• آخر الأخبار

    الأربعاء، 25 يناير 2023

    *في التمنيات* * تسويق "التي شيرتات" .. خطوة صحيحة في الطريق المتعرِّج ...! محمد كوراك

     


    *في التمنيات*


    * تسويق "التي شيرتات" .. خطوة صحيحة في الطريق المتعرِّج ...!


    محمد كوراك


    * بعد أن إستهل مجلس المريخ المنتخب مشواره عقب الممارسة الديمقراطية الرشيدة والمجلس كان على علم مسبقا بالقضايا والملفات الملتهبة التي تنتظره من اجل الحل في جميعها كان المال هو الفيصل في تذوبها , أبو جيبين كان قد قال ذات مرة ان المشكلة التي يكون حلها المال هي اسهل المشاكل وقد بدأ سخيا عندما كان بلجنة التسيير وازداد سخائه عندما تم انتخابه ولكن جبل الكحل يهده المرواد والاخذ المتواصل من التل يجعله يختل , أبو جيبين هنالك من وصفه بانه لا يملك المال مع انه هو الذي حطم مقولة اليد الواحدة لا تصفق , وقد كانت "وصفقت" ...!

    * قبل ان يصدر فورمان تكليفة بقيادة لجنة التسيير وضح ان الرجل جاء من اجل المريخ وجاء ليعمل وما اجمل ان يعمل الانسان وينجز عمله في صمت وابو جيبين ليس من عينة "شوفوني" بل يعتمد نظرية "احكموا علينا بأفعالنا لا بأقوالنا" , والسواي مو حدّاث هي من صفاته التي يتقن تفاصيلها ...!

    * عاش اهل المريخ سنوات عجاف بفضل ادارات اهملت الصرف على النادي حتى قدِم "أبو جيبين" الذي وضع حدا لعهود سبقته ولكن يجب علينا ألا نتركه وحيدا وتفعيلا للمؤازرة والدعم بدأت جماهير المريخ وعبر مواقع التواصل الاجتماعي ان تقول للسيد أيمن المبارك "لن نتركك تصرف لوحدك" فإنتظمت القروبات الحمراء في سباق محموم من اجل تقديم يد العون والمساهمة مشاركة منها في مسيرة الاصلاح والاصحاح التي انتظمت نادي المريخ بقدوم المجلس الجديد ...!

    * وبمبادرة كريمة من الدكتور مزمل ابو القاسم قام قروب صحيفة الصدى بتسويق قمصان المريخ الجديدة على قروبات الصفوة لـ عدد 1500 تي شيرت أصلي "ماركة جيفوفا الإيطالية" التي تم تسويقها بواسطة ثلاثين قروباً لكل قروب خمسين قميصاً قيمة القميص الواحد خمسة وعشرون ألف جنيه مجمل العوائد المتوقعة من عملية التسويق سبعة وثلاثون ملياراً وخمسمائة ألف جنيه تساوي حوالي 65 ألف دولار وهي قادرة على تغطية كلفة أزياء الزعيم للموسم الجديد وقد تفيض وفي حب المريخ فليتنافس المتنافسون هكذا كانت البداية بفكرة رائعة وجدت القبول على وجهة السرعة وبدأت عملية التسويق بنجاح فائق والتي شارفت على نهايتها مما جعل الجميع يتطلع لمشاريع كهذه كونها تساعد المجلس ولو بالقدر اليسير انطلاقا من مبدأ "النواية تسند الزير" ...!

    * هي خطوة في منتهى الجمال حينما نجد جماهير المريخ وهي تتسابق من اجل ان تموّل أزياء الزعيم , هذه الخطوة افتقدناها لسنوات عديدة وهي تحكى عن مدى حب الجماهير للكيان وإلتفافها حول المجلس الجديد الذي وجدت فيه تحقيقا لآمالها وطموحاتها ...!

    * ابو جيبين يستحق من جماهير المريخ ان تقف معه وقفة رجل واحد لانجاح مسيرته , لانه حقيقة لم يقصر مع المريخ حتى عند انتهاء فترة تكليف لجنته لم يترك المريخ مكشوفا كما كان يتمنى الغير فقد وضع في خزينة النادي مبلغ "71" مليار لتسيير دولاب العمل شاملة منصرفات اربع مباريات للفريق بالممتاز ولن اتحدث عن ملبغ الـ "125" ألف دولار التي تركها بحساب النادي بالقاهرة في حالة طرأ جديد يستوجب الدفع ولم يتصرف فيها كما تصرّف غيره وسحب بدون وجه حق مبلغ "300.000" دولار من حساب نادي المريخ بالقاهرة وعمل رايح ...!

    * الصفوة لم تلتف حول أبو جيبين لانه ظهر في وقت عصيب كان يمر به المريخ ودفع من حر ماله من اجل الكيان بل لانه رجل صادق ومهذب ومرتب وهذا ما إستشفته الجماهير في 88 دقيقة عندما ظهر على قناة النيل الازرق في برنامج "بحث عن هدف" لذلك احتشدت العضوية من اجل ان تقدمه الصفوف فارسا للمهمة وافعال الرجل حقيقة ما كانت محتاجه لعضوية مستجلبة وتكتلات مجهولة الهوية والمصدر والاهداف والافعال انسان كان صادقا مع نفسه ومع الاخرين فبادلته الجماهير الصدق باحسن منه صدقا ومن يرى في ابو جيبين عيبا عليه ان يراجع عيوب نفسه ...!

    * من شدة حرصه اللامتناهي على مصلحة المريخ انبرى ايمن المبارك وشكّل قائمته بكل عناية فاختار الاصلح حتى ان الجمعية العمومية لم تختلف على اختياراته ولم تخزله فيها فقد قبلتها كما جاء بها ...!

    * جماهير المريخ التي تحمل جينات الوفاء للكيان على مر العصور ستظل على عهدها حيث تعتبر العمود الفقري للمجلس الوليد وبعد معركة تسويق القمصان هي تتطلع لمشروع آخر يكون داعما للمجلس , ونحن نناشد روابط الزعيم بالمهجر ان تكون لها كلمتها في قادم المواعيد وتساهم بقدر كافٍ في دعم مسيرة النادي التي انطلقت بخطاً ثابته ومدروسة بعناية ...!

    * تأكد غياب كرشوم في جزء كبير من مباريات المجموعات بفضل الاصابة التي تعرّض لها مع المنتخب بالجزائر , وبخيت خميس موقوف اربعة مباربات افريقية , وعودة أمير كمال من اصابة مؤثرة وتوقفه الذي دام طويلا وعدم احتمالية مشاركتة بالمجموعات بات مؤكدا , بقينا علي "نمر" وكسرى وحمزة في متوسط الدفاع , وحديثي القادمون للكشف عديمي التجارب الافريقية , ومباريات المجموعات تعتمد في المقام الاول على نظرية "الحشاش يملأ شبكتو" , متى تكتمل صفوف المريخ في الاستحقاقات الافريقية سيظل سؤال كبير يحتاج لإجابة ...!

    * الذي اضر بالمريخ كثيرا ومنذ عقود مضت هو عدم اعتماد التخطيط الاستراتيجي كأحد وانجع الحلول لبناء فريق مستقبلي لممارسة كرة القدم على اساس علمي مدروس ومخطط له واصبحنا نعتمد على نظرية "علوق الشده" وهذه اثبتت فشلها بنجاح تام وصرنا ندور في حلقة مغلقة ومنطق "سترة الحال" في المجموعات ما عاد ذا جدوى ...!

    * أنديتنا في الغالب تستجلب محترفين نص كم "بطيخة مقفوله" يمعنى قدر لحافك مد كرعيك وهؤلاء لا نعوِّل عليهم كثيرا ...!


    * آخر سطر .. التخطيط الاستراتيجي يضع المريخ في الطريق الصحيح ...!

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: *في التمنيات* * تسويق "التي شيرتات" .. خطوة صحيحة في الطريق المتعرِّج ...! محمد كوراك Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top