• آخر الأخبار

    الثلاثاء، 5 يوليو 2022

    سعادة القنصل حازم مصطفى على كرسي(الزعيم) الساخن يكشف الحقائق ويضع النقاط على الحروف:







     سعادة القنصل حازم مصطفى على كرسي(الزعيم) الساخن يكشف الحقائق ويضع النقاط على الحروف:


    //////

    في تصريحات تفسيرية لما ضجت به الأسافير المريخية:

    حازم : مريخيتي تمنعني من إنكار عطاء العظماء 

    /////

    أخذوا من تصريحاتي نصف الحقيقة بمفهوم (ولا تقربوا الصلاة)

    /////

    هذا هو القصد من حديثي حول إختلاف وضعي الإداري عن أي رئيس سابق 

    //////

    حاولوا الوقيعة بين والوالي ونسوا أن إنجازات الرجل محفورة في ذاكرة تاريخ المريخ 

    //////

    فخور بكل أعضاء مجلسي.. وإختلاف وجهات النظر لم ينقص من سعادتي بالعمل معهم 

    ///////

    مساهمات زملائي في الإدارة محفوظة ومشهودة وقدموا الكثير من التضحيات 

    //////

    النفطي والغرايري يملكان كافة الصلاحيات الفنية وملتزم بواجباتي كاملة حتى موعد توفيق الأوضاع الإدارية 


    حوار : رئيس التحرير 


    /////

     أطلق سعادة القنصل حازم مصطفى رئيس نادي المريخ تصريحات في إحدى المجموعات المريخية أحدثت ضجة كبيرة ووجدت ردود الأفعال تجاوزت التصريحات نفسها وذهبت إلى الثأثير على إستقرار النادي الذي يعيش وضع إستثنائي ويحتاج إلى جهود كل أبنائه حتى يتجاوز هذا المنعطف الخطير، وبعد تمدد ردود الأفعال وإنتشارها الواسع كان لابد من إستفسار سعادة القنصل حازم مصطفى رئيس نادي المريخ حول تلك التصريحات وهل يكتفي بتأكيدها؟ أم لديه تفسيرات وإضافات لتوضيح الصورة أكثر وإنهاء حالة الجدل الذي ساد الأجواء المريخية في هذه الظروف الإستثنائية.


    سعادة القنصل كان واضحا في طرحه وتفسيراته لما ورد على لسانه في إحدى مجموعات الواتساب وأجاب على الأسئلة بشفافية عالية واضعا النقاط على الحروف.

     *شبه إجماع على عدم توفيقك في تصريحات أطلقتها مؤخرا خاصة جزيئية (أن ما فعلته خلال فترة رئاستك لم يقوم به أي رئيس من قبل ؟ ) ؟

    أولا أشكر الصحيفة على خطوتها في تقصي الحقائق حتى نستطيع أن نوضح الحقيقية وهي غائبة تماما وسط ردود الأفعال الكثيرة والمكثفة فيها المغرض وفيها الحادب، وقبل الدخول في التفاصيل أؤكد حقيقة مهمة تتمثل في أن تصريحاتي تم التعامل معها بعقلية(لاتقربوا الصلاة) وتعقد الأمر أكثر بالإضافات التي أضيفت بناء على إفتراضات غير صحيحة ولم تأتي ضمن تلك التصريحات ولكن هناك من أراد لها أن تكون هكذا لشيء في نفس يعقوب رغم تناقضها مع مواقفي الثابتة والراسخة منذ أن جلست على منصب الرئاسة عبر إنتخابات حرة نزيهة وجمعية عمومية نموذجية بشهادة الجميع. 

    *حدد موضع (التناقض) في المعنى الذي قصدته من خلال تصريحاتك وما تم تداوله وتأويله وتحريفه؟


    أنا على المستوى الشخصي أكن إحتراما كبيرا وفائقا لكل رئيس سابق تولى هذه المسؤولية وأتعامل معهم تعامل الإبن مع أبائه وأستحي من كلمة(ياريس) وأناديهم بتوقير كبير وإحترام يتناسب مع مكانتهم السامية والعطاء الوفير الذي قدموه لهذا الكيان عبر التاريخ، وعندما يتحدث البعض عن أنني لم أحترم الرؤساء السابقين وميزت نفسي عليهم ونصبت فترتي بأنها الأفضل، لابد أن يكون هناك تناقض كبير لايتناسب مع موقفي ورأئي حول هذا الأمر. 


    *لازال هناك من يستغل تلك التصريحات ليؤكد قناعتك بأنك أفضل رئيس في تاريخ المريخ، الأمر يتطلب تفسير أكثر ؟

    أنتهز هذه الفرصة لتوضيح المغزى من تصريحاتي المتعلقة بالمقارنه مع بقية رؤساء المريخ السابقين، وهي مقارنة لا تتعلق بالإنجازات أو التضحيات المبذولة في سبيل رفعة الكيان منذ تأسيسه في العام ١٩٠٨م، المقارنة المستهدفة من حديثي تتعلق بالموقف اللائحي وبشرح أكثر دقة (أنا الآن أقوم بكل مهام الرئيس في ظل وضع ضبابي وتشابك قانوني وجدال كثيف حول الشرعية ومستقبل المجلس ولا أعتقد بأن المريخ طوال تاريخه لم يكن في مثل هكذا موقف)، هذا كل الذي كنت أقصده من تلك التصريحات، ولكن التعامل مع الأمر من ردود أفعال وتحليل ذهب بعيدا وذكر بأنني قارنت عطائي وعطاء الرؤساء السابقين وهذا خطأ جسيم إستهدفني مباشرة، وليس هناك شخص عاقل تولى رئاسة نادي بحجم وقدرات وإمكانات وإرث وتاريخ نادي المريخ لفترة محدودة يمكن أن يتطاول على عظماء الإداريين الذين تعاقبوا على إداراته ويقول (أنا أفضل رئيس في تاريخ المريخ) هذا الحديث لايمكن أن يصدر من شخصي الملم بتاريخ النادي ومجاهدات الإداريين السابقين.

    //////


    إنجازات جمال الوالي تتحدث عن نفسها 

     *ولكن حديثك في الجزيئية المتعلقة بعدم دعم الحكومة لمجلسك الحالي والأقطاب ولو (بكوب ماء) فيه إيحاء غير مستحب وأزعج القاعدة المريخية بإعتبارها لغة لا تشبه من يجلس على سدة القيادة الحمراء وفيها تقليل من شأن عطاء من سبقوك ؟

    أيضا هنا ظلموني أنا تحدثت عن الظروف الإقتصادية المحيطة بالبلاد عموما وقد تأثرت بها كل القطاعات الإجتماعية في السودان (وهي ظروف صعبة نسأل الله أن تعبرها البلاد بسلام)، كما أن المرحلة الحالية والتي تمر بها البلاد والدولة السودانية لا تسمح بدعم الأندية والرياضة عموما وحتى لو كان هناك دعم سيكون في أضيق نطاق، وأنا لم أتحدث عن حقبة أو مجلس محدد كما تم تأويل حديثي.

     وللأسف هناك من حاول إسقاط حديثي على حقبة الرئيس جمال الوالي صاحب الإنجازات الكبيرة والعطاء الوفير الذي حاز على إحترام وتقدير كل الوسط الرياضي في السودان والمريخاب على وجه الخصوص، وقد لا يعلم الكثيرون بأنني وقبل الترشح إتصلت على الرئيس جمال الوالي وإستأذنت لطرح نفسي بالإنتخابات في منصب الرئاسة، وهذا قمة الإحترام للرئيس جمال الوالي صاحب الأعمال الخالدة والسيرة العطرة والمكانة السامية في قلوب القاعدة المريخية.

     *ألا تتفق معي بأن التصريحات المتكررة في وسائل التواصل الإجتماعي يمكن أن تفسر وفق أهواء الغرض وتزعج الحادبين؟

    هذه حقيقة ولكن في الظروف الطبيعية يمكن أن يكون التواجد وسط الأنصار والتشاور معهم يزيد من فعالية العمل الإداري وتوسيع دائرة المشاركة وتنويع الأراء والإستفادة من الخبرات الثرة لهذا الجمهور الرائع ولكن للأسف هناك قلة قليلة جدا أفرغت التجربة من محتواها وشوهت من الأهداف السامية للمجوعات المنتشرة في وسائل التواصل الإجتماعي، مع خالص التقدير والإحترام للغالبية الساحقة من المريخاب الحادبين على مصلحة الكيان ينثرون أراء دسمة ومعلومات قيمة وأفكار ذات طابع متميز ومتنوع وفيه تأكيد على صفوية شعب المريخ، علينا أن لا نسقط تصرفات القلة القليلة من أصحاب الغرض على شعب المريخ وهو يتداعي عبر تلك المجموعات والوسائط المختلفة لدعم عشقه وناديه بالأفكار والمواقف القوية.

     /////

    أنا فخور بالعمل مع كل مجموعة المجلس الحالي 


    *لقد ظلمت أعضاء مجلسك وأنت تؤكد القيام بالدعم المالي وحدك ؟ 

    عندما تحدثت عن هذه الجزيئية لم أجرد بها بقية أعضاء مجلس الإدارة من الدعم ولكن كعادة بعض المغرضين حرفوا حديثي وحاولوا من خلاله إشعال الفتنة لتفتيت وحدة مجلس الإدارة، أنا كنت أتحدث عن الدعم خارج إطار مجلس الإدارة، وعندما أتحدث عن عدم المساهمات المالية بالطبع أتحدث عن معاناة مجلس بحاله وتحمله لتبعات العمل المالي والصرف العالي لوحده دون أي معينات خارجية، ولا أدري كيف يفصلون حديثي عن بقية أعضاء مجلس الإدارة، وعلى فكرة أنا فخور بهم جميعا حتى الذين إختلفت معهم في وجهات النظر أجد نفسي في غاية السعادة بالعمل معهم ولهم مني آسمى أيات التقدير والإحترام والإمتنان.

     *هذا يعني مشاركة فاعلة لأعضاء مجلس الإدارة في الدعم المالي ؟

    كل أعضاء مجلس الإدارة ساهموا في الدعم المالي كل حسب قدراته خاصة أعضاء القطاع الرياضي بداية برئيس القطاع كابتن عادل أبوجريشة ونائبه طارق تفاحه الذي قام بدور كبير ومؤثر في إستقرار فريق الكرة وهو يعمل بصمت ودون أي ضوضاء وقد سخر خبراته التراكمية في خدمة المريخ العظيم وفريق الكرة والجهاز الفني، وأيضا ساهم أسامة عبد الجليل ومنير نبيل وخالد زروق ومحمد الحافظ إدريس بمبالغ كبيرة في المعسكرات ورحلات الفريق الداخلية وقيادة البعثات للمباريات التنافسية، وجلال عبدالماجد وسليمان اللابي قاموا بأدوار مقدرة في الكثير من المهام، ويجب أن لا ننسى بقية القطاعات خاصة القطاع المالي بقيادة سعادة اللواء نورالدين عبدالوهاب ومتوكل ود الجزيرة الذي تحمل أعباء كبيرة وكان له دور مقدر في توفير معينات تسيير النشاط، وحتى بقية القطاعات الشباب بقيادة سنادة والإجتماعي الثقافي بقيادة كابو قاموا بأعمال كبيرة ومقدرة ويجب أن لا ننسى الدور العظيم الذي لعبته تابيتا بطرس في قطاع المرأة المريخية وتأسيس فريق كرة القدم للسيدات بالنادي، أنا فخور بكل المجموعة.


    كلمة أخيرة ؟

    الذين يحاولون الوقيعة بيني و الرئيس جمال الوالي وتشخيص كل حديث لي بأنه موجه ضده يخطئون كثيرا في تقديراتهم، الرئيس جمال الوالي شخصية إستثنائية ويملك أفق واسع وإنجازاته محفورة في ذاكرة تاريخ المريخ والرياضة السودانية ولن يستطيع أي كائن كان حذف سطر واحد منها.

    وأنتهز هذه الفرصة للتأكيد على تسليم زمام الأمور الفنية للنفطي والغرايري دون أي تدخلات إدارية ومن جانبي سأقوم بكل واجباتي كاملة لحين توفيق الأوضاع الإدارية بالنادي.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: سعادة القنصل حازم مصطفى على كرسي(الزعيم) الساخن يكشف الحقائق ويضع النقاط على الحروف: Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top