• آخر الأخبار

    الجمعة، 5 أغسطس 2022

    💡إضاءة قانونية💡 نظافة الإتحاد أولى من إصدار اللوائح.

     


    💡إضاءة قانونية💡

    نظافة الإتحاد أولى من إصدار اللوائح.

    بدرالدين عبدالله النور 

    بين قضيتي سيف تيري و عماد الصيني، أمور متشابهات، بل متطابقات، مصدرها واحد و الدافع شخصي، سواء كان مصدرها فرد أم جماعة!!!

    اليوم سنلقي الضوء على التسريبات النوعية التي تصدر من داخل الإتحاد السوداني لكرة القدم و نقف على حجم الفساد و الإفساد و سنظل نضرب على هذا الوتر حتى يتم إصلاح هذه المؤسسة.

    📍 في قضية اللاعب سيف تيري، تكشفت معلومات دقيقة، أشارت أصابع الإتهام فيها إلى منسوبين للإتحاد. معلوم أن عقد اللاعب سيف تيري لم يتم رفعه إلى نظام الإنتقالات بسبب أن المريخ كان وقتها ممنوع بسبب عقوبة قضية الثلاثي، و قد قام المريخ بإرسال العقد الثاني لإيداعه لدى الإتحاد الا أن عضو الإتحاد، معتصم عبد السلام رفض إستلامه و كان خطأ المكتب التنفيذي للمريخ أنه لم يقم بإيداعه بموجب خطاب رسمي لدى الأمانة العامة للإتحاد، بعدها تسربت معلومة من داخل الإتحاد حتى يتم إستغلال هذه الثغرة علماً بأن المريخ تلقى رسالة من مسؤل السيستم، سامي جديد، عبر البريد الإكتروني و كان رد المريخ أن اللاعب مرتبط بعلاقة تعاقدية و تم ارفاق العقد، و بالرغم من ذلك قام الإتحاد بإرسال شهادة النقل الدولية للإتحاد المصري.!!! بعض التسريبات أشارت إلى أن عضو الاتحاد (أ ا) هو من قام بإصدار أوامره بارسال الشهادة...

    📍 في قضية عماد الصيني، و عند تمديد العقد، كان أيضاً نظام الإنتقالات خارج الخدمة، لذلك تم رفع العقد في صفحة اللاعب القديمة في النظام (old profile) ظهر العقد في سيستم الإتحاد، إلا ان الإتحاد تجاهل هذه الخطوة و تم تسريب المعلومة، و بعدها قام المريخ برفع العقد في صفحة جديدة (new profile).

    📍 بالرغم من أن المادة (3/42) من لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين نصت على أن العقد يتم تحريره من 4 نسخ، نسختين للنادي واللاعب و نسختين للإتحاد، الا أن هنالك جهات داخل الاتحاد سربت نسخة من عقد الصيني، فهل هذا التصرف مشروع! 

    📍 ما يجب ان يعرفه الجميع طالما أن هنالك عقد صحيح بين النادي و اللاعب، يصبح عدم رفعه في نظام الإنتقالات غير مؤثر في العلاقة التعاقدية.

    ليظل سؤالنا مشروعاً،،،

    🚩 من يقوم بتسريب هذه المعلومات الدقيقة؟

    🚩 هل الدوافع إنتقامية/ تدميرية بسبب الإنتماء ام أن هنالك منافع من ورائها؟

    🚩 على الأمين العام للإتحاد ضبط العمل الإداري و منع التسريب، حيث أن المتضرر المريخ وحده.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: 💡إضاءة قانونية💡 نظافة الإتحاد أولى من إصدار اللوائح. Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top