• آخر الأخبار

    الخميس، 15 ديسمبر 2022

    كبد الحقيقة د . مزمل أبو القاسم شكراً نبيلاً.. لجنة أب جيبين




     كبد الحقيقة

    د . مزمل أبو القاسم

    شكراً نبيلاً.. لجنة أب جيبين 

    * أما وقد انتهت فترة تكليف لجنة التسيير المريخية فقد حقّ لجماهير المريخ أن تفرش لها الأرض (رملاً وورداً وحباً) وترفع لها القبعات شكراً، بعد أن بذلت جهداً خرافياً، وأنفقت مالاً لُبدا لإعادة ترتيب البيت الأحمر من الداخل.

    * قبل أن نعرِض ما فعلته اللجنة ونسرد ما أنجزته خلال فترة التكليف لابد أن نحييها أولاً على ما قدمته للمريخ بعد انتهاء فترة تكليفها واستجابتها لقرار عدم التمديد.. بمنتهى الهدوء والتهذيب.

    * سارع الأخ أسامة عبد الجليل نائب الرئيس للشئون الرياضية (رئيس القطاع الرياضي) بتجهيز ميزانية تسيير للفريق والنادي حتى يوم 30 ديسمبر المقبل (اليوم المحدد لانعقاد الجمعية)، وسلمها للرئيس أيمن أب جيبين الذي وفرها بكاملها (71 مليون جنيه بالجديد)، ووردها في خزانة النادي غير منقوصة، لتصبح رهن إشارة المدير التنفيذي المكلف بإدارة النادي للأسبوعين المقبلين!

    * حوى ذلك الفعل الراشد النبيل درساً بليغاً في الإيثار والتفاني والرغبة في إعلاء شأن الزعيم، إذ شتان بين من انتهت فترة تكليفه فوفر قيمة تسيير نشاط النادي وورد الأموال في خزينة النادي.. من انتهت فترة تكليفه فسارع إلى (إفراغ) حساب النادي بالقاهرة من الدولارات سراً!

    * فرق كبير يا إبراهيم!

    * كذلك استمرت اللجنة في السعي لحل معضلة غياب الملعب بعد انتهاء فترة تكليفها، إذ سارع رئيسها ورئيس قطاعها الرياضي إلى زيارة ملعب المدينة الرياضية بالتنسيق مع الوزارة واتحاد الكرة، سعياً لتجهيزه (على نفقة المريخ) لاستضافة مباريات الزعيم في مرحلة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

    * بالأمس تم الاتفاق مع ثلاث شركات زراعية لتوريد سبعة آلاف متر مربع من النجيل الطبيعي (رول) بغرض فرشه في أرضية المدينة الرياضية، كما تم الاتفاق مع شركة هندسية أخرى لمعالجة أوجه القصور في الملعب لتجهيزه خلال شهر واحد من الآن، كي تتم إجازته من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ويصبح جاهزاً لاستضافة مباريات المريخ والمنتخبات الوطنية المقبلة.


    * مبادرة رائعة تنم عن حس وطني عالٍ ورغبة حقيقية في إعلاء شأن الوطن.. ومرة أخرى نقول شتان بين من سعى لتجهيز ملعب مملوك للدولة.. ومن سارع إلى سحب دكتي الاحتياط من ملعب كوبر بمجرد أن علم برغبة المريخ في تحويل مبارياته إليه!

    * فرق في الذوق والمسئولية والمفهومية.. يا إبراهيم!

    * بالتزامن مع العمل الكبير الذي سيتم إنجازه في ملعب مدينة السودان الرياضية تم تكليف شركة زروق الهندسية ببدء العمل في تجهيز وصيانة إستاد المريخ، وفقاً لمطلوبات الكاف، كي يسير العمل هنا وهناك في توقيت واحد.

    * مرة أخرى كان الأخ الصديق أيمن أب جيبين حاضراً لتوفير التمويل اللازم للمهمتين، برغم انتهاء أمد تكليفه برئاسة نادي المريخ.


    * قبل ذلك سارع أيمن إلى تقديم هدية قيمة لجماهير المريخ الوفية، بإعلانه تشييد نادي المريخ الأسري وفندقه الفخم في قطعة الأرض المملوكة للنادي في منطقة الحتانة بتكلفة تقديرية تصل إلى أربعة ملايين دولار.


    * 25 غرفة فندقية مخصصة للفريق.. 15 غرفة فندقية للاستثمار.. سبع غرف فندقية فخمة (VIP) للاستثمار، حوض سباحة حديث بملحقاته (ساونا وجاكوزي ودواليب ومرافق صحية)، قاعة فخمة للاجتماعات والمحاضرات، قاعة مجهزة الطعام، كافتيريا حديثة، ملعب مفروش (بالنجيل الطبيعي)، ومطاعم سياحية وحدائق للأسر وملاعب للأطفال.


    * تلك كانت هدية (مسك الختام) من الحبيب أيمن لجمهور المريخ الوفي، بمشروع طموح ومبتكر، يعتبر فتحاً جديداً في مجال التسويق الرياضي بالسودان.

    * سيسهم المشروع في تمزيق أكبر وأهم فاتورة للنادي، وسيوفر على خزانته مبالغ ضخمة كان ينفقها على معسكرات الفنادق، وسيدر عليه مبالغ مقدرة تعينه على تغطية منصرفاته العالية، علماً أن كلفة معسكرات الفريق في الفنادق ظلت تشكل الهاجس الأول لكل المجالس التي تعاقبت على إدارة نادي المريخ عبر التاريخ.


    * شكراً جميلاً لمن أثبتوا للكافة أن حواء المريخ ولود ودود، وأن رحم الزعيم لم ينضب عن إنجاب المخلصين الحادبين على مصلحة أكبر وأعرق وأشهر أندية السودان.

    * شكراً أب جيبين وصحبه الكرام الذين حفظوا ماء وجه المريخ وقدموا مردوداً مذهلاً، خلال أجمل شهرين في تاريخ المريخ المعاصر.

    آخر الحقائق

    * ذلك ما فعلته لجنة أب جيبين عقب انتهاء فترة تكليفها وتكمن روعته في أنها لم تكن ملزمة به بعد أن سلمت الأمانة بكل هدوء للمدير التنفيذي.

    * لا طعون ولا شكاوى ولا استئنافات ولا جدال ولا غضب ولا احتجاج.


    * أما ما أنجزته اللجنة خلال فترة تكليفها الممتدة ستين يوماً فمعلوم بالتفصيل لكل أنصار النادي.

    * يكفيها فخراً أنها بادرت بإعادة قيد تسعة من أهم أعمدة الفريق بما يفوق المليون دولار.

    * تعاقدت مع جهاز فني جديد وسددت له مستحقاته كاملة ووفرت له السكن ومعينات العمل والترحيل.

    * قبل ذلك سددت مستحقات الجهاز الفني القديم كاملة، وودعته بطريقة محترمة، فضمنا توقف مسلسل العقوبات الدولية الناتجة عن إنهاء العقود.

    * لا شكاوى في الفيفا ولا طعون في كاس ولا حرمان من التسجيلات.

    * سددت اللجنة مستحقات لاعبين أجنبيين بعد إنهاء عقديهما وأجرت معهما مخالصتين.

    * وفرت للجهاز الفني الجديد كل مطلوباته، وأولت الفريق عناية كاملة فتحسنت نتائجه.

    * اجتهدت في علاج المصابين بإرسالهم إلى القاهرة.

    * وفرت للمريخ بصاً فخماً (آخر موديل)، وأربع سيارات صالون لتساعد النادي على تمزيق فواتير الترحيل.

    * خلال الأيام المقبلة سيتم طي ملفي الليبي والنيجيري لإنهاء العقوبات المفروضة على المريخ بأمر الفيفا.

    * ما أنجزته لجنة أب جيبين في شهرين استعصى معشاره على مجلسين سابقين.. في أكثر من خمسة أعوام!

    * عمل ضخم وإنجازات متواصلة وإنفاق مهول.. أجمل ما فيه أنه تم بطريقة البيان بالعمل.. وبلا منٍِّ ولا أذى!

    * حتى اللغة التي استخدمتها اللجنة ممثلة في رئيسها أتت في قمة الذوق والتهذيب.

    * لا تحدث عن سقف محدود، ولا اشتكى من ارتفاع فواتير الصرف، ولا آذى جماهير الزعيم بتسجيلات صوتية تفتقر إلى الذوق والحصافة.

    * عمل بالغ التميز بمعزل عن أي ضجيج أو (شيل حال).

    * آخر خبر: شكراً جزيلاً.. جميلاً.. نبيلاً أب جيبين وصحبه الذين حفظوا للمريخ (برستيج) الأندية الكبيرة.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: كبد الحقيقة د . مزمل أبو القاسم شكراً نبيلاً.. لجنة أب جيبين Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top