• آخر الأخبار

    الجمعة، 1 يوليو 2022

    طبيب المنتخب المصري يفجر مفاجاة بخصوص اصابة العقرب وعملية قائد المريخ والرد كاسل تكشف التفاصيل

     


    طبيب المنتخب المصري يفجر مفاجاة بخصوص اصابة العقرب وعملية قائد المريخ والرد كاسل تكشف التفاصيل


    زاهر المنا


    في ظل حرصها لمتابعة الأحداث المريخية وتقديم الجديد والحصري للقارئ، الكريم نجحت (الرد كاسل ) في إجراء حوارا مطولا مع طبيب المنتخب المصري محمد ابو العلاء للوقوف علي حجم الإصابة التي يعاني منها ثنائي الفريق أمير كمال وبكري المدينة المتواجدين هذه الأيام في رحلة علاجية بالعاصمة المصرية القاهرة، قائلا أمير كمال خضع لعملية جراحية وسنتابع مراحل التأهيل حتى عودته بشكل كامل للمشاركة اما بكري إصابته عضلية ولكنه لايحتاج لتدخل جراحي كما وجه العديد من النصائح المهمة للاعبي كرة القدم وهناك الكثير الذي تحدث عنه طبيب المنتخب المصري تتابعونه عبر المساحة التالية


     


    في البدء من انت في سطور؟


    دكتور محمد ابو العلا

    استشاري جراحة العظام و الطب الرياضى و رئيس الجهاز الطبى لمنتخب مصر الأول لكرة القدم


    برأيك ماهو السبب الرئيسي في تجدد إصابة اللاعبين؟


    قال في حديثه للرد كاسل هناك

    عدة اسباب اهمها انتظام المسابقات و التعجل فى العودة اللاعب السريعة من الاصابة، مما يؤدي إلى تجدد الإصابة ويفقد الفريق جهوده بسرعة مرة أخرى لذلك اتمنى ان يخضع اللاعب الي برنامجه التأهيلي والتدريبي بصورة كاملة وأن لا تتسعجل الأجهزة الفنية في اشراكه ما لم يتم التأكد انه تعافي تماما وبات اكثر جاهزية للمشاركة في المباريات التنافسية


    هل تعتقد أن اختلاف الملاعب سبب في تعرض اللاعبين للاصابات ؟


    أكد للرد كاسل نعم هو و احد من اهم الاسباب في تعرض اللاعبين للاصابات لكن ليس السبب الوحيد فهناك أيضا بعض الأسباب التي تؤدي إلى إصابة لاعب كرة القدم.


    ماهو تشخيص إصابة نجم المريخ أمير كمال وماذا يحتاج من الزمن للعودة بعد إجراء العملية وهل تعتقد أن اللاعب سيكون مثل ماكان عليه في السابق؟


    أكد طبيب المنتخب المصري في حديثه للرد كاسل، اللاعب مصاب على مستوى اربطة الركبة و تم اجراء الجراحة تحت اشرافنا و سنتابع مراحل التأهيل حتى العودة بشكل كامل للمباريات بأعلى مستوى من الجاهزية والمشاركة بصورة طبيعية مع فريقه في المباريات التنافسية.


    ماهو التشخيص المبدئي لإصابة اللاعب بكري المدينة وهل تحتاج لتدخل جراحي؟


    ذكر للرد كاسل ان اللاعب بكري عبد القادر (العقرب) خضع الي العديد من الفحوصات الطبية التي اثبت إصابته بشد عضلي و لاتحتاج لتدخل جراحي ويحتاج لوقت من الزمن حتى يتنسي له العودة للمشاركة مع فريقه بصورة طبيعية.


    بماذا تنصح لاعبي كرة القدم حتى لا يتعرضوا للاصابات؟


    قال للرد كاسل، الاهتمام باللياقة البدنية و قوة العضلات و الحرص على التغذية السليمة و الصحية و اوقات النوم و الراحة فى اوقات الراحة المطلوبة.


    ماهو البرنامج المطلوب من الأجهزة الفنية حتى لا يتعرض اللاعبين لحمل زائد في ظل ضغط المباريات المتواصل؟


    أكد للرد كاسل بحسب جدول المباريات المتاح يجب التخطيط الجيد للأحمال و ضم اخصائيين تغذية و قوة بدنية بشكل دائم فى الجهاز الفني. للفريق.


    برأيك ماهي اخطر آنواع إصابات الملاعب؟


     إصابات الأربطة بشكل عام تحتاج لوقت و مجهود للعودة للمستوى المعهود و بالتالي هى اخطر انواع الاصابات بالاضافة الى اصابات الرأس.


    ماذا تعرف عن الكرة السودانية؟


    قال في حديثه للرد كاسل اعرف

    الكثير عن الكرة السودانية سواءً كمتابع او كأحد أفراد المنظومة . حيث تعاملت فى اخر عامين من خلال عيادتى الخاصة مع عدد كبير من اللاعبين السودانيين الدوليين و غير الدوليين و الذين تم علاجهم بنجاح بفضل الله.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: طبيب المنتخب المصري يفجر مفاجاة بخصوص اصابة العقرب وعملية قائد المريخ والرد كاسل تكشف التفاصيل Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top