• آخر الأخبار

    الخميس، 17 نوفمبر 2022

    كبد الحقيقة د . مزمل أبو القاسم التونسي يكذب ولا يتجمل!



     كبد الحقيقة

    د . مزمل أبو القاسم

    التونسي يكذب ولا يتجمل!

    * ينبغي على لجنة التسيير المريخية أن لا تلقي بالاً للانتقادات الحادة التي وجهها إليها التونسي غازي الغرايري، لأن صاحبها دخل في ذمة التاريخ، وحمل صفة مدرب سابق للفرقة الحمراء.

    * التركيز ينبغي أن ينصب على تنفيذ طلبات المدير الفني الجديد، الذي ورث من سلفه فريقاً مهلهلاً، وتحدث مبدياً استياءه من المستوى اللياقي المتواضع للاعبين.


    * لم يكن ريكاردو مضطراً إلى الحديث عن سوء حال فرقة المريخ مع الغرايري، لأن كل مشجعي النادي شاهدوا المستوى المتدني، والأداء المزري، والنتائج الضعيفة التي حدثت للمريخ مع التونسي في أول أربع جولات للأحمر في مسابقة الدوري الممتاز.


    * يكفي تدليلاً على فشل الغرايري أن فريق الرابطة كوستي الذي هزم المريخ بسهولة تعرض بعد تلك المباراة إلى ثلاث هزائم متتالية في الدوري، ولم يحقق أي فوز، بل لم يسجل أي هدف، لذلك اعتبرنا خسارة المريخ أمامه كارثية، لأنها حدثت أمام أحد أضعف الفرق في الدوري الحالي!


    * بعد فوز الفوز على المريخ خسر الرابطة بثلاثية نظيفة أمام الهلال، وانهزم بثنائية دون رد أمام الزومة، وخسر أمام الأمل بهدف، ونشك في أنه سيتمكن من الصمود في الممتاز، لضعف مستواه.. ومع ذلك تمكن من إنزال الهزيمة بمريخ الغرايري بسهولة تامة، لتدلل تلك الهزيمة على ضعف قدرات التونسي، الذي ختم مسيرته المتعثرة بتعادل مخيب مع أهلي مروي، بعد مباراة من طرف واحد، نال فيها المريخ نقطة لا يستحقها! 

    #أجواء_المريخ

    * حديث الغرايري وقذائفه (الفشنك) صدرت نتاجاً للغبن المصاحب للإقالة برد فعل مفهوم الدوافع، مع أننا توقعنا منه أن يكون وقوراً ومنصفاً في تقييمه للفترة التي قضاها مع المريخ، وأن يمارس شيئاً من الحكمة وضبط النفس ويقر بفشله الذريع، ويقدر الطريقة الراقية التي ودعه بها مجلس المريخ.

    * لم يفعل ذلك واختار أن يمارس فقه (فش الغبينة)، عندما اتهم الإدارة بالتقصير ودمغ لاعبيه بالتمرد، ونبش ملفات ساخنة صمت عليها ولم يمتلك الحد الأدنى من الشجاعة اللازمة للتعرض لها عندما كان على رأس عمله في المريخ.

    * رد رئيس النادي على حديث الغرايري عن تعرض لجنة التسيير لضغوط إعلامية استهدفت إقالته بتوضيح حقيقة أن القرار المذكور صدر بعد يوم واحد من تاريخ مباراة الإياب بين الأهلي الليبي والمريخ، وأن اللجنة فضلت عدم إعلانه إلى حين التعاقد مع مدرب جديد، تجنباً للفراغ، سيما وأن المريخ كان مواجهاً بمباريات دورية مهمة.

    * مستوى المريخ في المباراة المذكورة كان محزناً، برغم الحصول على بطاقة التأهل، لأن الأحمر فشل يومها في نقل ثلاث تمريرات صحيحة، وبلغت نسبة السيطرة على الكرة 79‎%‎ لصالح الفريق الليبي، مقابل 21‎%‎ فقط للمريخ الذي نجا من هزيمة ثقيلة بما يشبه المعجزة.

    * نذكر أيضاً أن الغرايري لم يكن صادقاً عندما حمَّل مجلس حازم مسئولية الاستغناء عن توني، وأنه كذب بلا خجل عندما ادعى أن طالب بالإبقاء على النيجيري، لأنه خاطب المجلس (كتابةً)، في نهاية الموسم السابق، وطلب منه الاستغناء عن (كل اللاعبين الأجانب)، بمن فيهم توني وتوماس، ثم امتلك ما يكفي من قوة العين ليدعي أنه طلب استمرار توني!

    * لا غرابة في عدم جهره بالحقيقة، لأنه أدلى بتصريح مصور في الثالث من شهر يوليو الماضي، أعلن فيه أنه لن يسمح بضم أي لاعب جديد للفريق إلا بموافقته، ثم قبِل أن يشطب المجلس كل ترشيحاته للأجانب بجرَّة قلم، وصمت على ضم لاعبين متواضعي المستوى، لا يعرف عنهم شيئاً، ولم يرشحهم أصلاً للمريخ.

    * جاءت ثالثة الأثافي بضمه لمواطنه مروان السعيدي، الذي لازم الدكة وفشل في خوض أي مباراة كاملة مع المريخ.

    * التعاقد مع السعيدي يشكل وحده مبرراً كافياً للاستغناء عن هذا المدرب المتواضع، علماً أن قرار إنهاء خدماته صدر بطلب من معظم أعضاء لجنة التسيير، بدرجةٍ جعلت رئيس اللجنة يعتمد القرار من دون أن يدلي بدلوه فيه.

    * لا تنشغلوا بحديث المدرب الفاشل الحانق، وركزوا مع خليفته لأن الاهتمام بالترهات التي يتفوه بها المدرب السابق لن يفيد المريخ بشيء.

    * على التونسي أن يصم فمه ويعود من حيث أتى، بعد أن يشكر إدارة النادي التي أحسنت وداعه ومنحته كامل حقوقه المادية، وزادته كيل بعير.

    آخر الحقائق

    * وضع المدير الفني الجديد موجهات محددة لإعداد فريقه.

    * طلب إخضاع الفريق لمعسكر مغلق، ورفع معدل الاهتمام بالتغذية، كي ينال اللاعبون ما يعينهم على تحمل التدريبات الشاقة التي ينوي إخضاعهم إليها.

    * كذلك طلب المدير الفني الجديد من القطاع الرياضي توفير مقر ثابت لمعاونه المختص بالعلاج الطبيعي، كي يتولى تجهيز المصابين في أقصر وقت ممكن.

    * وجه البرازيلي تحذيراً قوياً للاعبين الجزولي نوح وكيمبالي بسبب تغيبهما عن جلسة علاجية، ولوح بإنزال عقوبة صارمة عليهما حال تكرار الغياب.

    * حرصت لجنة التسيير على تسديد مقدمات عقود ريكاردو ومعاونيه بسرعة، كما حرصت على توفير سكن لائق لهم، كي يتمكنوا من أداء واجبهم على الوجه الأكمل.

    * من الأهمية بمكان أن تتم متابعة علاج المصابين، ومن بينهم الثلاثي الموجود في القاهرة، والمكون من مصطفى كرشوم وبخيت خميس ومحمد الرشيد، وثلاثتهم من الأعمدة الأساسية للفرقة الحمراء.

    * كذلك ينبغي على دائرة الكرة أن تلزم نجم الوسط عمار طيفور بالعودة من أمريكا في الوقت المحدد.

    * بالطبع لابد من تسريع وتيرة العمل في الإستاد، لأن المريخ لم يحقق أي طفرة على المستوى الإفريقي ما لم يلعب بإستاده.

    * آخر خبر: أطووا صفحة التونسي، وركزوا اهتمامكم على البرازيلي على أمل أن يحقق لكم ما فشل فيه سلفه الفاشل.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: كبد الحقيقة د . مزمل أبو القاسم التونسي يكذب ولا يتجمل! Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top