• آخر الأخبار

    الأربعاء، 9 نوفمبر 2022

    *في التمنيات* * هل سيتوقف قطار الغرايري في محطة كريمة ...! محمد كوراك

     


    *في التمنيات*


    * هل سيتوقف قطار الغرايري في محطة كريمة ...!


    محمد كوراك


    * هي ثلاثة سيناريوهات تنتهي عليه اي مباراة التعادل او الخسارة او الانتصار فهل ستعيد لجنة التحكيم المشهد بكوستي وتعيِّن طاقم تحكيم من منطقة تنقاسي "والتعادل خير" ...!

    * مباراة اليوم لا يمكن ان نطلق عليها مباراة لكرة القدم بل كانت لتكسير وتهشيم العظام قدّم فيها لاعبي الاهلي مروي كل فنون "الفنجطة" واجادوا فيها جميع انواع اللعب العنيف الذي يعاقب عليه قانون كرة القدم ساعدهم في ذلك التساهل غير المبرر من الحكم الذي كان بمثابة اللاعب رقم 12 في فرقة الاهلي مروي فقد صرف ضربة جزاء ارتكب فيها الخطأ مرتين في آن واحد ...!

    * لاعبي الاهلي مروي دخلوا هذه المباراة وهم ماخدين جرعات كبيرة جدا من التحريش ساعدهم في ذلك ارضية الملعب التي لو اطلعت عليها الفيفا لاصدرت قرارا فوريا بتجميد الكرة في السودان ...!

    * إنتصار .. هزيمة .. وانتصار ثم تعادل واضح ان هذه هي دورة الغرايري التي تشبه الى حد كبير دورة مشروع الجزيرة "بور زراعة بور" ...!

    * من اربعة مباريات للغرايري كسب فيها سبعة نقاط وخسر خمسة وهذا المعدل يعتبر الاسوء للمريخ ولو استمر عليه الحال سيفقد المريخ التواجد في المراكز العشرة الاولى عند نهاية الدورة الاولى ومن ثم المسابقة ...!

    * وكانت لجنة ابو جيبين في وقت سابق قد منحت التونسي "فرصة اخيرة" قبل خسارة الزعيم بكوسني حاضرة ولاية النيل الابيض , ولا نعلم المدى الزمني لفرصة الغرايري الاخيرة حدها وين ...!

    * في حال خسر الزعيم لقاء الملوك هذا معناه ان المريخ وسّع الفارق بينه ونده الى ست نقاط في الدورة الاولى اذا ما كسب الهلال نتيجة الآرسنال ...!

    * نعم للمريخ مباريات مؤجلة اكثر من مباريات الهلال ولا تزال الدورة الاولى في بواكيرها ...!

    * لكن مع وجود "ممرن" كالغرايري ممكن نتوقع انتكاسات كثيرة للمريخ عبر نزيف مجاني للنقاط ...!

    * ابراهومة عندما كان يشرف على تدريب المريخ لوحده دون مساعد له وكان الفريق وقتها يفقد نصف عناصره جراء الاصابات والتمرد الذي حدث من بعض لاعبيه بفضل الترنح والتأرجح الاداري الذي كان يضرب المريخ كان الفريق يقدم مردودا فنيا رائعا وجد الاشادة والتقدير من الجميع ...!

    * اما في عهد الغرايري الذي يشهد استقرار اداري نسبي مع التقليص الذي حدث في عدد العناصر المصابة نلاحظ غياب اللمسة الفنية للفريق حيث تحوّل اللعب الى مربع العشوائية الذي كان قد ودعه المريخ ...!

    * اختفت معالم الكرة الممرحلة وتلاشت نهائيا وحلّت محلها الكرات العالية التي تخرج من خط الدفاع الى خط الهجوم مباشرة دون ان تتوقف في محطة الوسط ومركز صناعة اللعب ولو للحظات مع غياب كامل من اللعب على الاطراف وهذا راجع لضعف قدرات المدرب الفنية وعدم التوظيف الملائم للاعبيه ...!

    * لجأ المريخ لطريقة اللعب الطويل التي انتهت من زمن سوق القش وناس برعي وطلب مدني ووزه واصبحت موضة قديمة الغرايري اعاد لها رونقها فطوال زمن المباراة كانت الكرة معلقة بين السماء والارض ...!

    * الغرايري حتى هذه اللحظة لا يعرف امكانيات لاعبيه ففي فترة التسجيلات الماضية أوصى بالاستغناء عن سليمان زكريا وحالياً يعتمد عليه كلاعب أساسي مع ان سليمان قدراته ضعيفه في الاستلام والتمرير ومع ذلك اعتمد التونسي على منهج اللعب الطويل ...!

    * كل من تابع تدريبات المريخ ومبارياته الودية "الكتيرة ومسيخه" أشاد بمستوى المدافع اليوغندي غودفيري والمالي كامارا ومع ذلك أبعدهما الغرايري من تدريبات الفريق وحولهما إلى فريق الشباب وهو يعلم بأن تدريبات فريق الشباب متوقفة وفي المقابل هناك لاعبين مستوياتهم جيدة وتؤهلهم لاقتحام التشكيلة الاساسية قام الغرايري بإخفاء معالمهم مثل كابتن بشير ...!

    * كما ان الغرايري استغنى عن لاعب مثل كولينا في الوقت الذي جامل فيه بكري المدينة المصاب بتليّف في العضلة الخلفية ...!

    * نحن لم ننتقد الغرايري لانه لم يحسن ادارة مباراة المريخ امام الاهلي الخرطوم في كاس السودان والتي قضت بخروج الزعيم من مضمار بطولته المحببه ولم ننتقده عندما تخطى ارتا سولار الجيبوتي "بكرامة الفتريته" ولم ننتقده عندما لم يحسن قراءة الاهلي الليبي ذهابا وايابا ولم ننتقده عندما خسر مباراة الرابطة كوستي نحن انتقدناه حتى قبل ان يوقِّع مع القنصل حازم لاننا نؤمن بان الغرايري هو ليس المدرب المناسب لفرقة المريخ في هذه المرحلة لما يمتلكه من سيرة ذاتية هزيلة وينتابها الهذيان والضعف المبين ...!

    * في تعليق طريف للدكتور مزمل ابو القاسم قال فيه "مباريات المريخ مع الغرايري تسبب وجع الرقبة" لأن الكورة معظم زمن المباراة بتكون معلقة في الابراج وتغازل الكشافات ...!

    * المستوى الفني الذي لازم فريق الكرة مع الغرايري هو عبارة عن دافوري ودفسيبه "عجاجه قايم" وما يميز دافوري الغرايري هو انه دافوري "مدنكل" دخل ساونه وحمام نغربي وخرج من الكوافير "ممكيج يعني" ويجري فوق النجيله وتحت الاضواء ...!

    * ورد في الانباء ان المريخ اقترب من اكمال الإتفاق مع المدرب الهولندي “يان أولد ريكيرينك” الذي سبق له التدريب في الدوري الهولندي والتركي حيث تولى تدريب نادي غلطة سراي كما سبق له العمل في القارة الأفريقية حيث تولى تدريب نادي كيب تاون سيتي الجنوب افريقي في العامين الماضيين , والمصري حسام البدري يستقيل من تدريب وفاق سطيف ويقترب من المريخ , حسام وابراهيم حسن يقتربان من تولي القيادة الفنية للمريخ , والزلفاني يقترب من خط الاقتراب فاين هي الحقيقة ...!

    * غاب عن المباراة كل من رمضان عجب والجزولي والتاج وهؤلاء يعتبروا اساسيين في تشكيلة الغرايري ...!

    * ان حدث المراد وتم الاستغناء عن الغرايري يجب ان "يغتسل" مجتمع المريخ "غسل" الجنابة ويتوضأ ويصلي ركعتين في محراب الشكر لله الذي خلصهم من دنس ظل عالق في جسد الزعيم حال بينه وبين عافية الفريق فدعونا نقول الحمدلله الذي اخرج عنا "الاذى" وعافانا ...!

    * من مطب كوستي الى دقداق مروي فماذا سيفعل الغرايري في عطبرة ورمال بربر والطبيعة القاسية ببورتسودان ...!

    * رئيس نادي الاهلي مروي وعد لاعبيه بحوافز غير مسبوقة حال الانتصار على المريخ بعد ان تلقى دعما ملياريا من حسن برقو فاين كان دعم "البرقو" عندما فشل الاهلي مروي "ماديا" من الاستمرارية في الكونفدرالية ...!

    * قناة النيلين الرياضية ما قصرت وواصلت مسلسل العبث في مباراة اليوم فقد كان الصوت يتقدم على الصورة بنحو 35 ثانية ...!

    * التحية نسوقها لابن البلد الفنان القامة محمد النصري الذي استضاف فريق المريخ كعادته وهي بادرة ظلت راتبه يقوم بها النصري وهي ليست مستغربة عليه فهو ظل يستضيف معظم اندية الممتاز التي تحل بمدينة مروي ...!

    * منتخبنا الشاب خسر مباراته المصيرية امام المنتخب اليوغندي "حامل اللقب" في بطولة سيكافا بهدفين نظيفين بفضل المردود الفني المتواضع لمعظم عناصره فيما تأهل منتخب جنوب السودان للمباراة النهائية على حساب المنتخب الاثيوبي في المباراة التي انتهت اشواطها الرسمية بالتعادل الايجابي واحد لواحد "من ضربني جزاء" وانتهى زمنها الاضافي بالتعادل الايجابي هدفين لمثلهما بعدها ابتسمت ركلات الترجيح للمنتخب الجنوب سوداني ...!

    * التصريح الاخير لرئيس لجنة التسيير ايمن ابو جيبين الذي تعهد فيه بان صيانة النادي والاستاد مسئوليته الشخصية خلقت حالة عامة من الارتياح والتفاءل وسط الصفوة في جميع مواقع التواصل الاجتماعي ...!


    * آخر سطر .. بتروق وتصفى والحساب ولد ...!

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: *في التمنيات* * هل سيتوقف قطار الغرايري في محطة كريمة ...! محمد كوراك Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top