوق هنا تنتزع ومن ينتظر العدالة سينتظر كثيرا .. زيارة النائب الأول لرئيس المريخ الاستاذ محمد سيد احمد الجكومي ومعه عضوي مجلس الإدارة متوكل صالح ودالجزيرة ومنير نبيل للاتحاد العام خطوة مهمة جدا وانتظرنا ان تعيد حق المريخ ولكن خاب ظننا حيث أن وفد المريخ استجاب لاداء مباراة المريخ امام هلال الساحل رغم غياب عدالة المنافسة باجبار الفريق علي اللعب عقب مباراة القمة بفاصل زمني لايتعدي ال 72 ساعة تخللها سفر من الأبيض للخرطوم ولم يجد المريخ اي وقت لالتقاط الأنفاس للتحضير للدورة الثانية او علي الاقل ان تتم برمجة مباراته لتلعب مساء تحقيقا لمبدأ عدالة المنافسة والحديث علي ان هلال بورتسودان لعب في نفس الظروف هو مغالطة للواقع لان ازرق الساحل كان في الراحة ولم يتعرض لاعبوه لارهاق اللعب قبل 72 ساعة مباراة مارثونية جماهيرية كبيرة ومن ثم السفر للخرطوم.. 


    علي مجلس إدارة نادي المريخ ان لايتهاون في حقوق ناديه .. وان يمارس دوره كنادي قائد وكبير ويدافع عن حق غيره من الانديه ناهيك عن هضم حقوقه الخاصة .. واقولها بالفم المليان لو ذات البرمجة كانت للهلال لرفضت إدارة الأزرق اللعب في ذات الظروف التي لعب فيها المريخ ولكن تساهل إدارة المريخ هي من جعلتهم يستجيبون للعب في هكذا ظروف وسبق للمريخ ان لعب في المناقل في ملعب عبارة عن بركة مياه .. لابد من وضع حد لتساهل ادارات المريخ في التفريط في حقوق المريخ حتي لايعتادوا علي ظلم المريخ .. 


    اكثر وضوحا 


    لماذا تبرمج مباراة الهلال في ملعبه ذو العشب الطبيعي مساء بينما تبرمج مباراة المريخ في ستاد الخرطوم عصرا في نهار ساخن جدا ومعلوم ان أرضية ملعب الخرطوم صلبة جدا وبالنهار هي اشبه ( بصاج الكسرة) .. 


    طالما ارتضي الهلال ان يكون ملعبه ضمن ملاعب استضافة الدورة الثانية للدوري الممتاز فإن امر برمجة المباريات عليه يجب أن يخضع لاجراء القرعة كنظام متبع وهو الذي حدد ملاعب الدورة الاولي .. 


    اذا لم تتم برمجة مباريات الدورة الثانية بنظام القرعة فإن أبعاد ملعب الهلال يبقي هو الرأي الصواب حتي لاتفقد المنافسة عدالتها وعلي مجلس إدارة نادي المريخ ان يشمر عن ساعد الجد ولايتهاون في حق ناديه .. 


    معقولة تتم برمجة ثلاث مباريات للمريخ في ستاد الخرطوم منها اثنتان عصرا !! بينما تبرمج مباراتين للهلال في ستاده مساء ومباراة في ستاد كوبر عصرا أين عدالة المنافسة هنا .. ولماذا لايلعب الهلال في ستاد الخرطوم عصرا كما تم ارغام المريخ علي ذلك .. 


    منافسة بلا عدالة علي المريخ ان لايستمر فيها .. الانسحاب أكرم للمريخ من هذا العبث.. تمييز نادي دون سواه يجب أن يجد الصد اللازم يا إدارة المريخ .. 


    مجرد سؤال 


    علي اي اساس هذا التمييز ؟؟

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: خليك واضح محمد الطيب كبور غياب عدالة المنافسة !! Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top