• آخر الأخبار

    الأربعاء، 17 أغسطس 2022

    رحيق رياضي أحمد محمد :: معتصم عبد السلام (محامي خُلْع)



     رحيق رياضي أحمد محمد :: معتصم عبد السلام (محامي خُلْع)


    □ منذ الأمس وأنا أبحث عن هاتف السيّد (معتصم عبد السلام) حتى أناقشه في قرارات لجنة شؤون اللاعبين غير الهواة التي أكّد بها بأن لجان الإتحاد السوداني لكرة القدم وبلا خجل أو حياء تزدري القوانين وتطوّع اللوائح حتى تتفادى معاقبة الهلال أو تدخل في صدام مع النادي الأزرق.


    □ إجتماع (آخر الليل) الذي داس فيه معتصم عبد السلام على كل (شعارات) إتحاد (معتصم جعفر) وفرّية التغيير المزعومة بعد أن أظهر فشلاً ذريعاً وسقوطاً مريعاً في الإلمام بالقوانين واللوائح ونشكر الزميل العزيز (شمس الدين الأمين) الذي استنطق رئيس لجنة شؤون اللاعبين الهواة عن قضية الصيني حتى يقف الشارع الرياضي على حجم المصيبة التي تعيشها الكرة السودانية.


    □ ذكر السيّد معتصم عبد السلام بأن المريخ وقّع عقداً مع الصيني بتاريخ 24/03/2021 وقام برفعه في نظام الإنتقالات المحلية بتاريخ 21/07/2022 (عند الساعة الثانية عشرة ظهراً) وأضاف بأن الهلال وقّع عقداً مع الصيني بتاريخ 29/06/2022 وقام برفعه بنظام الإنتقالات المحلية عند الساعة (السادسة مساء) في ذات التاريخ 21/07/2022.


    □ سبق المريخ الهلال في تحميل عقد اللاعب (الممدد) وليس (النموذج الجديد المخالف لنماذج الإتحاد) كما أوهم السيّد معتصم عبد السلام الشارع الرياضي مدافعاً عن الهلال وباحثاً عن مخرجاً له للإفلات من العقوبة بتحيّز قبيح وإزدراء للوائح بلا خجل.


    □ برر رئيس لجنة شؤون اللاعبين غير الهواة بالإتحاد السوداني لكرة القدم بعدم معاقبته للهلال بأن نادي الهلال (لم يكن يعلم بأن عقد اللاعب ساري) والتبرير ساذج وقبيح.


     □ فحتى لا تتحايل الأندية بمثل تبريرات معتصم المثيرة للسخرية حصّنت اللائحة (لائحة أوضاع وإنتقالات اللاعبين) أنديتها من الوقوع في فخ (العليقي) بنص المادة (25) الفقرة (7) والتي تنص على (النادي الذي يرغب في توقيع عقد مع لاعب يجب أن يخطر نادي اللاعب الحالي كتابة قبل الدخول في أي مفاوضات مع اللاعب).


    □ ونسأل معتصم زمانه (هل أخطر نادي الهلال نادي المريخ كتابة برغبته في التفاوض مع اللاعب الصيني)؟.


    □ لأن نادي العليقي لو اتّبع (الإجراءات الصحيحة) لما أقحم نفسه في كل هذا المأزق ولعلم بأن للصيني عقد يمتد حتى العام 2024.


    □ محاولة بائسة من معتصم عبد السلام ومن يقف وراءه لإبعاد الهلال عن الخطأ وتفادي معاقبته بعد مخالفته الواضحة والصريحة للائحة أوضاع وإنتقالات اللاعبين.


    □ أما أكبر فضيحة فهو إبطال عقد الصيني مع المريخ وعدم إلزامه بسداد الشرط الجزائي البالغ (20 مليون جنيه) بحجّة أن الشرط الجزائي مخالف (لقوانين الإتحاد الدولي) التي تتطلّب أن يكون الشرط الجزائي متماثل بين الطرفين.


    □ إنتقالات اللاعبين بالسودان تحكمها لوائح الإنتقالات (المحلية) وليس (الإتحاد الدولي).


    □ ذكر معتصم عبد السلام أمراَ آخراً مثير للضحك والإشمئزاز وهيّج علينا القولون العصبي وقرحة المعدة والإثني عشر وكل بلاوي الجهاز الهضمي نتيجة (للنرفزة) بعد أن قال بأنهم (أبطلوا) عقد الصيني مع المريخ بحجّة أن المريخ لم يخطر اللجنة (بتوقيع العقد الجديد مع الصيني) مستنداً إلى نص المادة (42) الفقرة (2).


    □ قبل أن نذكر المادة التي إستند عليها معتصم زمانه دعونا نقرأ أولاً المادة (42) الفقرة (1) والمعنونة (بعقد الإحتراف) حيث نصّت المادة على التالي (يتم إبرام العقد بين النادي واللاعب المحترف وفقاً لنموذج العقد المعد من قبل لجنة أوضاع اللاعبين بالإتحاد السوداني لكرة القدم)


    □ بعدها مباشرة المادة (42) الفقرة (2) والتي تنص على (في حالة رغبة النادي واللاعب التوقيع على عقد آخر أو إضافي منفصل، يجب الحصول على موافقة لجنة أوضاع اللاعبين على هذا العقد قبل التوقيع عليه وإلا أعتبر باطلاً).


    □ تعريف الفقرة (2) مقترن بالفقرة (1) والمعني بها توقيع عقود (في نماذج غير النماذج المعدة من قبل لجنة أوضاع وإنتقالات اللاعبين بالإتحاد) وليس المعني بها (أن أي تجديد لعقد لاعب أو تمديد يجب أن تخطر به اللجنة).


    □ بالنماذج المعتمدة يمكن للأندية أن تمدد عقود لاعبيها في أي وقت ومن ثم ترفعها في نظام الإنتقالات المحلي وفرّية أن المريخ لم يرفع عقد الصيني في النظام فرّية حق أريد بها باطل لأن عقد اللاعب الأول (ينتهي في 20-07-2022) والمريج رفع عقد لاعبه الممد في (21-07-2022) المشكلة وين هنا.


    □ بالمادة المذكورة التي استند عليها معتصم عبد السلام ستكون عقود نصف لاعبي السودان (بعد التمديد) باطلة لأن المادة التي استند عليها معتصم في إبطال عقد الصيني لا علاقة لها البتة بالأمر وتختص بعقود أخرى ونماذج مختلفة عن نماذج اللجنة.


    □ حتى المادة (25) الفقرة (12) وعنوانها (أحكام خاصة فيما يتعلّق بالعقود بين الأندية واللاعبين المحترفين) نصّت على (جميع العقود يجب أن تكون معتمدة من الإتحاد ((أو)) على النموذج المعد من قبل لجنة أوضاع اللاعبين) و(أو) حرف عطف يستعمل (للتخيير) بين أمرين.


    □ أي أن المريخ جدد تعاقده مع الصيني (بالنموذج) المعتمد والذي لا يحتاج إلى تطبيق نص المادة (42) (2) التي (حلل) بها معتصم عبد السلام (الصيني) من المريخ (لزفّته) إلى الهلال في التعاقدات القادمة.


    □ ما حدث يعتبر فضيحة مكتملة الأركان لأن لجنة معتصم عبد السلام مارست ذات دور الفنان (هاني رمزي) في الفيلم الشهير (محامي خٌلْع) بإبطالها لعقد الصيني (بمادة خاطئة) لتقديمه إلى الهلال في التسجيلات القادمة مع إعفاء الهلال من عقوبة الحرمان من التسجيل ولكن (هيهات).


    □ حاجة أخيرة كدة :: نرجو من الصيدلانيين إجراء بحث لتركيب دواء (لمنع الخجل).

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: رحيق رياضي أحمد محمد :: معتصم عبد السلام (محامي خُلْع) Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top