• آخر الأخبار

    السبت، 29 أكتوبر 2022

    رحيق رياضي أحمد محمد الحاج :: الرابطة كوستي والمريخ (الأحمر لمواصلة الهيمنة)



     رحيق رياضي أحمد محمد الحاج :: الرابطة كوستي والمريخ (الأحمر لمواصلة الهيمنة)


    □ تعود عجلة الدوري الممتاز إلى دورانها الطبيعي مجدداً عقب مواسم من (التجميع) طالت المسابقة الأولى بالسودان لثلاثة مواسم على التوالي عندما يزور الأحمر ولاية النيل الأبيض وتحديداً أكبر مدنها (كوستي) معقل الرابطة العائد إلى مصاف أندية الدرجة الممتازة من جديد بعد غياب دام لموسمين على التوالي.


    □ لتكون جماهير ولاية النيل الأبيض على موعد مع زيارة المريخ لمدينة كوستي بعد غياب دام لثلاث سنوات على التوالي حيث كانت آخر مباراة خاضها المريخ بكوستي أمام الرابطة في الدور الأول لموسم (2019-2020) وتحديداً بتاريخ 27/11/2019 وانتصر خلالها المريخ بهدفين لهدف سجّل للمريخ نيلسون لازغيلا وصلاح نمر بينما أحرز هدف الرابطة الصادق عبد الله.


    □ مواجهة موعودة بحضور جماهيري كبير بعد أن شكّلت جماهير الذئاب لوحة حضور زاهية أمام كوبر التي كسبها الفريق بهدفين نظيفين.


    □ الرابطة الذي تأسس في العام 1947 شارك في مسابقات بطولة الدوري الممتاز منذ تأسيسها (سبعة مواسم) تأرجح خلالها الفريق ما بين الصعود والهبوط منذ أول ظهور له ببطولة الدوري الممتاز في العام (2012) الذي هبط منه مباشرة بعد أن عجز عن تحقيق الفوز في (تسع) مباريات على التوالي كانت السبب المباشر في هبوطه.


    □ أفضل نتائج الرابطة في مواسمه السبعة كانت في الموسم (2014) الذي حل فيه الفريق (خامساً) ببطولة الدوري لأنه كان يمتلك عناصر مميزة مثل (جنجنيسا – مجدي عبد المجيد – لوال أتاك – حمدتو – عبد الحميد السعودي).


    □ أدّى الرابطة كوستي حتى الآن أربع مباريات ببطولة الدوري كسب منها واحدة أمام كوبر وتعادل أمام حيدوب النهود والأهلي الخرطوم وخسر أمام الهلال الفاشر بهدف لهدفين بينما تعتبر مباراة المريخ هى الثانية له ببطولة الدوري بعد مباراة الفلاح وتأجيل مباراة حي الوادي كأول زيارة للأحمر للولايات في بطولة الدوري.


    □ تقابل الفريقان في بطولة الدوري منذ صعود الرابطة (12 مرة) كسب منها المريخ (عشر مباريات) وحدث التعادل في (مباراتين) وكلاهما كانا بمدينة كوستي وأول مباراة جمعت بين الفريقين في بطولة الدوري الممتاز كانت بتاريخ 10/03/2012 وكسبها المريخ بنصف درزن من الأهداف عن طريق كليتشي (أربعة أهداف) وهدف لكل من ساكواها وراجي عبد العاطي.


    □ ثلاث مباريات كسبها المريخ بالأربعة أمام الرابطة كانت في مواسم 2014 و 2015 و2020-2021 ويتضّح علو كعب الأحمر على الرابطة في بطولة الدوري والذي نتمنى أن يتواصل عصر اليوم وعدم إهدار أية نقاط بالولايات.


    □ المريخ سيواجه فريقاً متكتلاً كعادة أندية الممتاز وسيكون خط المقدمة والدفاع هما الشغل الشاغل للتونسي الغرايري في ظل عدم تقديم النيجيري موسيس الإضافة المرجوة حتى الآن بخط المقدمة واستبعاده من قائمة المباراة في ظل غياب الجزولي نوح بسبب إرتباطه مع المنتخب الأولمبي وربما دفع التونسي برمضان عجب وكمبالي في خط المقدمة مع إمكانية الإستعانة باسكندر أو سيف مرفعين إضافة إلى موسى كانتي.


    □ أما في الخطوط الخلفية فيبرز غياب الثنائي الأكثر مشاركة مع الأحمر خلال الأونة الأخيرة (كرشوم وبخيت خميس) بسبب الإصابة ولن يجد الغرايري سبيلاً سوى الدفع بكسرى وحمزة داؤود ورامي كورتكيلا في الخطوط الخلفية وفي حالة اعتماده على نهج 3-5-2 سيكون عجب واحمد ادم أو (مازن محمدين) على الأطراف دون شك.


    □ الجماهير الحمراء كانت شغوفة لظهور المحترفين خصوصاً ثلاثي الرديف دينيس وكامارا وجودفري والكولومبي (براين) لكن يبدو أن التونسي حصر اعتماده على الثنائي الكونجولي (كامبالي) والأنجولي (ماكايا) وأسط من حساباته بقيّة الخيارات التي بدأت بفسخ التعاقد مع السعيدي وربما شهدت مباراة الرابطة عودة السماني الصاوي للمشاركة والظهور الرسمي الأول لطارق لوكا اللاعب اللذي يفتقده وسط المريخ بشدة.


    □ في كل الأحوال تعتبر مباريات القمة بالولايات ذات نكهة خاصة وتستقطب حضوراً جماهيرياً كبيراً وهو ما يضفي على المواجهة ألقاً آخر.


    □ يبدو أن الدوري الأوروبي هذا العام سيكون على سطح صفيح ساخن لأنه ربما يشهد تواجد إشبيلية وأتليتكو مدريد واليوفي وأياكس وحامل اللقب آينتراخت فرانكفورت في ظل تواجد الأرسنال ومانشستر يونايتد بالدوري الأوروبي.


    □ ليفربول يستضيف ليدز في مواجهة صعبة بنشوة إكتساح أياكس والبارسا بعد غفوة البايرن يحل ضيفاً على فالنسيا.


    □ حاجة أخيرة كدة :: عاجل الشفاء للعم كمال الحاج.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: رحيق رياضي أحمد محمد الحاج :: الرابطة كوستي والمريخ (الأحمر لمواصلة الهيمنة) Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top