• آخر الأخبار

    الجمعة، 20 مايو 2022

    ⭕ أرسل خطاباً رسمياً.. الهلال يبلغ اتحاد الكرة بإن إستاده لن يستقبل إلا مبارياته في الممتاز

     


    ⭕ أرسل خطاباً رسمياً..
    الهلال يبلغ اتحاد الكرة بإن إستاده لن يستقبل إلا مبارياته في الممتاز

    توقعات باحتجاج مريخي عنيف على الخطوة لأنها تسهل مهمة الأزرق في الفوز باللقب

    موتا: أرضية إستاد الهلال ساعدتنا في الفوز الكبير على الشرطة


    علمت “الصدى” أن مجلس إدارة نادي الهلال دفع بخطاب رسمي للاتحاد السوداني لكرة القدم أبلغ فيه بأن إستاده لا يتحمل ضغط مباريات الدوري الممتاز وأن الإستاد لن يستقبل إلا مباريات الهلال فقط في بطولة الدوري الممتاز، وحذر مجلس الهلال في خطابه من عواقب وخيمة يمكن أن تحدث للإستاد حال حدوث ضغط على الملعب من واقع أن إستاد الهلال يعتبر الملعب الوحيد المجاز من الكاف لاستقبال مباريات الأندية السودانية والمنتخبات الوطنية في البطولات الإفريقية وما زال بحاجة إلى بعض الإصلاحات التي طالب بها الكاف وفي حال برمجة مباريات الدوري الممتاز على إستاد الهلال يمكن أن يعود الملعب إلى المربع الأول ووقتها لن يكون هناك أي ملعب مجاز في السودان لاستقبال مباريات المنتخبات الوطنية والأندية السودانية، ومن المتوقع أن يحصل مجلس إدارة نادي الهلال على موافقة الاتحاد السوداني لكرة القدم في ظل المساعدات القيمة التي ظل يقدمها اتحاد الكرة ولجانه لنادي الهلال، لكن الخطوة يمكن أن تثير حفيظة بقية الأندية لأن عدالة المنافسة وقتها ستكون غائبة وستكون أفضلية الهلال بأداء مبارياته في الملعب الذي تأقلم عليه ويتدرب عليه يومياً عاملاً مهماً في دفع الفريق للتقدم بقوة للفوز بلقب بطولة الدوري الممتاز للمرة الثانية على التوالي، ويتوقع أن يدفع مجلس إدارة نادي المريخ باحتجاج شديد اللهجة حال تمرير هذا المخطط الخطير والذي يعبد طريق الهلال للفوز بلقب بطولة الدوري الممتاز.

    يجب برمجة جميع مباريات القمة بإستاد الخرطوم

    في حال تمسك مجلس إدارة نادي الهلال بأداء مبارياته في بطولة الدوري الممتاز فقط في ملعبه على اتحاد الكرة أن ينحاز لعدالة المنافسة وألا يقتل المنافسة الأولى في السودان من اجل مد يد العون للهلال الذي يريد الاستفادة من كل لجان اتحاد الكرة في مسعاه للظفر بلقب بطولة الدوري الممتاز، ومن اجل تحقيق عدالة المنافسة يجب أن يبرمج اتحاد الكرة جميع مباريات المريخ والهلال بإستاد الخرطوم والذي كان السبب الرئيسي في تعثر المريخ بالتعادل أمام هلال الساحل لأنه ليس من باب العدالة أن يعاني المريخ من اللعب على العشب الصناعي السيء بإستاد الخرطوم وأن يستفيد الهلال من ميزة اللعب في إستاده حتى يستفيد من عاملي الأرض والجمهور في جندلة جميع المنافسين ومواصلة المشوار بقوة من أجل الظفر بلقب بطولة الدوري الممتاز.

    موتا: أرضية إستاد الهلال ساعدتنا في الفوز الكبير على الشرطة

    قال البرتغالي جواو موتا، مدرب الهلال، إن أرضية ملعب ستاد الجوهرة الزرقاء، لعبت دورا في الفوز الكبير الذي حققه الفريق بخماسية نظيفة على فريق الشرطة القضارف في الدوري الممتاز أمس الأول.

    وهنأ المدرب موتا لاعبيه على الاداء واستيعابهم خططه وعمله الفني معهم، بينما مدح في حديثه لصفحة نادي الهلال “فيس بوك” جميع لاعبيه على استيعابهم للخطط والعمل الفني.

    وأضاف موتا: “العودة إلى ملعبنا أمر جيد، ومصدر سعادة للجميع، ليس لدينا سقف طموحات محدد، بل نعمل دائما من أجل التجويد والتطوير في طريقة اللعب وهو أمر مهم”.

    ويرى مدرب الهلال ، أن الأمور تختلف عندما يلعب الفريق على ملعبه لعدة أسباب، موضحا: “أبرزها نلعب على عشب طبيعي، فالكرة لا تقفز كثيرا مثلما في الملعب المكسو بالعشب الصناعي. هو ما ظللنا نعاني منه خلال الجولات السابقة، وأي فريق جيد يستحق امتلاك ملعب جيد”.

    وتابع: “ما قلته ليس هروبا من مسؤوليات أو محاولة لإيجاد مبررات، بل هو أمر مؤثر في عملنا، ويجب أن نوضحه لمناصرينا”.

    وواصل موتا: “هناك لحظات سعيدة في كرة القدم مثل التي عايشها فريق الهلال في مباراته أمس أمام الشرطة”، مبديا فخره وسعادته بجميع اللاعبين على المستوى الذي قدموه وعلى تطورهم المستمر”.

    وشدد مدرب الهلال ، على أن أي مباراة يخوضها تعتبر بالنسبة له، مؤكدا أنه يستهدف دائما التواجد في صدارة الترتيب والتربع على المركز الأول.

    وأبدى جواو موتا، سعادته بالنتيجة التي انتهت عليها مباراة الشرطة القضارف، منوها إلى أن النتيجة كان بالإمكان أن تتجاوز الأهداف الخمسة، لولا سوء الطالع.

    ومن ناحية أخرى، أعرب مدرب الهلال عن حزنه لاستمرار غياب الجماهير عن ملعبه وبقية الملاعب الأخرى بالعاصمة الخرطوم، مضيفا: “الجمهور هو المتعة الحقيقية لكرة القدم، يمنحها طعم ونكهة خاصة، وغيابه يخصم من اللعبة”.

    وختم: “بالنسبة لي، أنا غير سعيد بمشهد المباريات في المدرجات بوضعها الحالي في الخرطوم، فأنا أتمنى دائما مشاهدة الجماهير وهذا عنصر مهم في اللعبة، لما يقدموه من دعم وتحفيز للاعبين، وأنا كرة قدم وحديثي في هذا الإطار فقط وبهذه الصفة فقط”.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: ⭕ أرسل خطاباً رسمياً.. الهلال يبلغ اتحاد الكرة بإن إستاده لن يستقبل إلا مبارياته في الممتاز Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top