• آخر الأخبار

    الأربعاء، 29 يونيو 2022

    زمن إضافي نصرالدين الفاضلابي نجاح حملة إرهاب الحكام !!

     


    زمن إضافي 

    نصرالدين الفاضلابي 

    نجاح حملة إرهاب الحكام !!

    *نجح المريخ في قهر هلال الفاشر في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، بصاروخ صلاح نمر في مباراة مثيرة إحتضنها إستاد جبل أولياء مساء أمس الثلاثاء وقدم فيها الفريقان مستوى مميز للغاية وأفسد جماليات اللقاء التحكيم الضعيف والمنحاز بصورة مزعجة ولا تفسير لها إلا الحملة الإرهابية التي شنها الهلالاب على الحكام عقب خسارة الأزرق لمباراة القمة بهدف رمضان عجب. 

    *والحملة غير المبررة على التحكيم كان الغرض منها التغطية على الخيبات الفنية وتراجع مستوى الفريق الأزرق إلى أدنى درجات العطاء داخل أرضية الملعب، وظلم التحكيم الذي يتوهمه الهلالاب أمر مثير للضحك والسخرية، لو لا التحكيم لما تصدر الأزرق المنافسة ومعظم نقاطه وإنتصاراته كانت عبر صافرات ظالمة ورايات منحازة ودون أن نذهب بعيدا، نجد بأن الهلال حصل على نقاط أهلي شندي وأهلي مروي بمساعدة الحكام وفضائحهم ولازالت ضربة الجزاء التي إرتكبها أبوعشرين في ذلك اللقاء وتقاضى عنها حكم المباراة حديث المجالس الكروية وسخريتهم من قرار الحكم بعدم إحتسابها وهي أوضح من الشمس.

    *التحكيم المفترى عليه من قبل الهلالاب، ظلم الأحمر في مباراة القمة ظلما بائنا وأول الأخطاء المؤثرة محافظته على حارس الهلال أبوعشرين داخل الملعب وهو الذي يستحق الإقصاء في أول عشرة دقائق من عمر اللقاء وكان قبل خروجه ودخول بديله أبوجا قد إستحق الكرت الأحمر عندما خرج من مرماه وإرتكب مخالفة خارج منطقة الجزاء وعطل مهاجم المريخ الجزولي نوح وهو في حالة إنفراد كامل بالمرمى وبدلا من طرده بتطبيق القانون منحه الحكم الكرت الأصفر، وكانت مجاملة تحكيمية مخجلة.

    *أما إذا راجعنا أخطاء الحكام في مباريات الأزرق منذ إنطلاقة المنافسة في نسختها الحالية وخصمنا هدايا الحكام من نتائج الهلال ونقاطه سيتراجع الهلال إلى مراكز متأخرة ينافس فيها اندية الذيلية على البقاء في الدرجة الممتازة. 

    *دفع المريخ بالأمس ثمن تلك الحملة وكاد أن يخسر نقاط غالية وهو الذي وصل شباك خصمه في وقت مبكر جدا، عبر رأسية الجزولي وهو يسبق الحارس على الكرة المعكوسة من كرشوم ويضعها في الشباك هدف صحيح نقضه الحكم وإحتسب مخالفة على مهاجم المريخ وسط دهشة الجميع، كما نقض هدف لوجدي عوض بحجة التسلل وإذا كان الهدف الثاني حالة تقديرية، إلا الهدف الأول صحيح وفي زمن مناسب وقبل دخول عامل الشفقة مع تقدم زمن المباراة دون تحريك النتيجة. 

    *وكان توقيت هدف الجزولي مناسب جدا ويريح الأعصاب، ولكن الحكم رفض راحة ضمير المريخاب بنقص الهدف الصحيح.

    *وفي المقابل أتاح حكم مباراة حي العرب والهلال الفرصة مبكرا للأزرق حتى يصل شباك خصمه بركلة جزاء من وحي خياله بعد أن سقط عبدالرؤوف داخل خط ١٨، وفي حالة مشابهة منح الحكم كابتن بشير كرت أصفر وإعتبرها تمثيل.

    *فضائح التحكيم في مباريات الهلال تزكم الأنوف ولنا عودة..

     

    الكرة في ملعب أهل المريخ 

    *عقب قرارات الإتحاد العام لكرة القدم السودانية في إجتماعه السادس يوم الأحد الفائت وتأكيده على وضع نهاية للأزمة الإدارية بنادي المريخ عبر نظامه الأساسي المجاز في ٢٧ مارس ٢٠٢١م وإغلاق هذا الملف للأبد بمخاطبة لجنة الحكومة بالفيفا وتمليكها الحقائق كاملة حول خارطة طريق النادي نحو الإستقرار. 

    *قرارات الإتحاد العام لكرة القدم السودانية يعني مباشرة إعتماد اللجان العدلية المنتخبة من الجمعية العمومية التاريخية في ٢٧ مارس ٢٠٢١م ليصبح أمر المريخ في يد أهله وأعضاء جمعيته العمومية عبر لجانه العدلية، الحل داخل البيت المريخي وهنا نقف أمام تحدي كبير يتجسد في وضع أهل المريخ جميعا وبلا إستثناء أمام مسؤولية تاريخية تتمثل في إصدار قرارات تقود إلى واقع يعيد للكيان مكانته السامية رائدا وقائدا للأندية السودانية وأحد عمالقة القارة الإفريقية. 

    *اللجان العدلية المريخية عليها أن تكسب الوقت وتدخل مباشرة في إيجاد الحلول وممارسة صلاحياتها كاملة بوضع الأمور في نصابها الصحيح، إجتمع الإتحاد العام منذ الأحد الماضي وتوقعنا أن يبدأ الحراك بعد ساعات من تلك القرارات.

    *ضاع على المريخ الكثير من الوقت وهو بلا إستقرار ودخل في متاهات آدم سوداكال وعالمه العجيب وفقد على مستوى المباني والمعانى وحتى إرثه التاريخي التليد تأثر بتلك الحقبة الكارثية فكانت إنتضافة شعب المريخ العظيم وإقتلاع عهد الدمار من جذوره، وحتى نجني ثمار ذلك الحراك ونتائج تلك الإنتفاضة لابد من قرارات سريعة وحاسمة لنبدأ مسيرة البناء وإعادة الإعمار بمشاركة كل القبيلة الحمراء في رحلة العطاء.

     *على اللجان العدلية المريخية أن تكون ذات فعالية أكبر من الطريقة البطيئة التي تتعامل بها حاليا مع هذا الملف، أو تكون أكثر وضوحا بإعلان عدم قدرتها على حسم تلك الملفات ليتدخل شعب المريخ ويقدم العون اللازم لكسب الوقت وإتخاذ القرارات السليمة وإستعادة إستقرار النادي. 


    إضافة أخيرة :

    المريخ في حاجة للإستقرار فالتسجيلات على الأبواب والدوري الممتاز في ذروة التتافس للحصول على اللقب والبطولات الإفريقية والتحضيرات لها تطرق الأبواب..

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: زمن إضافي نصرالدين الفاضلابي نجاح حملة إرهاب الحكام !! Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top