• آخر الأخبار

    الخميس، 29 ديسمبر 2022

    في التمنيات* * قمة للنسيان ...! محمد كوراك

     



    *في التمنيات* 


    * قمة للنسيان ...!


    محمد كوراك


    * اضاع المريخ فرصة كبيرة للانقضاض على الهلال ولم يستغل حالة الارتباك الواضحة لعناصر فريق الهلال مع تدني الحالة النفسية للاعبيه وجهازه الفني ولجماهيرة كما اضاع المريخ فرصة كبيرة كانت ستجعله يزاحم الهلال على صدارة الدورة الاولى لو انه خطف هدف حسم به الامور ...!

    * ريكاردو لعب على التعادل وهذه لا يختلف عليها اثنان وذلك من خلال الحشد الكبير للاعبيه في وسط الملعب اضافة الى ذلك نجد التنظيم الذي لعب به ريكاردو يوضح بجلاء انه لعب للخروج باقل خسارة ممكنه اذا اعتبرنا ان تعادل اليوم يعتبر خسارة للمريخ الساعي لمزاحمة الهلال على الصدارة ...!

    * اعتمد ريكاردو في ظل التنظيم الذي بدأ به على الهجمات المرتدة والتي لم يفعِّل لها الاطراف التي تقوم بهذه المهمة كما ينبغي ...!

    * المريخ لم يستفيد من الكرات الثابته التي اتيحت له خاصة تلك السانحة التي وجدها بجانب قوس الـ 18 الخاص بالهلال والتي نفذها مازن بطريقة غريبة وضح من خلالها ان ريكاردو لم يمرن اللاعبين الذين يعتمد عليهم في تنفيذ مثل هذه الكرات حتى ان لاعبي الهلال وجهازهم الفني تخوفوا من هذه الكرة تحديدا لذلك وجدنا فريق الهلال باكمله داخل الصندوق ...!

    * خروج برايان وعدم اشراك السماني كان خطأ كبير جعل المريخ يلعب في وسط الميدان دون ان يكون له بصمة هجومية ضاغطة من وسط الملعب مما جعل خط الهجوم في جزيرة منفصلة تماما عن بقية الفريق وظل خط المقدمة ينتظر الكرات الطويلة التي تأتيه من خط الدفاع لتجد عناصر الهلال الدفاعية التي يقوم بتشتيتها ...!

    * وضحت عدم قناعة ريكاردو بمحترفي المريخ الاجانب والدليل على ذلك تم استبدالهم في شوط المدربين ...!

    * قمة بدأت عنيفة من حيث الالتحامات التي تجاوز بعضها العنف القانوني ومع ذلك وقف الحكم موقف المتفرج دون ان يضبط ايقاع اللعب باظهار الكروت الملونة مما جعل لاعبي الهلال يتمادون في اللعب العنيف , اجاجون كان يستحق الكرت الاصفر ان لم يكن الاحمر فقد ترك عملية اسعافه ونهض لمهاجمة لاعب المريخ والكرة متوقفة وعبد العزيز جعفر يقف متفرجا كما كان صلاح عادل يستحق الانذار لتعمده الخشونة غير القانونية خاصة في حالة التحامه غير القانوني مع مازن محمدين ...!

    * لاعبي الهلال دخلوا هذه المباراة وهم في حالة ضغط نفسي عنيف من الجماهير ومن جهازهم الاداري والفني الذي كتب الله له اياما مع الهلال بهذا التعادل ولو ان المريخ استطاع ان يخطف هدف يحسم به القمة كان قد حدث التشليع الكامل لفرقة الهلال بداية بجهازهم الفني ومرورا بعدد لا يستهان به من اجانبه من نوعية ملاكمي حلبة المصارعة ...!

    * بالرغم من النقص الكبير الذي ظل يعاني منه المريخ في عددا كبيرا من عناصره المؤثرة خاصة في مباريات القمة مثل امير كمال وصلاح نمر والسماني الصاوي ووجدي هندسة وبخيت خميس ومحمد الرشيد كما فقد المريخ خدمات النيجيري توني والكاميروني توماس باواك مع عدم فعالية محترفيه الحاليين وبالرغم من حداثة الجهاز الفني مع الفريق وبالرغم من ان المريخ يعيش حالة فراغ اداري تجاوزت مدته الثلاثة اسابيع الا ان الهلال المكتمل الصفوف والمستقر اداريا وفنيا فشل في استثمار هذا الوضع والذي لن يجده قريبا في المريخ , اما المريخ فقد استطاع وبالرغم من ظروفه التي لا تخفى على احد ان يتماسك ويخطف نقطة من الهلال من داخل الدار ويحرمه من الانتصار عليه ولم يحسن الهلال استثمار عاملي الارض والجمهور والتحكيم وظروف المريخ , عدم خسارة المريخ بالامس تعتبر نتيجة ايجابية عطفا على ظروفه القاسية ...!

    * الهلال حشد لهذه الموقعة كل عناصر اليوناميد في حين ان المريخ استعان بعنصرين فقط من اجانبه في الشوط الاول وفي الشوط الثاني لعب بعناصر وطنية خالصة ...!

    * ام درمان بل والسودان باكملة سيخلد الى نوم هادئ دون ان تشوبه معكرات الصفو ...!

    * كاد الحكم الدولي عبد العزيز جعفر ان يتسبب في كارثة لعدم حسمه لكثير من حالات التفلت التي لازمت اداء لاعبي الهلال في كثير من اوقات المباراة اضافة لحالات التشنج التي ادت للاشتباك بالايدي امام مرأى الحكم حتى ظننا انه نسي الكروت بغرفة الحكام ...!

    * كرشوم كعادته اغلق جميع الطرق المؤدية لمرمى محمد مصطفى ...!

    * محمد كِسري لعب بفدائية متناهية وكان بالمرصاد لكل شاردة وواردة ...!

    * حمزة داوود لعب بمسؤولية في خط دفاع المريخ كما اجادت محاور الارض الملك غير المتوّج التاج يعقوب والامريكاني عمار , التش عند دخوله ابدع بلمساته الساحرة وان كان دخوله فيه نوع من المخاطرة في مباراة كهذه فيها العنف على قفا من يشيل كونه عائد من اصابة ليست سهلة , رمضان عجز ان يعيد للاذهان رمضان زمان بتاع البمبان , مازن يحتاج لعمل كبير حتى يحجز له خانة ثابته في مقبل الايام خاصة والمريخ مقبل على تعاقدات من شأنها ان تحدث نقلة نوعية في اداء الفريق في مجموعات الابطال فقد كاد رمضان عجب ان يتسبب في هدف للهلال والمباراة تمضي لخواتيمها عندما لم يحسن تغطية ياسر مزمل والاخير تعامل مع هذه الفرصة برعونة يحسد عليها ...!

    * غدا ننتخب مجلسنا الجديد والفريق يتم تدعيم بعناصر نوعية يدخل بها الدورة الثانية للممتاز ودور مجموعات افريقيا ويجري العمل على تجهيز الملعب وتاني الضرب بالدور ويا جبل ما يهزك ريح ...!

    * جماهير الهلال كعادتها رفعت لافتات سيئة ومسيئة لهم اولا ولغيرهم ثانيا وليست لها اية علاقة من قريب او بعيد بكرة القدم وكل اناء بما فيه ينضح ...!  


    * آخر سطر .. القمة حبايب ...!

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: في التمنيات* * قمة للنسيان ...! محمد كوراك Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top