• آخر الأخبار

    الخميس، 6 أكتوبر 2022

    مجمع المدارس المتوسطة بالحصاحيصا



     القلم طاوعني تاني قلت أرجع للكتابة


    الثانوي العام حاجة تمام 


    كتب د/ ياسر يوسف

     

    * غاب هذا العمود فترة من الزمن طوعاً وإختياراً ، لم تكن إستراحة محارب لأن المحارب لا يستريح أثناء المعركة بل كانت فترة تأمل ومراجعات والنظر للواقع من زوايا متعددة عسى أن نجد بؤرة ضوء وسط هذه العتمة .

    * عدت قبل يومين بلا إستئذان لأكتب عن عودة إيلا والإستقبال الذي وجده ببورتسودان في محاولة من الفلول لإعادة عجلة التاريخ إلى الوراء وإسترجاع مجدهم الذي أفل ، ولكن هيهات .

    * أعود اليوم أيضاً للكتابة بعد الإتصال الذي وردني من رجلٍ قامة ، سامق كأشجار النخيل في بلادنا ، علم من أعلام التعليم تعرفه كل أم المدائن وهو أستاذي بالمرحلة المتوسطة الأستاذ يحيى أبو تكة الذي يسعى هو ورفاقه من أساتذتنا الأجلاء إلى إعادة عجلة التاريخ وإسترجاع ذكريات وأمجاد لا أقول أفلت ولكن طمست معالمها وشوهت صورتها بفضل سياسة التخبط التي إنتهجها نظام الإنقاذ .

    * أستاذ يحيى ورفاقه يسعون بكل جد لتأهيل مجمع المدارس المتوسطة بالحصاحيصا وإعادته إلى سيرته الأولى مع عودة المرحلة المتوسطة للسلم التعليمي من جديد .

    * مجمع المدارس المتوسطة وما أدراك ما المجمع الذي كان في الماضي يضم المدرستين الشمالية والجنوبية تحول جزء منه لمدرسة أساس وجزء لداخلية طلاب ومكاتب للبيطري والمجلس التشريعي واواواو...

     يسعى أساتذتنا الأجلاء بكل جد لمسح غبار الزمن عنه وإسترجاع جزء من أراضيه المسلوبة وهو هدف نبيل نتمنى أن يتحقق ونحن كطلاب درسنا بهذه المدارس سوف نقف معهم وندعمهم بكل ما أوتينا من قوة حتى يصبح الحلم حقيقة .

    * المرحلة المتوسطة تعتبر هي المرحلة الأجمل في حياتنا لأن فيها تشكلت شخصياتنا وتوسعت مداركنا فخرجنا من نطاق الحي الضيق إلى رحاب المدينة الواسعة والقرى التي تجاورها ومن براءة الطفولة وشنطة الدمورية إلى ريعان الصبا ودرج المدرسة والأحلام الفسيحة .

    * كانت لنا ذكريات جميلة بالمدرسة الشمالية التي كانت تتألف من ثلاثة أنهر تحمل أسماء الخلفاء الراشدين ( أبوبكر وعمر وعثمان ) ويقود المدرسة كوكبة من المعلمين الأكفاء ، أذكر منهم مدير المدرسة الأب والمربي الأستاذ يوسف أرباب وأستاذ مصطفى وأستاذ بابكر قريقر وأستاذ يحيى وأستاذ إسماعيل وأستاذ محمد رملي والمرحوم أستاذ موسى جعفر والمرحوم أستاذ معتز وأستاذ عباس عبد القادر وأستاذ خضر ، ونخبة من العلماء الأجلاء أطال الله عمر من بقى منهم على قيد الحياة ورحم الله من رحل منهم .

    * ذكرياتنا بالمرحلة المتوسطة كثيرة وهناك كثير من الطرائف والقصص التي حدثت لنا بهذه المرحلة سوف أذكرها في مساحات أخرى بإذن الله .

    * الشكر أجزله لقروب محلية الحصاحيصا وطن الذي إلتقط قفاز المبادرة وشكل لجنة بقيادة الأخ الهمام أزهري مناع لإستقطاب الدعم والوقوف على حوجة المدارس وكذلك قروب أبناء الحصاحيصا بالسعودية الذي لبى النداء وبدأ خطوات عملية لإستقطاب الدعم.

     * أتمنى أن يقف الجميع مع مبادرة أساتذتنا الأجلاء وتقديم الدعم ولو بالقليل حتى تعود هذه المدارس إلى سابق عهدها ونغني جميعاً ( أجمل الحلوين وين عهودك وين كان إنت ناسي الناس نحن ماناسين يا أجمل الحلوين .

    إن شاء الله يا بسام تتحقق الأحلام تطلع نتايج العام وتكون من الناجحين ).

    * حاجة آخيرة .

    أستاذ يحيى أثار فيا شجوناً كنت أكتمها،

    (وإن أعادوا لنا الأماكن فمن يعيد لنا الرفاق) . محمود درويش .


                     وسلام يا وطن.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: مجمع المدارس المتوسطة بالحصاحيصا Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top