• آخر الأخبار

    الثلاثاء، 1 نوفمبر 2022

    كبد الحقيقة -- مزمل ابو القاسم اتعظوا بمجلس حازم!



     كبد الحقيقة -- مزمل ابو القاسم 


    اتعظوا بمجلس حازم!

    #ووااوواا

    * زودني أحد الأصدقاء بتعليق بالغ السذاجة، كتبه الأخ حازم مصطفى في موقع الفيسبوك، وطالب فيه المتداخلين بإدانة ما يكتبه مزمل أبو القاسم، ووصفه بأنه (أبشع من ما كان مكتوباً على اللافتات.. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون)!

    * لا أدري ما الذي يغضب الأخ حازم في ما أكتب، وما وجه البشاعة فيه؟


    * هل حملت كتاباتنا أي إساءة شخصية لحازم أو أي من أعضاء مجلسه؟

    * انتقادنا للرئيس السابق ومجلسه ولجنة التسيير التي خلفته، وحتى لجنة التسيير التي يقودها الأخ أيمن أب جيبين محصور في الشأن العام عموماً وفي المريخ على وجه التحديد، ولم يتعداه إلى سواه مطلقاً، لأننا لسنا معنيين بالأمور الشخصية.

    * نقد بناء، لم يبدأ بتعيين اللجنة الجديدة، بل حدث على أيام رئاسة حازم للمجلس المنحل، وبالتحديد في ملفات بعينها، على رأسها ملف التدريب الذي شهد تخبطاً قبيحاً، بالتعاقد مع مدرب برازيلي مغمور اسمه دي نيفا وطرده بعد أقل من شهرين لضعف القدرات، ومن بعده كلارك الذي تم طرده قبل أن يكمل أربعة أشهر.

    * في الحالتين تم الأمر بمعزل عن المجلس الذي سمع أعضاؤه نبأ التعاقد مع نيفا وكلارك من وسائل التواصل الاجتماعي.

    * ومنها ملف التعاقدات الأجنبية التي مثلت الإخفاق الأكبر لحازم، حيث لم يفلح في ضم أي لاعب أجنبي متميز على مدى أربع فترات للانتقالات، تمت إبان رئاسته لنادي المريخ، ما خلا الكاميروني توماس، الذي تم التفريط فيه لاحقاً، لضم لاعب تونسي متواضع المستوى اسمه مروان السعيدي، لم يلعب مباراة كاملة حتى لحظة إنهاء عقده.

    * شهدت فترة رئاسة حازم للمريخ استجلاب لاعبين أجانب فاقدين للصلاحية، بقيم مالية متواضعة (فرضها السقف المنخفض) الذي أثبته المدرب التونسي غازي الغرايري، الذي حمّل حازم والكابتن عادل أبو جريشة مسئولية التعاقد مع أجانب لم يشكلوا أي إضافة للمريخ.

    * كوتة الأجانب الحالية تمثل امتداداً لصفقات مشابهة أتت بلاعبين على شاكلة الليبيري أوغستين أوتو ورفيقيه فريدريك وتايلور، ومن بعدهم السعيدي وموسز والكولومبي برايان وغيرهم، بعد التفريط في لاعب موهوب بقيمة النيجيري توني.

    * حتى تسجيلات الوطنيين لم تشهد ضم أي لاعب متميز، إذ لم يدخل أي لاعب وطني تم تسجيله خلال رئاسة حازم للنادي التشكيلة الأساسية للمريخ، وتم شطب معظمهم تباعاً.

    * من الملفات التي شهدت إخفاقاً كبيراً في الفترة التي تولى فيها حازم رئاسة النادي ملف إعادة قيد اللاعبين الوطنيين مطلقي السراح، حيث لم يتمكن المجلس المنحل ومن بعده لجنة التسيير التي قادها حازم من إعادة أي لاعب منهم، إلا بعد تدخل حميد من الأخ أيمن مبارك، الذي حفظ ماء وجه النادي بإعادة قيد ثمانية لاعبين أساسيين، وها هو يجتهد لتمديد عقد طيفور الذي أساء له حازم (ولأسرته) بطريقة بالغة القبح في تسجيل صوتي شهير.

    * من الإخفاقات المشهودة للمجلس المنحل خسارته للقب أسهل نسخة في بطولة الدوري الممتاز، أمام أضعف فريق للهلال في الموسم السابق، بعد أن تلكأ المجلس في التعاقد مع مدرب أجنبي يخلف كلارك، وترك الفريق في عهدة إبراهومة منفرداً (بلا مدرب مساعد ولا مدرب لياقة ولا محلل أداء ولا معالج طبيعي) أكثر من ثلاثة شهور. واوا

    * اقترن ذلك الإخفاق الكبير بخسارة لقب كأس السودان، وخروج المريخ من الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن فرط المجلس المنحل في اللقب بصمته على مؤامرة تأجيل استكمال البطولة من خواتيم الموسم السابق وترحيلها لبداية الموسم الحالي، تلبيةً لرغبة الهلال الساعي إلى تجنب الهزيمة أمام المريخ.

    * ومن الأخطاء التي أخذت على المجلس المنحل سقطة أداء مباراة الإياب مع الأهلي القاهري في مصر، والسماح للأهلي باستضافة بعثات المريخ لمبارياته الثلاث في مصر إبان مشاركته في مرحلة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا السابق.. وتلك سابقة لم تشهد لها مثيلاً في تاريخ النادي الكبير.

    * بالطبع لسنا بحاجة لتكرار ما كتبناه (عشرات المرات) عن حالة الدغمسة التي اكتنفت الملف المالي في مجلس حازم ولجنة التسيير التي خلفته، ويكفي فقط أن نذكر أنهما فشلا في إعداد أي ميزانية أو موقف مالي للنادي، كما فشلا في إجراء عملية التسليم والتسلم مرتين.

    * لسنا بحاجة إلى سرد الفشل الذريع في تأهيل المنشآت، بعد وعود انتخابية براقة انطبقت عليها مقولة (مواعيد عرقوب).

    * تلك كانت مآخذنا على الفترة التي قاد فيها حازم المريخ، وهي تتصل كلها بشئون النادي ولم تدخل فيها أي قضايا شخصية، ونحن لم نسيء له حتى بعد سقطة اللافتات المسيئة وقمصان النادي التي تم توظيفها في دعاية انتخابية رخيصة، للمرة الأولى في تاريخ المريخ.واوا

    * إذا أراد حازم أن يغير نهجه ويعالج أخطاءه ويقيم مسيرته المتعثرة في قيادة النادي فقد يجد فرصة لاستعادة منصبه المفقود، وإذا كان مصراً على مواصلة فشله الذريع ونهجه المتخلف وأسلوب التهريج الطفولي في الترويج للنفس بالنهج الذي شاهدناه في كوستي فعليه أن لا يهدر وقته وجهده في ما لا يفيد، لأن الفشل سيلازمه حتى ولو أفلح في الفوز بالانتخابات المقبلة.

    آخر الحقائق

    * لم يكن هناك اختلاف جوهري بين النهج الذي أدار به مجلس سوداكال النادي ونهج مجلس حازم ولجنة تسييره.

    * بل إن فترة سوداكال كانت أقل سوءاً لأن سوداكال حفظ لسانه ولم يتورط في الإساءة للاعبي المريخ وأسرهم وجماهير النادي وأقطابه وإعلامييه، مثلما لم يمتن على المريخ في السوشال ميديا.

    * هدد حازم بالرحيل أكثر من مرة وتوهم أن المريخ سينهار إذا ترك رئاسته وكتبنا له في هذه المساحة أن مسيرة المريخ العظيم لا تتوقف عند فرد ولو تكاثر ماله.. وطالت عمامته!

    * نحن انتقدنا مجلساً قاده الأخ جمال الوالي وتمتعنا بعضويته فما بالك بمجلس حازم الذي ضرب كل الأرقام القياسية في الفشل؟

    * لا يهمنا إذا رضي أو غضب، لأننا لن نجامله في المريخ.

    * الإنجازات الحقيقية تمثل الرصيد الأبقى لأي إداري يعمل في مجالس الزعيم. واوا

    * كلو كوم والخلافات التي سيطرت على مجلسٍ حازم ولجنة تسييره كوم آخر.

    * ببزوغ فجر اليوم الأول من شهر نوفمبر 2022 تتبقى مائة يوم لمرحلة دور المجموعات.

    * كتبنا في هذه المساحة أن لجنة أب جيبين مطالب باستغلال الفترة المتبقية في برنامج عمل مدروس وخطة متكاملة تستهدف تجهيز المريخ لمرحلة دور المجموعات.

    * أهدرت اللجنة أكثر من شهر من دون أن تنجز أي شيء في ملف تأهيل الإستاد، وهو الأهم على الإطلاق. واوا

    * إذا استمرت بنهجها الحالي فسيلعب المريخ مبارياته الإفريقية خارج السودان، وسيتذيل مجموعته بجدارة.

    * كتبنا لهم (الوقت من ذهب) عدة مرات ولم نر منهم ما يفيد بأنهم يستمعون للنصح ويتبعون أحسنه.

    * اتعظوا من عثرات من سبقكم.

    * آخر خبر: العاقل من اتعظ بغيره، والشقي من اتعظ به الناس.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: كبد الحقيقة -- مزمل ابو القاسم اتعظوا بمجلس حازم! Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top