• آخر الأخبار

    الاثنين، 30 يناير 2023

    كبد الحقيقة --- د . مزمل أبو القاسم بين المريخ.. و (البرلوم)!

     


    كبد الحقيقة --- د . مزمل أبو القاسم

    بين المريخ.. و (البرلوم)!

    ‭{‬ عندما أعلن مجلس إدارة نادي الهلال ترحيبه باستضافة مباريات المريخ في مرحلة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا كتبنا مادحين له، وأشدنا بمبادرته الراقية، وتفهمه للظروف التي يمر بها نده التقليدي.

    Qaa‭{‬ توهمنا أن مجلس الهلال سيتمسك بالسانحة، ليؤكد أنه كبير بحق، ومؤهل لقيادة أحد أكبر الأندية السودانية، وغضضنا الطرف عن الشرط المتعسف الذي وضعه لرصيفه في المريخ، عندما ألزمه بتسديد ستين ألف دولار (كاش) كأجرة للإستاد، وزاد عليه المطالبة بمائة وخمسين ألف دولار، كتأمين ضد الشعب والإتلاف.

    ‭{‬ مضينا أبعد من ذلك ورفضنا نشر خبر تسديد المبلغ الدولاري للهلال، كي لا يستغله بعض المتعصبين في النادي الأحمر ضد الأهلة، ونسهم في إنجاح المبادرة المسئولة.. ولكن!!

    ‭{‬ للأسف انكسر المجلس الأزرق بسرعة البرق، ونقض عهده وأخلف وعده خوفاً من غضبة المتشنجين الزرق، ومنهم بعض إعلاميي الهلال، ممن تفرغوا لإفساد الاتفاق، وتحريض المجلس بل وتخويفه كي يلحس كلمته ويتراجع عن الاتفاق الذي أبرمه مع المريخ!

    ووااوواا

    ‭{‬ المؤلم أكثر أن مجلس الهلال لم يكتف بنقض الكلمة ونقض الوعد، بل زاد بأن (تبلّى) زوراً وبهتاناً وإفكا على جماهير المريخ، عندما اتهمها بتحطيم مقاعد إستاد الهلال في مباراة القمة الأخيرة، واتخذ من تلك الكذبة القبيحة مسوغاً للتراجع عن الاتفاق.

    ‭{‬ وقتها تحدث عضو المجلس الأزرق رامي كمال زاعماً أن كاميرات المراقبة الخاصة بإستاد الهلال وثقت شغب جماهير المريخ، زاعماً أن أنصار الأحمر حطموا أكثر من خمسمائة مقعد في المدرجات!

    ‭{‬ انتظرنا منه أن ينشر مقاطع الفيديو المزعومة كي يثبت بها إقدام جماهير المريخ على إتلاف مقاعد إستاد الهلال فعجز عن بثها، ولن يفعل.. لأنها وبكل بساطة غير موجودة أصلاً.

    ‭{‬ تعاملت جماهير المريخ مع إستاد الهلال بمنتهى الرقي والتحضر، وكانت عند حسن ظن رئيسها أيمن أب جيبين، الذي ناشدها في اجتماع ضخم أمّه الآلاف من أنصار المريخ بالمحافظة على منشآت الهلال، رابطاً مناشدته بإشادة كبيرة بمجلس الهلال.

    ‭{‬ لاحقاً بثت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صوّره أحد العاملين في إستاد الهلال، وتحدث فيه عن أنهم أزالوا كل المقاعد المحطمة (والفيها نفَس) من مدرجات الإستاد، كي يسهل عليهم اكتشاف أي إتلاف جديد للمقاعد!

    ‭{‬ أثبت مقطع الفيديو أن الرغبة في تجريم جماهير المريخ وإفساد الاتفاق كانت حاضرة قبل مباراة القمة، كما أشار إلى عكس ما أراده مصور الفيديو، لأنه أثبت حقيقة مهمة، مفادها أن المقاعد الخاصة بالمدرجات الشعبية في إستاد الهلال متهالكة ورديئة الصنع، وأن معظمها تأثر بأجوائنا الساخنة وتعرض إلى التلف قبل أن تطأ أقدام جماهير المريخ الإستاد.

    ‭{‬ للحق لابد أن نثبت هنا أن عدداً من عقلاء الهلال وحكمائهم وثلةً من كبار الإعلاميين استنكروا ما فعله مجلسهم، وانتقدوه بقسوة، وأعلنوا رفضهم للنهج غير المسئول الذي تعامل به المجلس الأزرق مع المريخ، وأشادوا بالحديث الهادئ والنهج العقلاني الذي تعامل به رئيس المريخ أيمن أب جيبين مع الهلال.

    ‭{‬ حفظنا لهم موقفهم، وامتدحنا استقلاليتهم وعقلانيتهم في مواجهة مجلس أثبت بقراره المتسرع الأهوج أنه ينقاد..ولا يقود.

    ‭{‬ الجميل في الأمر أن مجلس المريخ تعامل مع القرار الأرعن والاتهامات الباطلة التي صدرت من بعض إداريي الهلال في حق جماهير المريخ بهدوء وروية، ولم يرد عليها، وانصرف للبحث عن ملعب بديل من دون أن يتوقف عند الموقف (الصغير) الذي بدر من نظيره في الهلال!

    ‭{‬ لن يعجز المريخ عن إيجاد ملعب يستضيف مبارياته الإفريقية، ولن ينسحب من البطولة لمجرد أن مجلس الهلال منعه من اللعب في إستاده، مع أنه لم يطلبه منه بالمجان، ورضي أن يسدد قيمة استئجاره بالدولار.

    ‭{‬ موقف غريب وقرار مستهجن، لا يشبه الهلال بشيء، بقدر ما يؤكد أن من يديرون هذا النادي الكبير حالياً دون قامته وأقل من مكانته العالية.. بكثير!

    ‭{‬ من الطيب عبد الله والحكيم وعبد المجيد منصور وعمر البكري أبو حراز ومأمون النفيدي وغيرهم من أساطين الإدارة في الهلال.. إلى رامي كمال.. فتأمل!!


    آخر الحقائق


    ‭{‬ سننتظر من هذا الرامي أن يثبت صحة الاتهامات التي وجهها لجماهير المريخ.

    ‭{‬ نتحداه أن ينشر مقطعاً واحداً من كاميرات المراقبة الموجودة في إستاد الهلال، ليؤكد به أن جماهير الأحمر حطمت مقاعد الإستاد!

    ‭{‬ سننتظره ونعلم أنه لن يستطيع.

    ‭{‬ لن نصفه بالكذاب الأشر، بل نطالبه بأن يثبت مزاعمه، وبالعدم عليه أن يعتذر عنها على الملأ.

    ‭{‬ الاعتذار شيمة الأكرمين.

    ‭{‬ سامح الله الفشلة الذين دمروا أجمل إستادات السودان ووضعوا المريخ العظيم تحت رحمة إداري مبتدئ، بمرتبة (برلوم)!

    ‭{‬ سيعيد مجلس المريخ تأهيل ملعبه قريباً بإذن الله، وسيجد الهلال القلعة الحمراء تحت تصرفه حال احتياجه إليها، لأن المريخ الكبير لا يتعامل بردود الأفعال.

    ‭{‬ علماً أن ملعب المريخ سبق له أن استضاف مباراة للهلال أمام أول أغسطس الأنغولي في العام 2009.

    ‭{‬ سيتذكر أهل المريخ أن الهلال استضافهم في ملعبه عندما كان يقوده إداريون كبار، لا يحلم رامي كمال وأمثاله من صغار الإداريين بأن يصلوا إلى مقامهم العالي.

    ‭{‬ نتابع بإعجاب شديد العمل الضخم والمنظم الذي أنجزه القطاع الرياضي في المريخ لإنجاح التسجيلات ومعسكر الإعداد.

    ‭{‬ تحية خاصة للشاب الطموح أسامة عبد الجليل الذي يقدم تجربة مبهرة في القطاع الرياضي.. حتى اللحظة على أقل تقدير.

    ‭{‬ نعزي أنفسنا وكل محبي نادي المريخ ورابطة الزعيم في الرياض على رحيل قطب المريخ، المغفور له بإذن الله زهير محمود حامد الريح (الشهير بأميرو المريخ).

    ‭{‬ عرفناه عاشقاً للزعيم، منافحاً عنه وساعياً إلى خدمته منذ أيام طيب الذكر (منتدى محبي المريخ).

    ‭{‬ نبتهل للمولى عز وجل أن يتقبله في عليين مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً.

    ‭{‬ (إنا لله وإنا إليه راجعون).


    ووااوواا

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: كبد الحقيقة --- د . مزمل أبو القاسم بين المريخ.. و (البرلوم)! Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top