• آخر الأخبار

    الاثنين، 8 أغسطس 2022

    قاد ناديه لدوري الأضواء موسي ( الزومة ) نجومية من جديد



     قاد ناديه لدوري الأضواء 

    موسي ( الزومة ) نجومية من جديد   

    سالم سعيد 


    العودة إلى الأضواء بعد سنوات من الظلام ، العنوان الأنسب لمسيرة اللاعب الدولي السابق موسي الطيب ، بعد أن قاد ناديه الزومة أحد أندية الدرجات في العاصمة الخرطوم للتأهل لبطولة الدوري السوداني الممتاز لأول مرة . 


    موسي ( 38 عاما ) عرف في الساحة الكروية بعد أن قام المريخ بتسجيله في موسم 2006 من نادي الزومة ، ومنذ أول موسم له حجز مكانه أساسيا في تشكيلة الفريق الأحمر في عهد المدرب المصري محمد عمر ، ثم مع كل المدربين المتعاقبين على تدريب الفريق حتى مغادرته كشوفات النادي في منتصف موسم 2014 . 


    موسي طاله التغير الجذري الذي حدث في المريخ فاتجه لخوض تجارب جديدة في أندية الدوري السوداني فلعب للعديد من الأندية بدأها بنادي الأهلي الخرطوم ، واخرها نادي الموردة في موسم 2019 وهو نفس العام الذي شهد هبوط النادي العريق من الدوري السوداني ، موسي استمر مع الموردة في الدوري التأهيلي ، وفشل في قيادته مجددا لدوري الأضواء . 


    موسي عرف في الساحة الكروية بأسم ( موسي الزومة ) حمل اسم النادي الذي شهد بدايته ، عرف الإنجازات مع المريخ بالتتويج بالدوري 3 مرات ، و التتويج بالكأس 6 مرات ، أكد بأن مساعدته لفريقه الزومة للوصول للدوري السوداني يعتبر الإنجاز الأهم في مسيرته الكروية وجزء من رد الدين لناديه الذي قدمه لجماهير الكرة السودانية . 


    موسي الذي اشتهر بارتداء الرقم ( 3 ) ، سريعا ما تمكن اللاعب من الوصل إلى كلية المنتخب السوداني وشارك في نهائيات أمم أفريقيا 2008 و 2012 ، ولعب اكثر من 40 مباراة ، وسجل العديد من الأهداف أشهرها في شباك منتخب تونس . 


    صاحب القدم اليسارية الذي اشتهر بالتسديدات القوية عاد إلى الجذور بعد عقد ونصف لختام المسيرة في النادي الذي بدأ معه ، ( الزومة ) عاد إلى ناديه الزومة لإنهاء مسيرة الكروية الحافلة ، لكن نقطة النهاية تحولت إلى بداية للنجم المخضرم بعد ان قاد ناديه للتأهل للدوري السوداني الممتاز في إنجاز هو الأبرز لمسيرته ربما حتى من انجازاته السابقه مع المريخ أو المنتخب السوداني .




    متابعات مبارك صغيرون

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: قاد ناديه لدوري الأضواء موسي ( الزومة ) نجومية من جديد Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top