• آخر الأخبار

    الأحد، 30 أكتوبر 2022

    زووم ابوعاقلة اماسا المريخ مهزوم من أهله...!!



     ⭕ زووم


    ابوعاقلة اماسا


    المريخ مهزوم من أهله...!!


    *قبل أن نتحدث عن هزيمة المريخ في أي مباراة تنافسية علينا أن نراجع ما يحدث داخل هذا النادي العريق، وكيف يفكر الناس فيه، وكيف يديرون صراعاتهم، وماهو السبب الأساسي في كل تلك المعارك التي تدور هناك؟ 

    * القضية أكبر بكثير من الرياضة وقضاياها وكرة القدم وعملياتها التي تتطلب الشفافية أولاً ونقاء النفس من الأحقاد والأدران الأخرى، وليست مجرد خلافات في وجهات نظر بين مجموعات بينها حوار سلس وجميل حتى نحلم أن ذلك الحوار سيفضي في يوم من الأيام إلى نتيجة سعيدة تبدأ منها نهضة المريخ.. لا هذه ولا تلك.. ولا الدنيا بأجمعها تستطيع أن تقنعنا بأن ما يجري في هذا النادي وبين مكوناته شيء طبيعي ويمكن أن يقارن بما يحدث في كل بقاع الأرض.. حتى تلك الدول التي تعتبر أكثر تخلفاً من السودان لا تجد فيها من يفكرون بالطريقة التي يفكر فيها بعض المريخاب.. ربما نشبههم بأقوام القرون السحيقة وهم إلى ذلك التشبيه أقرب. 

    * المريخ مهزوم من داخله أولاً قبل أن ينهزم في مباراة كرة قدم، لأن كل من في داخله.. مجالس الإدارات وكبار الأقطاب والمشجعين كلهم يفعلون ما تشكل بداية الهزيمة من خارج الملعب.. وقبل أن ينهزم فريق الكرة يقدمون على أشياء تهزم فكرة النادي الكبير... والتفاصيل لإثبات ذلك كثيرة جداً..!! 

    * خسر المريخ عصر أمس أمام الرابطة كوستي، والخسارة ليست مفاجئة، بل تحدث فعلياً عندما يقابلنا مشجع بسيط يهيم عشقاً بالمريخ ويوجه لنا سؤالاً عما يحدث في المريخ فلانجد إجابة تشفي غليله، وأين نجد له إجابات وقادة هذه المعارك أنفسهم لا يملكون إجابات ولا تفسيرات حول ما يحدث في هذا النادي، ولا يعرفون شيئاً غير أنهم أبطال مؤثرين في هذه التمثيلية البكائية..!! 

    * المريخ ياسادتي ذهب بعيداً في اللامؤسسية، وتمكنت منه الفوضى بشكل مرعب، والدليل على ذلك أن أياً من القائمين على أمره لا يملك رؤية واضحة يمكن أن تقود النادي خطوة إلى الأمام.. 

    * جميعهم مشغولون بتصفية بعضهم في معارك همجية لا تشبع نهمهم في الإنتقام ولا تضيف ميزة للمريخ كنادٍ كبير غير أنه يحط من قدره ويهزمه في كل يوم كذا مرة..!! 

    *حواشي*

    * قارب الشهر على الإنقضاء منذ تعيين لجنة التسيير الجديدة.. ولا جديد..!! 

    * ذات الترهل والتخبط والغموض..!! 

    * الجرائم التي أرتكبت في حق المريخ في الماضي والآن، وسوف ترتكب في المستقبل سببها غياب حارس البوابة المتمثل في مجلس إدارة قوي ومنتخب ومحمي يضع سياساته لأربع سنوات ويثبت دعائم العمل الإداري والتنفيذي بكيفية تليف بإسم المريخ وتأريخه..!! 

    * سمعتها بأذني هاتين من أيمن أبوجيبين شخصياً... أنا ما زول طويله... ثم قرأت عن كبار المريخ وهم ينادون بالتمديد له لعامين حتى يكمل برامجه.. والكبار الذين نادوا بذلك هم دعاة خرق النظام الأساسي...!! 

    * المخرج هو الجمعية العمومية القادمة لإنتخاب مجلس إدارة يستمد شرعيته وقوته من قاعدته ويمتلك صك الإستمرار لأربع سنوات.. مع برنامج قوي..! 

    * بمناسبة الجمعية العمومية.. ما الذي يمنع لجنة العضوية من فتح عضوية الولايات والمغتربين...؟.... ألم ينص النظام الأساسي على منحهم الحق؟ 

    * إذا فتحت أبواب عضوية الولايات والمغتربين أتوقع أن تتضاعف الأرقام لتصل إلى أرقام غير مسبوقة... وكذلك سيكتشف البعض أن هذه العضوية ينبغي أن تكون اللبنة الأولى في الإيرادات لخزينة النادي..!! 

    *الذين احتجوا واستنكروا أن متراكمات فواتير الكهرباء يمكن ان تصل ستة ملايين لايعرفون أن المريخ قلعة ضخمة منصرفاتها عالية ويجب أن تكون إيراداته أيضاً أعلى...!!*

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: زووم ابوعاقلة اماسا المريخ مهزوم من أهله...!! Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top