• آخر الأخبار

    الأحد، 30 أكتوبر 2022

    *في التمنيات* * في كوستي .. منع منا الكيل ...! محمد كوراك

     


    *في التمنيات*


    * في كوستي .. منع منا الكيل ...!


    محمد كوراك


    * عنتر بن شداد يبقى إسطورة في ميادين النزال لا جدال عليه او حوله إسمه كان مرعباً حتى عند الصناديد من الفرسان فيكرهون الكماته نزاله ...!

    * قال عنتر انا في المعركة اعمد للضعيف فاضربة ضربة ينخلع لها قلب الشجاع ثم اعمد للشجاع فاقتله ...!

    * وبطبيعة الحال انا هنا لا اتحدث عن معركة "عنترية" بل هي نزال في مضمار للتنافس الشريف فوق سوح خضراء ...!

    * جميع اندية الممتاز عندما تنازل القمة كانت تهابها من واقع الاسم فقط , وكثير من الاندية تصبح في حالة من الرعب فنجد من ابرز خططها "الخندقة" لتقلل بذلك خسارتها فتبحث لها عن اضعف الايمان ولعل التعادل يكون قمة انتصاراتها امام الكبيرين ...!

    * الغرايري قاد المريخ الى كوستي تلك الرحله المحفوفة بالمخاطر والمجهولة المصير دون ان يحمل معه زاد "وفاقد الشيئ لا يعطيه" ...!

    * في السابق قدمنا مرافعاتنا في الخطوة التي قدِم عليها حازم عندما فكّر ان يأتي بالغرايري وطلبنا منه ان يعصم لسانه عن التفاوض معه ...!

    * ووضعنا امام ناظرية الحقيقة مجردة دون لبس فيها ...!

    * حتى يبست لهاتنا .. وبح صوتنا .. وجفّت حلوقنا وكاد مدادنا ان ينضب عندما جأرنا بالصوت العالي .. وتوسلنا اليه ان يكف عن خطوته التي سيقدم عليها ...!

    * إلّا ان أذنيه كانت بها صمم ...!

    * فوقع الفأس في منتصف الرأس ...!

    * اللبن وقد إنسكب عددا من المرات فهل للبكاء فائده في كل مرة ٍ ينسكب فيها ...!

    * فقدنا الدوري الموسم السابق وكنا اليه الاقرب ...!

    * لم نبلغ المربع الذهبي لبطولة هي في غرفة العناية المكثفة قال عنها الاطباء انها ماتت "إكلينيكياً" وخرجنا من دور الثمانية للكأس ...!

    * هو ذاك الموسم خرجنا منه كما دخلناه بدون حمص ...!

    * خضنا تمهيدي الابطال "بزيت المصافي" واستطعنا ان نتجاوزه بكرامة البليلة امام منافس ليس له نواجز ...!

    * ولعبنا دور الـ 32 مباراة الذهاب بارضنا ومنّ الله علينا بانتصار كان للاعبين والارض والجمهور ودرجة الحرارة العالية وانخفاض درجة الرطوبة القدح المعلا فيه ...!

    * ولم يكن للغرايري فيه كيل بعير ولا نصفه او ربعه ولا دون ذلك منه ...!

    * وفي ليبيا ذهبنا للاياب وحدثت البشتنه والبهدله على اصولها ...!

    * وعدنا نعزف على وتر التراجع عن استمرارية الغرايري مع الفريق ولكن لا حياة لمن تنادي ...!

    * اجتمعت لجنة ابو جيبين لكي تقرر في امره , وعدنا نغني لهم ذات القصيدة وبذات اللحن القديم ...!

    * ناشدناهم وتوسلنا اليهم أيّما توسل ان يتخذوا قراراً بات لنا حلما وأمنية ورجاءاً وأملا لكنهم طفقوا يخصفون على مسامعهم من ورق شجر التجاهل لاصواتنا ...!

    * الوقت من ذهب وهذه حقيقة لكن عند ملاك القرار بالمريخ نجد ان الوقت لا قيمة له , تمضي الايام وتليها الشهور وحال ارضية الملعب كما هي من شهر مايو الماضي ...!

    * قبل السفر الى ليبيا كان الوقت مناسبا للتفاوض مع جهاز فني محترم ...!

    * وعقب مباراة المريخ ببنغازي وقبل ان تعود بعثة الفريق للسودان كان الوقت ملائماً للتخلص من الغرايري ومن هم في حوزته والتوقيع مع ربان جديد يقود سفينة المريخ في المرحلة القادمة الى بر الأمان ولكن نار اذا نفخت بها اضاءت ...!

    * اربعة أشهر كانت كافية من اجل ان يتعرف المدير الجديد على الفريق ...!

    * لكن لم بحدث اي شيئ من هذا ...!

    * وابو جيبين اعتمد السير على خطى ابو جيب واحد ...!

    * ولا خير في اب جيبين ولا في اب جيب واحد والدليل ان مشروع رصف كوبري عمار طيفور يسير على قدم وساق ...!

    * عندما تمخض اجتماعهم بمنح "ابن بطوطة" سانحة اخيرة لم نفهم كنه هذه السانحة ولم نفهم اصرارهم بل وعنادهم في التمسك به "وكأنه عنده علم من الكتاب" ...!

    * حتى هبّت علينا بكوستي ريحاً صرصراً تحسبنا اليها , فهل ستقتلع الذي طالبنا باقتلاعه ...!

    * الغرايري جلس في ملعب كوستي وبجواره النفطي وهم يرتدون نظارات سوداء وكأنهم ينظرون للمهذلة والبشتنه من خلف الزجاج الاسود وينعون حال الفريق وجماهيره العريضة وادارته المسخرة ...!

    * نمر وحمزة وبيبو والسماني في التشكيلة الاساسية "وِش" وهم العائدون من الاصابة ...!

    * كونتي والاسكندر من قولة تيت ...!

    * مخطئ من يظن انني اقصد ان مشكلة المريخ ومردوده الفني الضعيف تكمن في وجود مدرب مثل الغرايري فقط ...!

    * مع ان التخلص من الغرايري خطوة في الطريق الصحيح ...!

    * لكن مشكلة المريخ ونكبته تكمن في اهل المريخ انفسهم لاني ارى فيهم ضعفا وخيانة فنراهم ارتضو بترحيل منافسة كاس السودان من الموسم السابق الى هذا الموسم ...!

    * ووجود رجل مثل ابو جريشة الذي ظل يكيل الاهانة تلو الاخرى للمريخ وآخر اهانة تلقاها المريخ من هذا الرجل كانت البلاوي التي ابتلانا بها هذا الموسم فانتدب للفريق محترفين جعل القاصي والداني يضحك علينا ومننا ...!

    * حازم وابو جريشة باركوا خطوة الغرايري عندما قام بتحنيط عمار طيفور وفرض الافامة الجبرية لبكري المدينة والاستغناء عن الصيني والتفريط في توني وتوماس باواك ...!

    * حازم الذي فشل بدرجة امتياز "وهو رئيس منتخب ورئيس لجنة تسيير" في قيادة المريخ ينشط هذه الايام من اجل الترشح في الانتخابات القادمة فنراه قد طبع صورته على شعار المريخ ولا اعلم من الذي سمح له بذلك , المريخ ليس مِلك من املاكه حتى يتصرف فيه كما يشاء وعودته للمريخ بهذه الاساليب الرخيصة باتت من سابع المستحيلات والجماهير عِرفت حازم عدا المرتزقه والارزقية الذين اشتراهم بالمال , لم نسمع بشاخور او حجوج او اي من رجالات المريخ العظماء سلكوا مثل هذا المسلك الذي لا يشبه الا انسان فقد العقل وإفتقد المنطق , حازم الذي قال "الروووب" في تسجيله الصوتي وتنبأ بان المريخ سيضيع من بعده يصطاد في المياه العكره من اجل الرجوع تاني , ومجموعات المريخ في مواقع التواصل الاجتماعي منقسمه على نفسها مجموعة تمجد الوالي واخرى تحمله الاحداث الجارية في نادي المريخ , وسوداكال وجماعته يتوعدون المريخ بالمزيد من الانقسامات ...!

    * وهزيمة كوستي كانت من صنع ايدي "الثنائي" الآثمة ...!

    * شاهدنا مهذلة تحكيمية بعطبرة وكوستي تم التخطيط والتنفيذ لها بعناية واهل المريخ كأن الامر لا يعنيهم في شيئ ...!

    * سمحنا بعودة الثنائي سيئي الذكر صلاح احمد محمد صالح واحمد النجومي لادارة لجنة التحكيم المركزية ومعروف عنهم عداوتهم المفرطه وغِلهم اللامنتهي للمريخ والسوابق التي ارتكبوها ضد المريخ علي قفا من يشيل ولا يسمح المجال لتعدادها ...!

    * الموسم السابق المريخ لعب 30 مباراة في الممتاز ولم يخسر منهم واحده وفي هذا الموسم خسر المريخ المباراة الثانية له ...!

    * الموسم السابق إبتدره المريخ بفريق ضم الخوالف من معسكر القاهرة تم تطعيمهم بعناصر من الفريق الرديف خاضوا اول ثلاث مباريات في الممتاز تحت قيادة ابراهومة كسب نقاطها المريخ بخلاف هذا الموسم الذي يقودة جهاز فني كامل وفريق مكتمل الصفوف مدعوما بأورطة محترفين ومع ذلك خسر النتيجة والاداء ...!

    * اذا استمر الحال كما هو عليه لن تكون كوستي هي المحطة الاولى التي يخسر فيها المريخ ولن تكون الاخيرة ...!

    * لذلك على جماهيره ان تلعق الصبر الجميل وان تستعد لموسم مليئ بالنحيب والحسرة وعليها ان توسِّع مجرى الدموع لان القادم اكثر مرارة وألماً ...!

    * مشكلة المريخ في المقام الاول يا سادة يا كِرام هي ادارية بحته وما يحدث في المريخ اليوم هو نتاج طبيعي لمجتمع ظل يتمزق من الداخل مع الايام بفعل فاعل والجميع عنه غافلون ومتغافلين ...!

    * عودة المريخ كما كان مرهونة بتنقية مجتمعه من الخونة اللئام ومن أولئك الطفيلية الذين ظلوا يتغذوا عليه ومن اصحاب النفوس الضعيفة ومن أنصاف وأشباه الرجال ومن مجهولي الهوية ومن الباحثين عن الشهرة ومن اصحاب الاغراض الدنيئة ...!

    * وحدة ابناء المريخ بعد اجراء عملية مسح شامل وكنس نضيف لكل الاجسام الغريبة التي علقت بجسده منذ سنوات ستكون خط الدفاع الاول لاي مؤامرة تحاك ضده من الاعداء الذين تم شرائهم بالمال ...!

    * صدق او لا تصدق حكم مباراة الرابطة كوستي والمريخ من كوستي ...!

    * ثم ماذا بعد علقة كوستي ...!


    * آخر سطر .. عرفتوا مشكلة المريخ وين ...!

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: *في التمنيات* * في كوستي .. منع منا الكيل ...! محمد كوراك Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top