• آخر الأخبار

    الأحد، 2 أكتوبر 2022

    رحيق رياضي أحمد محمد الحاج :: محمد المنير (وكيل اللاعب هو مفوّض المريخ)

     


    رحيق رياضي أحمد محمد الحاج :: محمد المنير (وكيل اللاعب هو مفوّض المريخ)

     


    □ يمكننا أن نقبل على مضض أن تظهر مطالبة مالية لأحد اللاعبين اللذين شاهدهم الجمهور وتابعهم الجميع ينشطون مع الفريق بالمستطيل الأخضر رغم أن حتى هذه نعتبرها قصور إداري مستفحل فماذا نسمي حصول لاعب على حكم بقيمة (401 ألف دولار) ولم تطأ قدماه حتى الأراضي السودانية سوى الفساد وإرتكاب جناية صريحة في حق المريخ.


    □ جناية لأن ما حدث في ملف اللاعب الليبي لا يجد وصفاً أدق من عبارة (جناية وجرم) في حق هذا النادي وهو يرسل (عقد عمل) للاعب للتوقيع عليه ويتجاهل عن عمد حتى إدخال بياناته في نظام الإنتقالات الإلكتروني والسؤال هنا إذا كان اللاعب قد وقع على عقد العمل فلماذا لم تتم عملية المطابقة الكترونياً ولماذا لم تقبل الفيفا وكاس دفوعات نادي المريخ الضعيفة في القضية.


    □ الخطاب الذي أرسله مجلس سوداكال بفسخ عقد اللاعب أشار إلى أن وكيل اللاعب واللاعب لم يرسلا المخالصة النهائية لمحمد منير من ناديه السابق إضافة إلى شهادة (TPO) وعليه يعتبر (العرض) لاغياً مع العلم أن مجلس سوداكال لم يرسل عرضاً بل أرسل (عقداً).


    □ محمد المنير كان لاعباً حراً عقب إنتهاء عقده مع نادي (لوس أنجلوس الأمريكي) في يناير 2021 ومباشرة تم تسويقه إلى نادي المريخ عبر وكيل اللاعب (خالد عماد سليمان) للمريخ بتاريخ 28/01/2021 وهنا يتبادر إلى الذهن سؤال مهم عن مسببات (التعاقد) و (الفسخ).


    □ نجيب ببساطة وهو أن المريخ بالنسبة لسوداكال (نقّاطة) وعملية إنتقال اللاعب الليبي بها شئ من حتى وربما كان هناك إقتسام لتلك الأموال الكارثية مع وكلاء اللاعبين لأنه ليس من المنطقي أن تتعاقد مع لاعب معروف وتبحث عن التنصّل من الإتفاق معه.


    □ 01/07/2021 صدر حكم الفيفا بحق المريخ بضرورة سداد (400 ألف دولار) للاعب ولكن عليك أيها القارئ الكريم أن تعلم أن مجلس سوداكال وبعد (خمسة أشهر) من صدور الحكم (فوّض) ذات الوكيل (خالد عماد سليمان) لتمثيل المريخ في قرعة دوري أبطال إفريقيا لمرحلة المجموعات.


    □ من هنا عليك أن تحلل وتتأكّد أن هذا المسلك القبيح بات واضحاً للعيان كيف يكون هناك (تقاضي) مع اللاعب ووكيله وتأتي وبعد صدور الحكم وتقوم بتفويض نفس الوكيل لتمثيل المريخ في القرعة الإفريقية.


    □ سيناريو مشابه لسيناريو البرازيليان (والتر فينتورا) و (ماركوس دو سانتوس) اللذان حصلا على (8 آلاف دولار) و (24 ألف دولار) على التوالي ولم يلعبا مع المريخ على الإطلاق.


    □ محمد المنير عقب موضوعه مع المريخ تعاقد مع الإتحاد الليبي في (أبريل 2021) ثم فسخ تعاقده معه في (أغسطس 2021) لينتقل بعدها إلى الأهلي طرابلس وربما تابعته جماهير المريخ خلال مواجهة الجمعة القادمة ويلعب اللاعب في مركز الظهير الأيسر وتداولت عدد من المواقع أن قيمة الصفقة كانت (مليون ونصف المليون دولار).


    □ لن تكون قضية اللاعب الليبي هى الأخيرة وسيتفاجأ الجميع بقضايا جديدة ومطالبات جمّة لأن النهج الذي كان يدير به سوداكال نادي المريخ نهج من يمتلك مركبة سفرية ينتظر عائدها بفارغ الصبر في نهاية اليوم وفعلاً كما وصفه مدثّر خيري قبل ذلك (بأن المريخ بالنسبة لسوداكال عبارة عن نقّاطة) ورغم ذلك دعمه ووقف خلفه.  


    □ للأسف الشديد المريخ يمر بمحنة إدارية لا مثيل لها رئيس يقحمه في نفق القضايا والإلتزامات المالية ويكتفي بالفرجة وكتابة البيانات الفطيرة التي تتحدّث عن شرعية وما أدراك.


    □ وآخر يمن عليه بإنفاقه ويمتعض من تجديد عقود اللاعبين ويتحدّث عن عدم إلمامهم بالتفاصيل مع العلم أن تسجيله الصوتي القبيح منح الضوء الأخضر لكل من أراد أن يتقدّم الصفوف ويجدد للاعبين مطلقي السراح فما الذي جد الآن يا ترى.


    □ يبدو أنه علم أن كوكب المريخ لن يندثر برحيله بعد أن تفاجأ بقطب واحد يجدد (لسبعة لاعبين) دفعة واحدة في مقدمتهم لاعب شغل بال الشارع المريخ وهو (التش).


    □ على حازم أن ينزل من برجه العاجي ويتعامل مع مثل هذه المبادرات بأريحية فكل ما في الأمر الآن التنسيق لإكمال مراسم التوقيع الرسمي (صعبة دي).


    □ عجز ليفربول مجدداً في تحقيق الفوز على الانفيلد رود مكتفياً بالتعادل مع برايتون (3-3) ويبدو أن كلوب قد (نضب معينه) فيما واصل الأرسنال هيجانه وأسقط توتنهام بثلاثة أهداف مقابل هدف.


    □ ذئاب روما تلتهم الإنتر وديربي مانشستر على سطح صفيح ساخن ومرسول بارك يشهد الكلاسيكو الحامي الوطيس بين (النصر والإتحاد) في الدوري السعودي.


    □ حاجة أخيرة كدة :: الآن علمنا ما هو الهدف من الإصرار على الدخول لمجالس إدارات الأندية.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: رحيق رياضي أحمد محمد الحاج :: محمد المنير (وكيل اللاعب هو مفوّض المريخ) Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top