• آخر الأخبار

    الأربعاء، 22 يوليو 2020

    الطيب شاور كبسولة اليوم : حافلة العقد

    كبسولةاليوم

    الأربعا:22 يوليو2020

    حافلة العقد

    تأييد آخر دائرة عدلية على حكم الإعدام الصادر بحق (29) من عناصر جهاز أمن النظام البائد قتلة الشهيد الأستاذ "أحمد الخير" .. وبهذا تنتهي كافة درجات التقاضي ولم يتبق سوى تحديد موعد تنفيذ حكم الإعدام بواسطة رئيس القضاء.
    محاكمة تأريخية لجهاز أمن عمره ثلاثين عاما...هذه عدالة الأرض ..تنتظركم حقت السماء ..يمهل ولايهمل.
    وامس بدأت اولى جلسات جريمة إنقلاب 89 ....المخلوع عليك الله المرة الجاية تعال لابس هدومك واختامك كلها ..البيشوف الهيلمانة والصعود والتلويح بعلامة النصر والوقفة يقول بكرة العيد .اسال الله ماتتحاكم في اي بلاغ وكله يؤجل لك وتشيع بلعنات الملايين وينطبق عليك حديث وجبت وجبت.ويكون حدث فريد لم يحدث منذ 1400 عام.لأنك الدخلتها في البلد دي تاني مابتمرق.باقي العصابة قاشرين بالزي الوطني جايين لعقد بس.فرحاااانين إما بالمادة المسخرة التي فصلتموها لليوم ده بالإستفادة من عمر فوق ال70 سنة كما استفاد منها المخلوع وإما أنكم منتظرين غزالة إسحاق تجي تفتح ليكم ابواب السجن.
    جيش جرار من المحامين يتوسطهم محامي ووزير كل العهود سبدرات.
    مكاتب محاماة موسمية تفتح ابوابها نهاية كل عهد دموي .مثبت على بابها هاتف شارع لايعمل إلأ بعد ان ترمي بداخله عملة أجنبية.في السعودية اسمه تلفون الهلله.
    تدافع عن ماذا ياسبدرات ؟عن خرق الدستور ؟عن سرقة الحكم بالسلاح وسطوا وبليل؟؟
    .بتلقوهو قدام ياسبدرات.
    واحد من افراد عائلة سبدرات وعلى جداره بالفيس بوك تبرأ من علاقة رحمه مع سبدرات حيث كتب:(للاسف فجعت وكثيرين معي من هذا المنظر المهين والمعيب لرجل كنت اعتبره رمزا من رموز العائلة في العلم والثقافة والإحساس العالي إذ لايمكن ان يكون الشخص الذي أبدع وسطر كلمات
    رجعنالك عشان تاه الفرح من دارناٜ◌ٜ◌ٜ◌ رجعنالك وانت ديار فرحنا
    لايمكن لذلك الإحساس ان يدافع عن قاتل بلا ضمير ها نحن نرى السيد/عبد الباسط سبدرات يدافع اليوم عن المخلوع السفاح عليه اعلن انا اسماعيل صلاح سبدرات برائتي من افعاله المشينة ولا يسعني في هذا المقام إلأ قول اللهم لاتؤآخذنا بما فعل السفهآء منا))
    بالامس شاهدت مقطع فيديو امام قاعة المحكمة بعد جلسة محاكمة المخلوع وعصابته جموع من الزواحف تطارد وتضايق في المحامي معاويه خضر الأمين بألفاظ غير مقبولة ومحاولات تعدي ويحدث ذلك بين سيارات الشرطه وقواتها المدججة على مراى ومسمع بل وملمس سياراتها دون ان تحرك ساكنا وهذا اعتبره تقصير واضح جدا في اداء واجبها لحماية المحامي يجب مراجعة المقطع ومحاسبة المقصرين وإلأ إذا اتت ملايين الثوار او رتبت لجان المقاومة لحضور الجلسات القادمة سيحدث مالا يحمد عقباه.
    دفع 226 من خريجي الجامعات الهندية بمذكرة للسيد رئيس الوزراء إعتراضا على تعيين كوز ناطقا رسميا بإسم وزارة الخارجية كما رفعوا مذكرة ثانية موضحين ومحتجين على تعيين الكوز ياسر محمدعلي سفيرا لدى رومانيا وهو احد المحالين في كشوفات تفكيك التمكين الأخيرة بالخارجية وكليهما خريجا الجامعات الهندية وحصلنا على المذكرتين؛((Petition to Prime minister of Sudan and foreign affairs minister ()
    To remove the old faces of previous regime from the ministry of foreign affairs
    Elsiddig Ahmed Australia
    السيد/ رئيس وزراء جمهورية السودان
    السيدة / وزيرة خارجية السودان
    بعد التحية والاحترام
    نتقدم لكم نحن الموقعون ادناه خريجي الجامعات والمعاهد الهندية بضرورة توضيح ملابسات تعيين السفير السابق مبارك محجوب موسى ناطقا رسميا باسم وزارة خارجية جمهورية السودان بعد التغيير .
    علما بان الحركة الطلابية في الهند وطلابها شكلت اكبر قاعدة معارضة للنظام الانقاذ البائد من خلال اتحاداتهم وروابطهم الوطنية
    ودفعوا ثمن ذلك تشريدا وهجرة واعتقالات وإقصاء من التوظيف في حين ان .المذكور أعلاه هو احد مؤسسي تنظيم شباب الإنقاذ في الهند وكادر من كوادر الاتجاه الإسلامي ونظرا لنشاطه في دعم الإنقاذ والترويج لسياسته تم تعينه في وزارة الخارجية حيث تدرج فيها حتى وصل لمرتبة السفير وكنا نعتقد بان هذه الثورة أتت لكنس اثار الإنقاذ ومنسوبيها في كافة مؤسسات الدولة حيث فؤجى خريجي الهند بتعينه ناطقا باسم وزارة خارجية الثورة .
    وعليه نطالب مجلس الوزراء والخارجية بضرورة مراجعة هذا القرار الذى يعتبر إنتقاصا لدور و دماء الشهداء والجرحى والمفقودين والإبقاء على التمكين ومفاصله في الدولة كما يمثل تراجعا عن أهداف الثورة
    الموقعون ؛١- الصديق عبد المجيد /بونا....استراليا٢- حمود الاحمر .بونا.استراليا٣- عبدالباقي احمد مدني.بونا..استراليا٤-الهادي ميرغني أبشر..بونا...استراليا٥- عمر الفاتح..جبل بور/ بارودا. استراليا٦/اكرم النذير.. ناقبور٧. عبدالرحيم ابايزيد..بونا٨. طارق ابراهيم سليمان ..بومباى٩.ايمان النذير ...ناقبور/ علي قار١٠/علي الصافي بومبي....................
    221/ابوالقاسم علي الترابي./بونا/222/ايمن محمد عبدالقادر عبيدالله/بونا/223/ مامون الحاج(عكس). /بونا224/سمير فرح شريف / بونا/225/ ناجي حسونة 226 عبد الله ابراهيم محمد (العربي) مدراس))
    المذكرة الثانية خاصة بالسفير الكوز ياسر محمدعلي:(( *الكوز ياسر محمد علي لا يصلح سفيرا لثورة ديسمبر المجيدة*
    *السيد / رئيس الوزراء*
    *د. عبدالله حمدوك*
    *السيد / وزير الخارجية المكلف*
    *السيد / عمر قمر الدين. *
    *
    *الساده في لجنة إزالة تمكين نظام الثلاثين من يونيو 89 البغيض*
    *المحترمين*
    نحييكم تحية ثورة ديسمبر ٢٠١٨ المجيدة
    *نحن من خريجي الجامعات والمعاهد العليا الهندية*, ظللنا شركاء فى النضال ضد النظام البائد وجزءً أصيلاً في فصائل الثورة ونساهم فى مرحلة البناء الوطنى
    تلقينا بصدمة وذهول خبر ابتعاثكم للمدعو ياسر محمد على, ضمن سفراء سودان الثورة الى بوخارست، وعليه نعلن اعتراضنا علي الترشيح ونطالبكم بسحبه *وذلك للأسباب التالية:-*
    1 – تم تعيينه فى السلك الدبلوماسى فى عهد الانقاذ بوصفه قيادى فى التنظيم الحاكم عملاً بسياسة التمكين لمنسوبى النظام والتى جاءت الثورة لتزيلها – بالرجوع إلى الوثيقة الدستورية نجد أن من ضمن مهام الفترة الانتقالية ما نصت عليه المادة(8) الفقرة (15) بتفكيك بنية نظام الثلاثين من يونيو 1989م، وبناء دولة القانون والمؤسسات. مما يستوجب ازاحة القيادى فى تنظيم النظام البائد من العمل فى السلك الدبلوماسى الذى ناله بالولاء السياسى لنظام فاسد على حساب الشرفاء من ابناء شعبنا.
    2 - اول عهده بالسلك الدبلوماسى وبعد تخرجه بفترة وجيزة تم تعيينه فى سفارتنا بنيودلهي وقام بدور مشهود فى مطاردة الطلاب الوطنيين والتضييق على الجالية السودانية التى ابتعث لخدمتها – تاريخه فى العمل الدبلوماسى بالرجوع الى تجربة السفارة فى نيودلهى لا تؤهله لللدور الذى ترجونه فى عكس وجه السودان الحر بعد الثورة اذا اردتم للسفراء القيام بهذا الدور.
    ان امثاله هم معاول هدم فى وجه تقدم السودان وعودته كوطن ناهض ومتعاون مع المجتمع الدولى.
    السفير الذي خدم في ظل حكومة النظام البائد والذي ساعد في تمكنيها وعمل على تمديد عمرها مع حزبه لتظل جاثمة على صدر شعبنا طوال الثلاثين عاما العجاف والتي انتهت بتضحيات ودماء طاهرة سالت حينما كان أمثال هذا السفير ياسر محمد علي يكذبون اخبار الانتهاكات والاعتداءات والقتل والسحل بل يقفون ضد تعيين من يخالفهم الرأي ونحن إذ نكتب الان نطالب بأن يتم سحب الترشيح وأن هذا المنصب الذي يمثل حكومة ثورة يجب أن يقوم به من هم أحق ومن يمكنهم أن يعبروا عن روح الثورة .
    *نحن الموقعون أدناهـ, من خريجي وخريجات الجامعات والمعاهد الهندية نطالب بسحب ترشيح السيد/ ياسر محمد على
    ١- الطاهر عمر بخيت٢- أبوبكر مصطفى ٣- هشام ابو الدهب٤- طارق الطيب٥- محمد حمد البشير٦- سمير فرح شريف٧- احمد تحماد٨- الريح طلحة الريح٩- الجنيد محمد الامين١٠- الصادق صديق سلمان.299.طارق عبدالوهاب حسن/300ابتسام عبدالوهاب حسن/301.حسن عبدالوهاب الخليفة/302.حسن عبدالوهاب حسن/303.منتصر يس/304.طارق البشرى محمد.
    رائد شرطة م الطيب شاور..الدفعة56.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الطيب شاور كبسولة اليوم : حافلة العقد Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top