• آخر الأخبار

    الأربعاء، 22 يوليو 2020

    مقتطفات وآراء من المؤتمر الصحفي لحمدوك:


    مقتطفات وآراء من المؤتمر الصحفي لحمدوك:

    ١/ أبرز ما خرجت به من حديث حمدوك أن الدولة بلا اسرار.. وهذا كافٍ للحد منه يا سعاده رئيس الوزراء.. وهذا بدأ جلياً في خروج قائمة الولاة قبل عدة أيام من صدورها رسمياً.
    ٢/اجابات رمادية شابت حديث حمدوك حول لجنة التحقيق الخاصة بمحاولة اغتياله.. وطبيعي أن يتحدث بهذه الطريقة.. لأن كشف الحقائق حول هذه المحاولة وتحقيقات طاقم الfbi سيكون صادما جدا.
    ٣/حمدوك أكد أنه لم يتم اجبار اي وزير علي تقديم استقالة.. ولكن حديث ابراهيم البدوي وزير المالية في بيانه الأخير يؤكد تعرضه لمضايقات لإجباره علي تقديم استقالته.
    ٤/تحدث حمدوك عن نص الوثيقة الدستغ التي تتحدث عن تعيين كفاءات مستقلة.. وفد اعجبني رده بأنه إذا كانت هناك كفاءة حزبية فذاك لا يمنع الاستعانة بها.
    ٥/ النقطة الاهم التي خرجت بها من مؤتمر حمدوك هو صدور ميزانيه جديدة.. وتم الكشف عن تفاصيلها بعد سؤال الزميل خالد عبدالعزيز مراسل رويترز.. حيث علل حمدوك ذلك بأن بلداناً كثيرة عدلت ميزانياتها.. بسبب كورونا.. وان الميزانية الجديدة حافظت علي الأهداف الأساسية في دعم الصحة والتعليم.. وهنا اشكر زميلي خالد عبدالعزيز علي إثارة هذا الأمر..
    ٦/حمدوك أعلن رسميا نية الحكومة في مواصلة دعم ٥ سلع استراتيجية.. مع رفع الدعم نهائيا عن البنزين والجازولين..
    ٧/ رئيس الوزراء أعلن عن سعر صرف جديد للجنيه السودانى مقابل الدولار.. وأكد حتمية هذا القرار.. مبررا ذلك بأن سعر الصرف الموجود سعر صرف مشوه. وأنه في سبتمبر أو اكتوبر ستسعي الحكومة لتوحيد سعر الصرف
    ٨/ نفي حمدوك ما يدور في الشارع العام عن شلة المزرعة.. وقال بالحرف الواحد:ما عندي فكره عن المزرعة
    مبديا استغرابه لما يدور عن كثرة عدد المستشارين في مكتب رئيس الوزراء.. وحدد حمدوك وجود ٤ مستشارين.. وهو اصغر مكتب استشاري لرئيس وزراء في العالم.. مؤكدا في ذات الوقت أنه
    لا يوجد مستشار يعمل عمل دون موافقته.. وان ما يدور حول هذا الأمر هو جدل واجندة سياسية.
    وبدأ الانزعاج واضحا علي ملامح رئيس الوزراء حول هذا الأمر.. ما دفعه للقول بأ ما يدور فيه استفزاز فيما يخص مكتب رئيس الوزراء ومستشاريه.
    ٩/ حمدوك اعترف بنشوب خلافات عميقة مع قوي الحرية والتغيير في تعيين الولاة.. مشيرا إلي أن العبرة بنهاية الاتفاق حول تعيين الولاة.




    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مقتطفات وآراء من المؤتمر الصحفي لحمدوك: Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top