• آخر الأخبار

    الأحد، 24 يوليو 2022

    ..وداعاً السد العالي الطاهر هواري

     


    هيثم كابو 

    ..وداعاً السد العالي الطاهر هواري

      نرفع الأكف ضراعة سائلين المولى عز وجل الرحمة والمغفرة لكابتن المريخ وأحد نجومه الأفذاذ في العهد الذهبي الطاهر هواري الذي أغمض اليوم إغماضته الأخيرة بعد معاناة طويلة مع المرض .

    يعد الطاهر من أبرز نجوم فترة السبعينيات، ومنذ إنضمامه للمريخ قادما من مسقط رأسه مدينة ود مدني بعد تألقه اللافت في الدورات المدرسية القومية _التي كان أحد إشراقاتها_ سرعان ما حجز مقعده بالتشكيلة الأساسية للمريخ التي كانت تضم أسماء من الوزن الثقيل منهم على سبيل المثال لا الحصر (الطيب سند، سليمان عبد القادر، محسن العطا، فيصل كوري ، بشارة عبد النضيف، عمر أحمد حسين، الجيلي عبد الخير، كمال عبد الوهاب، الفاضل سانتو، عمار خالد والهادي سليم).

    الرحمة والمغفرة للطاهر محمد بابكر نمر وهذا أسمه الحقيقي، اما (الطاهر هواري) فهو لقب جادت به عبقرية الراحل المقيم الأديب الأريب القبطان حاج حسن عثمان حين ربط بين (الهوارة) ومسقط رأس الطاهر (جزيرة الفيل) والجزائر وهواري بومدين، فكان الاسم الكروي (الطاهر هواري)، بينما أطلقت عليه جماهير الصفوة لقب (السد العالي)، وكانت كثيراً ما تهتف له في مباريات القمة (السد العالي يا هواري).  

    التعازي القلبية الخالصة لابنه حاتم ود. إيناس وآية وزوجته الفاضلة وأسرته المكلومة ولأهله وأصدقائه ولتجمع قدامى اللاعبين وجماهير المريخ الوفية وعموم الرياضيين.

                                       إنا لله وإنا إليه راجعون

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: ..وداعاً السد العالي الطاهر هواري Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top