• آخر الأخبار

    السبت، 28 يناير 2023

    كبد الحقيقة د . مزمل أبو القاسم آلية (مستقبل المنصورين)

     



    كبد الحقيقة

    د . مزمل أبو القاسم

    آلية (مستقبل المنصورين)

    * يطيب لنا التطرق للفتح الجديد، والنهج الحميد الذي اتبعه مجلس المريخ الجديد، في التعاقد مع مواهب واعدة من الدوريات الإفريقية، في أعمار صغيرة، بغرض دعم فرقة الزعيم بها، وفتح آفاق التسويق الرياضي أمامه أكثر، بعد أن ابتدره المجلس ممثلاً في رئيسه أيمن أب جيبين، بتكفله بتشييد فندق ونادٍ أسري للزعيم، في قطعة الأرض المملوكة له بالقرب من شاطئ النيل الجميل في منطقة الحتانة بأم درمان.

    * من شأن الآلية التي اخترنا لها مسمى (مستقبل المنصورين) أن تضخ دماءً جديدةً، ومواهب واعدة، للفرقة الحمراء، وتمنحه فرصة تسويق تلك المواهب بمبالغ مقدرة مستقبلاً، حال نجاحها في فرض نفسها وإثبات وجودها مع الفريق.

    * ارتباط الآلية بالنصر مقصود، فقديماً قال القبطان حاج حسن عثمان رحمة الله عليه (المريخ بحرٌ والنصر له سحاب)، والاسم يرمز إلى اثنين من أعظم رجالات المريخ عبر التاريخ، ويخلد اسميهما، وأولهما منصور رمضان رحمة الله عليه، المدرب الأعظم في مسيرة المريخ، إذ حفظت له سجلات التاريخ تحقيقه لأول وأطول متوالية في تاريخ الزعيم، عندما فاز على الهلال ثماني مرات متتالية، وقاده لأحد أعظم الإنجازات الكروية في تاريخ الكرة السودانية، ومكنه من الظفر بالدوري المقفّل.. والمقفل ناقص نقطة، في عامين متتاليين.

    * الثاني الذي ارتبط اسمه بالنصر وقصدنا تخليد سيرته بربط اسمه بالآلية الجديدة هو سعادة الفريق منصور عبد الرحيم محمدين، أحد أعظم من تولوا منصب سكرتير نادي المريخ، إن لم يكن الأفضل على الإطلاق.

    * عود على بدء نذكر أن كثيرين يتحدثون عن تخبط المجلس وتأخره في تسمية الملعب وينتقدون اختياره لملعب شهداء بنينة في مدينة بنغازي الليبية، وينسون حقيقة مهمة، مفادها أن هذا المجلس لم يكمل شهراً بعد، وأنه حدد ملعب الهلال ابتداءً وحصل على موافقته وسدد له ستين ألف دولار كاش، ثم تراجع الهلال عن موافقته، استجابة لبعض (صغار المتشنجين) في ناديه.

    * لحس المجلس الأزرق كلمته ونقض وعده، فشرع المريخ في البحث عن ملعب بديل وحصل على موافقات مكتوبة من ثلاثة اتحادات (ليبيا ومصر ويوغندا) واتسعت خياراته للبحث إلى جنوب السودان أيضاً.. واتصالاتهم مع الجنوبيين كانت مستمرة حتى تلقى إفادة نهائية يوم أمس الأول، تؤكد عدم إمكانية إجازة الملعب قبل يوم 15 فبراير المقبل، لأن مفتش الكاف لن يستطيع الحضور إليهم قبل التاريخ المذكور.

    * في خضم تلك المجهودات تحركت مبادرة لإثناء الهلال عن رفضه بواسطة اتحاد الكرة ومجلس السيادة، ووافق الهلال على استضافة مباريات المريخ على أن يتخذ من المبادرة غطاءً للتراجع، ومرة أخرى نكص عن وعده، قبل أن يصدمه الكاف بقرار اللعب من دون جمهور.

    #أجواء_المريخ

    * قبل ذلك كان المجلس مواجهاً بمعضلة كبيرة، استهلكت منه جهداً كبيراً ومالاً كثيراً، وتمثلت في عقوبة الحرمان من الانتقالات الموقعة على النادي بأمر الفيفا، ونجح في معالجتها بامتياز، وسدد 390 ألف دولار لليبي والنيجيري ورفع الحظر عن المريخ.

    * بعدها واجه مجلس أب جيبين تحدي التسجيلات التي تستهلك وقتاً طويلاً وجهداً كبيراً ومالاً كثيراً، ونجزم أن أداءه فيها كان أكثر من ممتاز، وأنه أنفق فيها بسخاء شديد، بعد أن اضطره ضيق الوقت إلى اسناد أمر اختيار الأجانب للمدير الفني ريكاردو هيرون، علاوةً على أنه وُوجه بتحدي إعداد الفريق ونجح في تنظيم معسكر الإعداد بطريقة جيدة.

    * للمرة الأولى يتم إحضار اللاعبين الأجانب قبل الوطنيين، ويتم التعاقد للمعدات قبل بداية الموسم بعقد مرتفع القيمة مع شركة عالمية (جيفوفا الإيطالية)، لتوفير معدات وأزياء الموسم الجديد، التي وصل غالبها بالفعل، بصناعةٍ إيطالية.

    * حتى إحضار نجوم الفريق في المنتخب من الجزائر إلى مصر شكّل تحدياً كبيراً للإدارة التنفيذية والقطاع الرياضي، بسبب عشوائية الاتحاد الذي فشل في إرسال تذاكر العودة للمنتخب، فبقي في الجزائر أربعة أيام، بعد خروجه من البطولة، وتحرك مجلس المريخ وأرسل التذاكر للاعبيه لإحضارهم إلى القاهرة عبر اسطنبول، وواجهته معضلة عدم التزام الاتحاد باستخراج تأشيرة دخول لصلاح نمر في الجزائر، فتم حل المشكلة بالتنسيق مع سفارتنا في تركيا، واستخرجت التأشيرة من السفارة المصرية بتركيا في وقت قياسي، وبحمد الله وصل الدوليون للمعسكر في الوقت المناسب.

    * نخلص إلى أن هذا المجلس ليس مكملاً، وقد تكون لديه أخطاء لكن ما أنجزه في 26 يوم مقدر.. بل مدهش بكل المقاييس، لذلك نناشد الصفوة دعمه ومساندته سعياً إلى المزيد من الإنجازات للمريخ الحبيب.

    آخر الحقائق

    * بالتوازي مع المجهودات الكبيرة التي بذلها القطاع الرياضي والمكتب التنفيذي نتايع الجهد المتميز والعمل المتقن والدقيق الذي ينجزه سعادة المستشار أسامة الماحي نائب الرئيس للشئون الإدارية والقانونية.

    * يسير الماحي على خطى الأساطين والكبار بكل اقتدار.

    * بحول الله يفلح في ترتيب البيت الأحمر من الداخل ويقضي على الفوضى والفساد والعشوائية التي تمددت خمس سنوات كالحة.

    * توعّد مولانا أسامة كل من تعدوا على حقوق المريخ بالملاحقة والمحاسبة، وعهدنا به أنه إذا قال فعل.

    * مجلس سخي ومجتهد ومنظم وطموح وسريع النهمة للإنجاز، نتمنى له التوفيق.

    * نثق في أنه سيعيد المريخ سيرته الأولى، وسيضعه في مقدمة أندية القارة السمراء بحول الله.

    * قدم مجلس الطموح الوثاب مبادرات أخرى رائدة ومفرحة، مثل مبادرة (نخلي بالنا من أولادنا)، التي ابتدعها المجلس للمساهمة في محاربة آفة المخدرات.

    * ومنها دخول المريخ راعياً رياضياً للدورة (40) من معرض الخرطوم الدولي، والتي تم تدشينها بليلة بديعة أمس، حرص رئيس المريخ على حضورها بنفسه.

    * من المبادرات الجميلة التي درج عليها هذا المجلس الخلاق تسجيل الأجانب الجدد في منازل رموز النادي التاريخية.

    * تم تسجيل الظهير البرازيلي أليكس في منزل رئيس الرؤساء مهدي الفكي رحمة الله عليه، والبرازيلي باولو سيرجو في منزل الحاج شاخور الأب الروحي للمريخ.

    * أتمنى أن يتم تسجيل الغاني فاتاو سليماني في منزل سعادة الفريق منصور عبد الرحيم الملقب بالشبح.

    * في عهده لم يكن في المريخ مجال للفوضى أو التعدي على أموال النادي مطلقاً.

    * نتوقع من مولانا أسامة الماحي أن يكون خير خلف، لخير سلف.

    * آخر خبر: لفتة جميلة تدل على وفاء أهل المريخ لرموز ناديهم.

    #أجواء_المريخ_السوداني

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: كبد الحقيقة د . مزمل أبو القاسم آلية (مستقبل المنصورين) Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top