• آخر الأخبار

    الخميس، 27 يونيو 2024

    وفي أول تصريح له عن بطولة السوبر قال مدرب الفريق إبراهومة"نرغب في التتويج

     



    بعد اعداد مثالي استمر 95 يوما


    المريخ يدشن موسمه التنافسي بحي الوادي مساء اليوم


    بدون عنوان 


    يدشن المريخ موسمه التنافسي في بطولة السوبر المقامة عوضا عن الدوري الممتاز بسبب الحرب وذلك بمواجهة حي الوادي نيالا اليوم الخميس الموافق 27 يونيو في تمام الخامسة مساء بتوقيت السودان، على ملعب نادي عزام بتنزانيا.


    وكانت آخر مواجهة رسمية خاضها الفريق الأحمر في يوم 26 سبتمبر 2023 بالجولة الثانية من الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال أفريقيا أمام الشباب التنزاني على ملعبه في دار السلام وودع على إثرها البطولة وسط سخط جماهيري وحسرة حمراء.


    هذا ويشارك في الدوري السوبر بجانب المريخ وحي الوادي،فريق الهلال الذي كسب لقاءه الافتتاحي أمس الأول أمام حي الوادي بسباعية لهدف. 

    وبذلك فإن الكل بات يترقب لقاء القمة بين المريخ والهلال يوم الأحد 30 يونيو في ختام السوبر ليتحدد بعدها الفريقين الأول والثاني ترتيبيا اللذان سيخوضا بطولة الأندية الإفريقية والثالث الذي سيخوض بطولة الكونفدرالية.


    المريخ دشن إعداده بالاسماعيلية 


    وعلى مدى 95 يوما حتى تاريخ الأمس ظل المريخ في معسكر تدريبي دائم ومقفول تحت إشراف مدربه إبراهومة وطاقمه المعاون بفندق ميركيور بالإسماعيلية.. 


    ففي تاريخ 22 مارس وصلت للقاهرة دفعة أولى من بعثة المريخ تلتها الدفعة الثانية التي وصلت بتاريخ 24 مارس قادمتين من بورتسودان. وفي يوم 25 مارس تم إجراء الكشف الطبي للاعبين ثم البداية بتمارين الصالة والسباحة وفي يوم 30 مارس انضم للمعسكر الخماسي مصعب كردمان ،أبكر تشادي، عبد اللطيف ابيض، موسى الطيب، محمد ميسي وجبريل كوكو.

    سبقهم يوم 29 مارس أمير كمال ومازن محمدين.


    ودشن فريق المريخ في التاسعة من مساء 27 مارس إعداده رسمياً بمعسكره بفندق ميركيور بالاسماعيلية من خلال تدريب استمر لساعة بدأ بمحاضرة من المدرب ابراهومة ومن ثم تدريبات اللياقة البدنية وشارك في التدريب (24) لاعباً.


    11 مباراة ودية خاضها الزعيم بمصر 


    وبعد حوالي شهر من تدريبات الصالة والتدريب اللياقة البدنية والفنيات شهد يوم 24 أبريل بداية اللعب التنافسي بتقسيمة داخلية بين الأصفر والأحمر.


    ثم خاض المريخ 11 مباراة ودية مع الأندية المصرية فاز في 6 مباريات وتعادل في 4 ولم تكتمل المباراة الأخيرة أمام النصر الليبي بسبب توتر اللاعبين ووقتها كان المريخ متأخرا بهدف لصالح النصر الليبي وسجل المريخ فيها 17 هدفا وولجت شباكه 6 أهداف.


    وجاءت تفاصيل النتائج كالآتي:- 


    * الأول من مايو خاض المريخ مباراة أولى مبارياته الودية أمام فريق الشهداء الإسماعيلية احد أندية الدرجة الثالثة د بملعب فندق ميركيور انتهت بالتعادل السلبي.

    * 8 مايو خاض المريخ مباراتين وديتين عصر ومساء نفس اليوم، في الأولى فاز على بلدية الإسماعيلية (درجة ثالثة) بهدفين لهدف سجلهما مجتبى فيصل ومبارك عبد الله وفي المباراة الثانية فاز على فايد الاسماعيلية (درجة ثالثة) بثلاثة أهداف دون رد سجلهم ابيض، محمد ميسي وهدف عكسي للاعب فايد.

    * 14 مايو كسب المريخ فريق السكة حديد (درجة ثالثة) بثنائية نظيفة سجلها ابيض وعوض زائد في المباراة التي أقيمت بملعب فندق ميركيور بالاسماعيلية عصرا وعقب المباراة أخضع ابراهومة اللاعبين لتدريب خفيف.

    *15 مايو أدى المريخ مباراة تجريبية أمام فريق القناة المصري (درجة ثانية) واحد أندية دوري المحترفين بملعبه عصرا انتهت بالتعادل السلبي.

    *20 مايو أدى المريخ مباراة تجريبية أولى أمام الاسماعيلي المصري باستاد الإسماعيلية عصرا انتهت بالتعادل ثلاثة أهداف لكلٍ، أحرز أهداف المريخ على مدار الشوطين مجتبى فيصل، عوض زائد والسماني الصاوي.

    * 22 مايو أدى المريخ مباراة تجريبية أمام سيراميكا المصري بملعب فندق ميركيور بالاسماعيلية عصرا انتهت بالتعادل هدف لكلٍ، أحرز هدف المريخ التكت.

    * 29 مايو المريخ يكسب منتخب السويس بهدف أحرزه عبداللطيف ابيض. 

    * 6 يونيو المريخ يكسب ودية الإسماعيلي الثانية بهدف معتز التوزة.. 

    *10 يونيو المريخ يكسب الداخلية بأربعة أهداف لواحد أحرزها اسكندر صامويل،علي محمد علي،مبارك عبدالله، وعلي زيزو.

    * 14 يونيو التقى المريخ بالنصر الليبي وتقدم النصر بهدف وألغى الحكم المباراة بعد نهاية الشوط الأول بسبب حالات توتر بين لاعبي الفريقين..


    وصول بعثة الزعيم لدار السلام

      

     وبتاريخ 16 يونيو وصلت بعثة للمريخ لدار السلام لخوض دوري السوبر وبطولة سيكافا.

    وواصل اعداده فور وصوله بعدد من الملاعب التنزانية.


    المريخ والاستغناءات والتسجيلات الجديدة 


    شهدت أروقة المريخ طيلة الشهرين الماضيين تحركات مكثفة فيما يخص عملية الشطب والتسجيل للموسم الجديد واستعان النادي بلاعبه ومدربه السابق محمد عبد الله مازدا فيما يخص موضوع التسجيلات الأجنبية حيث استطاع أن يتعاقد مع عدد منهم نستعرضهم في سياق هذا التقرير..


    المغادرة والاستغناءات


    غادر الفريق عدد من اللاعبين الأساسيين على رأسهم حارس المرمى محمد المصطفى والمدافع مصطفى كرشوم، فضلًا عن بخيت خميس والجزولي نوح وعمار طيفور والتش ومؤخرا تم الاستغناء عن محمد كسرى وعلي زيزو.


    تجديد عقود


    كما تم التجديد لكل من وجدي هندسة وحمزة داؤود جنودا للزعيم لعامين إضافيين.


    تسجيلات الأجانب


    * وقّع اللاعب عبد الرحمن كوكو رسمياً في كشوفات المريخ على عقدٍ لعامين قادماً من نادي قرين جولي الأسترالي وانضم اللاعب لمعسكر المريخ بالاسماعيلية عقب الفراغ من مباراتي منتخب السودان أمام موريتانيا وجنوب السودان في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

    * التعاقد مع الحارس النيجيري اولورنليكي اوجو لمدة عامين قادماً من نادي انيمبا النيجيري

    * التعاقد مع الثنائي النيجيري هنري ايمانويل (مدافع) ودايو جويس (مهاجم) .

     * التعاقد مع الجناح الغامبي عبد الله قاساما لعامين قادماً من فريق قيجاواي السنغالي

    * التعاقد مع الظهير الأيسر الإيفواري دياوا ميكيل لعامٍ واحد قادماً من فريق ليساساندرا.

    * التعاقد مع متوسط الميدان الدفاعي السنغالي محمد مباي (24 سنة) لعامين قادماً من ريكرياتيفو هويلفا بالدرجة الثالثة بإسبانيا.


    المحاربين القدامى


    ويقود الزعيم عدد من المحاربين القدامى على رأسهم كابتن الفريق أمير كمال بجانب نائبه رمضان عجب، السماني الصاوي، محمد الرشيد، وجدي هندسة،حمزة داؤود،أحمد آدم، طبنجة، مازن محمدين،مصعب كردمان، محمد التكت،التاج يعقوب،أحمد بيتر،رامي كرتكيلا، سيف مرفعين،اسكندر صمويل،جرس كافي،أبكر تشادي، يوسف فداسي،شمس الدين،


    لاعبين شباب


     وقام الزعيم بتصعيد عدد من لاعبي فريق الشباب على رأسهم عبد الهادي عبد العظيم كلاعب وسط ،منذر آدم كمهاجم،و تسجيل كل من محمد أحمد ميسي من هلال الساحل وسط متقدم،جبريل كوكو من حي العرب بورتسودان وسط مدافع، موسى الطيب من حي العرب بورتسودان كمدافع،عوض زايد من أهلي الخرطوم كطرف أيمن، مجتبى فيصل الشرطة القضارف في خانة مهاجم، علي محمد علي هلال الساحل وسط متقدم،معتز التوزة قادم من حيدوب في خانة الوسط،مبارك عبد الله من هلال العاصمة كمهاجم، عبد اللطيف أبيض قادما من حي العرب كمهاجم، أنس آدم هلال الفاشر كلاعب وسط...


     عملية منظار لكردمان وإصابة لجبريل


    خضع لاعب المريخ مصعب كردمان لعملية منظار لإزالة غضروف الركبة وبعض التقرحات بالقاهرة وسيخضع اللاعب للتأهيل والعلاج الطبيعي لمدة ثلاثة أشهر، فيما كشف الفحص الطبي إصابة اللاعب جبريل كوكو بقطع جزئي في الرباط الصليبي والغضروف الداخلي وسيخضع للعلاج الطبيعي والتأهيل لمدة ستة أسابيع..


    الجهاز الفني 


    كما تعاقد النادي مع المدرب المحلي إبراهيم حسين إبراهومه ومساعديه أحمد السيد و فيصل العجب، إلى جانب الاستعانة بمدرب الحراس التنزاني جوسيا ستيفن والمعد البدني الزنزباري مرشد راشد.

    مع وجود الدكتور أحمد عبد اللطيف وهو المعد البدني لنادي المريخ.

    وحاتم محمد أحمد كمدير للكرة..


    وفي أول تصريح له عن بطولة السوبر قال مدرب الفريق إبراهومة"نرغب في التتويج بأول لقب محلي خارج البلاد، دعمنا صفوفنا بعناصر متميزة"، وأردف بقوله: "نحترم المنافسين، ولا نخشاهم، سنجتهد من أجل تحقيق أهدافنا، كما نرغب في إرضاء جماهيرنا التي تثق في الفريق ونجومه.


    النقل التلفزيوني


    علمنا بأن صفحة الملاعب في الفيسبوك ستقوم بنقل المباراة تلفزيونيا على أن تنقلها صفحة الزعيم تحريريا..

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: وفي أول تصريح له عن بطولة السوبر قال مدرب الفريق إبراهومة"نرغب في التتويج Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top