• آخر الأخبار

    الجمعة، 7 أغسطس 2020

    تقرير : خطة جوارديولا لإحباط الحلم المدريدي.

     


    تقرير : خطة جوارديولا لإحباط الحلم المدريدي.

    كووورة - أيمن أبو حجلة.

    يدرك مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، أن مواجهة ريال مدريد، مساء اليوم الجمعة، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، لن تكون سهلة على الإطلاق، رغم الأفضلية التي يحظى بها نتيجة لفوزه ذهابًا 2-1.

    ودائمًا ما يعاني جوارديولا أمام ريال مدريد، ولن يختلف الأمر هذه المرة، ويتطلب منه التأهل إلى ربع النهائي، وضع خطة محكمة لمنع الملكي من المباغتة والدخول إلى أجواء اللقاء في وقت مبكر.

    وتابع جوارديولا، ريال مدريد وهو يحقق الانتصار تلو الآخر بعد استئناف الليجا، ليفوز بلقب المسابقة متفوقا على برشلونة، لذلك فهو يعلم تمامًا أن هامش الأخطاء صغير للغاية مساء اليوم.
     
    كيف سيتخطى جوارديولا، الصعوبات ليتمكن من إنهاء مشوار ريال مدريد في بطولته المفضلة التي أحرز لقبها 13 مرة؟ هذا ما سنسلط الضوء عليه في سياق التقرير التالي: 

    الانتباه للكرات الثابتة  

    يعتمد ريال مدريد كثيرًا على أفضليته عند تنفيذ الكرات الثابتة، حيث يستطيع توني كروس، إيصال الكرة ببراعة نحو منطقة الجزاء، كي يتمكن راموس وفاران أو غيرهما من الارتقاء لها وتسديدها نحو المرمى.

    هذا الأمر يتطلب يقظة مستمرة من الحارس البرازيلي إيدرسون، وتوقيت مناسب في الخروج من مرماه من أجل قطع هذه الكرات، مع وجود تفاهم كبير بينه وبين المدافعين.


     
    لكن العبء في هذه النقطة سيكون ثقيلًا على قائد الدفاع، إيميريك لابورت، بغض النظر عمن سيقف إلى جانبه في موقعة اليوم.

    ويتوجب على لابورت، الانتباه لموضوع الرقابة الفردية عند تنفيذ هذا النوع من الكرات، سواء من الركلات الحرة أو الركنيات، من أجل منع لاعبي الخصم من الوصول إليها. 

    الواقعية 

    المتابع لأسلوب جوارديولا منذ أن بدأ مسيرته التدريبية قبل 12 عامًا، يدرك أنه يعشق الهجوم والتقدم نحو المواقع الأمامية، ضمن فلسفته الرامية إلى السيطرة على الكرة، من أجل منع الخصم من الحصول عليها وتنفيذ الهجمات المعاكسة.  
     
    هذ الأمر أنذر مرات عديدة بعواقب وخيمة، حيث يبالغ اللاعبون في التقدم للأمام، رغم أن النتيجة تصب فعليا في صالحهم، مما يؤدي إلى فقدانهم زمام المبادرة، ووضع حمل غير منطقي على الدفاع.
     
    وأمام ريال مدريد على وجه الخصوص، فإن المبالغة في التقدم للأمام، سيعد بمثابة هدية على طبق ذهبي للمنافس، لأن الملكي يعرف تمامًا كيفية الوصول للمرمى بأكثر الطرق اختصارًا للوقت والمسافة، في وقت قد يعاني فيه لاعبو مانشستر سيتي، خصوصًا على الطرفين، للعودة إلى المواقع الخلفية.
     
    اللمسة الأخيرة
     
    الوصول إلى منطقة جزاء ريال مدريد لن يكون أمرًا في غاية الصعوبة بالنسبة إلى مانشستر سيتي، لكن على جوارديولا، حث لاعبيه على اتخاذ القرار المناسب عند امتلاك الكرة داخلها.
     


    ويملك مانشستر سيتي لاعبين قادرين على كسر الانسجام اللافت للاعبي خط وسط ريال مدريد، الذي قد يتكون على الأغلب من كاسيميرو وكروس ولوكا مودريتش، من خلال التمريرات القصيرة والجمل التكتيكية السلسة، إضافة إلى القدرات الفذة التي يتمتع بها دي بروين وزملائه.

    لكن عند الوصول إلى منطقة الجزاء، يظهر بعض التردد في اتخاذ القرار، خصوصًا مع غياب المصاب سيرجيو أجويرو.

    وهذا يتطلب من رحيم سترلينج ورياض محرز وجيسوس، التمتع بلمسة أخيرة دقيقة أمام المرمى، وعدا ذلك فإن التمرير إلى زميل آخر سيكون القرار الأنسب، مع أهمية الانتباه لتسديد الكرات الزاحفة بدلًا من القوية العالية عند الانفراد بالحارس البلجيكي تيبو كورتوا.    
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: تقرير : خطة جوارديولا لإحباط الحلم المدريدي. Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top