• آخر الأخبار

    الثلاثاء، 21 يونيو 2022

    *في التمنيات* لا يضر المريخ الا اهل المريخ ...! محمد كوراك




    *في التمنيات*


    لا يضر المريخ الا اهل المريخ ...!

    الصيني فرعا معووج لذلك يجب قطعه ...!


    محمد كوراك


    * كل المشاكل التي عصفت بالمريخ اداريا السبب المباشر فيها اهل المريخ ...!

    * لا توجد ازمة واحدة جاءت للمريخ على شكل استيراد "معلب" ...!

    * بدأت ازمات المريخ تطفو على السطح حينما ترجل الوالي عن مهامه وترك لغيره القارب ...!

    * من الذي جاء بالسيد آدم سوداكال لرئاسة المريخ "هم اهل المريخ" ...!

    * سوداكال تولى رئاسة المريخ وهو داخل الزنزانة "في فضيحة اكبر من كدا" ...!

    * بدأ مجلسه في الانشطار والتشظي وهو بزنزانته ...!

    * استقال امينه العام السيد طارق المعتصم وآخرون والرئيس بزنزانته ...!

    * استمر المجلس في تسيير اعمال النادي بدون رئيس "وبات بهذه الكيفية مثار تندر من الجميع" فاطلقوا عليه ساخرين "مجلس بدون راس" ...!

    * وعندما خرج سوداكال من زنزانته "اكمل الناقصه" وعاث في المريخ فسادا "فإنفلق مجلسه الى جناحين" جناح الرئيس وجناح السيد علي اسد وبدأ بينهم التناحر والتراشق واحيانا الضرب تحت الحزام ...!

    * الى الان لم ترد مشكلة من خارج اطار ابناء المريخ ...!

    * سوداكال اهمل عقودات اللاعبين مما اضطر بعضهم للتعاقد مع الند التقليدي مباشرة مثال الحارس "ابو عشرين" وكاد يلحق بهم "ثلاثي اضواء المدينة" عجب والرشيد وبخيت لولا لطف الله ومجهودات ابناء المريخ الخلص فاعادوهم مرة اخرى وفرضت عليهم عقوبة غرامية وتأديبية بالتوقيف وتم حرمان المريخ من التعاقدات لموسم كامل والسبب في هذه المشكلة ابناء المريخ ...!

    * جلس سوداكال عاما كاملا زيادة بعد انقضاء ولايته التي استمرت لاربعة سنوات بسبب الجائحة والملعب يشهد تردي مستمر وابناء المريخ داقين طناش ...!

    * حتى خرج ملعب المريخ تماما من الخدمة محليا وطبيعي كان يخرج افريقيا بسبب اهمال سوداكال "المتعمد" له ولم تحرك الجماهير ساكنا ومجلس الشورى وكبار المريخ يسجلون غيابا في دفتر الحضور وكأن الامر لا يعنيهم ...!

    * وجاءت الانتخابات واهل المريخ منشقين "جناحي مجلس سوداكال" الذي انسلخ منه علي اسد والكندو وانضموا ناحية الطرف الاخر ...!

    * وعقدت جمعيتان عموميتان في آن واحد في سابقة لم تحدث من ذي قبل ...!

    * جمعية حدائق الموردة جاءت برئيس وبمجلس منتخب في حين جاءت جمعية استاد المريخ برئيس ومجلس منتخب ...!

    * وكل مجلس عكف على حياكة نظام اساسي مما اسفر عن وجود نظامين اساسيين ...!

    * مجلس سوداكال استلم منشأت النادي بما فيه فريق الكرة ودخل مناصري جمعية الموردة لارضية الملعب وهم مدججين بالسلاح الابيض ...!

    * وحدث ما يعرف "بالكر والفر" يوم ليك ويوم عليك في مشهد مخزي ومضحك وكبار المريخ يتفرجون ...!

    * مجلس سوداكال يعلن عن تعاقده مع جهاز فني ومجلس الموردة يعلن هو الاخر عن تعاقده مع جهاز فني ...!

    * بات عندنا مجلسين "منتخبين" ونظامبن اساسيين وجهازين فنيين وفريق واحد وليس لديه ملعب يتمرن عليه ...!

    * وعندما استولى مجلس الموردة على منشآت النادي بما فيه فريق كرة القدم تقدم سوداكال للمحاكم الدولية ذات الاختصاص ورفع شكاوي ما ليها حد ...!

    * فقضت كاس بعدم شرعية مجلس الموردة لجهلهم بقوانين الانتخابات ولم تعترف بمجلس سوداكال يعني ما بين يوم وليلة فقد المريخ "الثنائية" التي كانت مثار تندر من الجميع وبدل "الوفرة" جاءت "الندرة" وبات المريخ يعيش وضعا يعرف بالفراغ الاداري ...!

    * هذا الوضع استمر ما يقرب للاسبوع الثاني وكبار المريخ ينشطون في عقد الاجتماعات التي لا تسمن ولا تغني من جوع ...!

    * حتى الان لم نلحظ ان هنالك مشكلة جاءت للمريخ من خارج ابناءه ...!

    * الاتحاد وقف حيال هذه الازمة مكتوف اليدين فلا يستطيع ان يتدخل للفصل فيها لان الانظمة واللوائح الخاصة بالمريخ تصف الاتحاد في حال التدخل "بالطرف الثالث" ...!

    * ظهر جسم يسمى "بلجنة الحوكمة" تتكون من مجلس الشورى وكبار المريخ تعكف على تكوين "لجنة تسيير" وهي بذلك تنسف مخرجات جمعية الموردة التي تعتبر هي التي تحمل صفة الشرعية ...!

    * فاذا كان المخرج من الازمة الحالية يكمن في تكوبن لجنة تسيير فمن باب اولى ان تتكون من المجلس الحالي دون اقصاءا لاحد لان جميعهم جاءوا بامر الجمعية العمومية ...!

    * او يتم تكوين لجنة جديدة تماما لا يكون فيها موضع قدم لاي عنصر من عناصر المجلس السابق الخاص بجمعية الموردة ...!

    * والجماهير في كلتا الحالتين تطالب ببقاء محمد سيداحمد سرالختم الجاكومي الرجل القوي بالمجلس والذي استطاع ان يحرك الساكن في اخطر الملفات واهمها في الوقت الراهن وهو ملف "صيانة الملعب" ...!

    * نمى الى مسامعنا ان المريخ بصدد الانسحاب من الدوري الممتاز بنهاية مباراته امام فريق توتي بالممتاز بسبب انحياز لجنة المسابقات بالاتحاد لفريق الهلال ونحن ندعم هذا الاتجاه وبقوة لان السيد طارق عطا ومحمد حلفا ظلا ينافسان بعضهما البعض في من فيهما الذي يقدم للهلال اكثر ...!

    * في مباراة الامس بدر من كابتن عماد الصيني سلوك مشين ومستهجن تجاه الجهاز الفني للمريخ ...!

    * وقبل ان نخوض في تفاصيل ما حدث يجب ان يعلم الصيني ان المريخ لعب له نجوم كبار جاءوا اليه من الهلال مباشرة ونذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر هيثم طمبل وهيثم مصطفى وبكري المدينة ومحمد عبدالرحمن وعمر بخيت نجوم لو وقف الصيني امامهم لتضاءل فنيا واخلاقيا لانهم كانوا مثالا في كل شيئ لذلك دخلوا قلوب المريخاب ووجدوا كل الدعم وكل المساندة ...!

    * الصيني بكل بساطة شايف نفسه اكبر من المريخ ومثل هذا اللاعب علاجه الشطب ولا شيئ غير الشطب ...!

    * فقد اعتدنا وقبيل كل مباراة للقمة ان يفتعل الصيني المشاكل فتارة يتعمد ان ياخذ الكرت الاحمر المباشر يعني يتعمد "طرد نفسه بنفسه" حتى لا يلعب مباراة القمة او يدعي الاصابة او يفتعل مشكلة مع الجهاز الفني ويغضب ويخرج من المعسكر تماما كما حدث في بورتسودان وكانت القمة على الابواب وبالامس والقمة بعد يومين افتعل الصيني مشكلة من لا مشكلة واشتبك مع النفطي "مدير الكرة" وعلى الفور وعقب المباراة اتخذ المدير الفني للمريخ قرارا ابعد بموجبه الصيني من المعسكر ومن الفريق ويجب ان يكون الابعاد حتى نهاية الموسم بغرض شطبه من كشوفات المريخ نهائيا ...!

    * الصيني ظل يتطاول على المريخ ومع ذلك يجد التدليل الذي لم يجده وهو بين ابويه الصيني مثالا حي للاعب قليل الادب وسيئ السلوك والفرع المعووج يجب قطعة وهذا ما تطالب وطالبت به جماهير المريخ من قبل وبالامس ظلت جماهير المريخ محتشدة خارج الملعب وهي تطالب الادارة بحسم مسيرة الصيني مع المريخ وافتكر حان الوقت للتخلص من مصدر هذا الازعاج ...!

    * يعني يا سيد الصيني انت تعلم ما يجري في المريخ من مشاكل وازمات تهد جبال والمريخ الفيهو مكفيهو ومع ذلك انت تصر وفي هذا التوقيت الحرج ان تزيد الطين بله بتصرفاتك الصبيانية ...!

    * الصيني لو لم يأمن جانب العقوبة ما كان ليكرر إساءة الادب فقد غضب في بورتسودان واثار مشكلة مع ابراهومة وخرج من المعسكر ورجع الخرطوم فوجد "الدلاهة حازم" يدلله ويطبطب عليه ويعيده مرة اخرى للمعسكر دون اي عقوبة تذكر واحتمال كبير تكون تمت معاقبة ابراهومة مثل هذا الدلال لم نشاهده ولم نسمع به عند عظماء لاعبي كرة القدم في العالم في وقتنا الحاضر مثل ليونيل ميسي ولا كريستيانو رونالدو مع ان هؤلاء يستاهلون التدليل والدلال فيهم خايل ومع ذلك لم يجدوا من يدللهم ...!

    * الصيني حقيقة وجد نفسه فوق اللوائح والقوانين لذلك شاهدناه يتطاول على مدربيه بطريقة سمجه وسخيفة ومع ذلك وجد الدعم والدلع من "السيد حازم" فتمادى في غيه رحمك الله يا شاخور ورحمك الله يا عبد الحميد الضو حجوج ورحم الله خالد حسن عباس ومهدي الفكي من بعدهم تدحرج المريخ حتى وصل بنا الحال والمآل لذلك ابتلانا الله برئيس مثل حازم مصطفى الذي في عهده تلاشت هيبة المريخ محليا وقاريا ...!

    * المريخ بالامس استطاع ان ينتزع انتصارا هو بكل المقاييس جاء بكرامة البليلة بعد ان تاخر بهدف في خواتيم الحصة الاولى وفي الحصة الثانية حقق لاعبيه الريمونتادا بتسجيلهم لهدفين بواسطة التكت وكرشوم وايضا غابت النجاعة الهجومية في المباراة السادسة تواليا وهذا مؤشر خطير مالم يتدارك هذا الامر ...!

    * هل حضر السيد "المبجل" توني ام كالعادة تأخر قطاره وضاع في محطات العودة ...!

    * بعد انسحاب الخندقاوي .. ولدنا السوباط رئيسا للهلال بالتزكية ...! 


    * آخر سطر .. التسجيلات على الابواب والحال بالمريخ يكسوه الضباب ...!

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: *في التمنيات* لا يضر المريخ الا اهل المريخ ...! محمد كوراك Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top