• آخر الأخبار

    الأربعاء، 15 مارس 2023

    نيغيرا ( قيت ) معاذ طه : برشلونة في ورطة



     نيغيرا ( قيت )

    معاذ طه : 

    يستعد مكتب المدعي العام في اسبانبا لرفع دعوي قضائية ضد نادي برشلونة علي خلفية القضية التي شغلت الاوساط الرياضية في اسبانيا واوروبا والمعروفة إعلاميا بفضيحة نيغيرا.

    ** وكان المدعي قد فتح تحقيقًا منذ مايو الماضي في مخالفات ضريبية لشركة يملكها خوسيه نيغيرا نائب رئيس لجنة التحكيم الاسبانية ويديرها ابنه خافيير ، واثبتت التحقيقات تلقي الشركة تحويلات ماليه ضخمة من نادي برشلونة بلغت 7 مليون يورو في الفترة من 2001 - 2018 .


    ** النادي الكتلوني اصبح متهم بالفساد الرياضي حسب لوائح رابطة الليغا الاسبانية ، بعد اتهام المدعي العام ان دفع الاموال لشركة نيغيرا ربما لاستمالة صافرة التحكيم لصالح فريق النادي في مباريات الليغا الاسبانية ، خاصة وان الاموال مجهولة المصدر والغرض .


    ** النادي الكتلوني مطالب وبشدة توضيح اسباب دفع تلك الاموال لشركة يملكها الرجل الثاني في لجنة الحكام حتي يتفادي تبعات هذه الفضيحة وعواقبها الوخيمة علي النادي محليًا وأوروبيا ، ورغم ان الرد الاولي للنادي علي لسان رئيسه الحالي لابورتا يزعم ان الاموال دفعت للشركة مقابل تقديم استشارات ونصائح تحكيمية للنادي ، الا اننا يمكن ان نتساءل لماذا طلب تلك الخدمات من شركة يملكها حكم نشط يشغل نائب رئيس لجنة الحكام ، بينما يمكن طلبها من اي جهة اخري درءا للشبهات مثلا ؟ .


    ** والطريف في الامر ان نيغيرا رفض التحقيق معه والادلاء بشهادته بحجة انه مريض بالزهايمر واصبح لا يتذكر ما حدث سابقا علي حسب ما اوضح محاميه لمكتب المدعي العام.


    ** اذا تمت ادانة برشلونة رسميًا من القضاء الاسباني فانه مواجه بعقوبات من قبل رابطة الليغا الاسبانيه بتجريده من بعض القابه المحلية وقد تصل لهبوطه للدرجة الثانية ، كما ان العقوبات ستشمل بعض رؤساء النادي السابقين ، وقد تمتد لعقوبات اوروبيه اذا دخل ( اليويفا ) علي الخط ، كما ان نيغيرا نفسه قد يعاقب بالسجن بتهمة الغش التجاري واستغلال المنصب.


    ** ويحمد لثورة التكنولوجيا انها استحدثت لنا تقنية ( الفار ) لكشف اخطاء التحكيم ، وتحجيم البعض من الحكام من محاولة الانحياز لفريق دون الاخر ، واصبحت صافرة التحكيم اكثر عدلًا عما قبلها.


    ** واخيرا ورغم ما حدث في فضيحة نيغيرا نقول ان التحكيم الاوروبي عموما بخير ، وفي تقديري لا يوجد اسوا من التحكيم الافريقي في العالم ، ولو كان هناك نزاهة وشفافية رياضية في عالمنا العربي والافريقي لتم شطب الكثير من الاندية والحكام وحتي بعض الاداريين ولانصلح حال الرياضة ولكن ….

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: نيغيرا ( قيت ) معاذ طه : برشلونة في ورطة Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top